أعلنت تقارير إعلامية، اليوم الخميس، استشهاد 32 فلسطينيا جراء قصف مدرستين تأويان نازحين شرق غزة، ومنزلين وسط وجنوب القطاع من قبل طيران الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مسعفون بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: «نقلنا 15 شهيدًا وعددا من الجرحى بعضهم بحالة الخطر، نتيجة قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي على مدرستي (عبد الفتاح حمود، والزهراء) بمدينة غزة، إلى مستشفى الأهلي العربي المعمداني في المدينة»، وفقًا لوكالة «وفا».

وأوضح المسعفون بالهلال الأحمر: «انتشلنا نحو 8 شهداء عقب قصف طيران الاحتلال منزلًا في مخيم البريج، بالإضافة إلى وجود 6 شهداء آخرين نتيجة قصف منزل شرق القرارة بمحافظة خان يونس جنوب القطاع».

وأكد المسعفون بالهلال الأحمر، أنهم تمكنوا من انتشال 3 شهداء آخرين جنوب شرق مدينة غزة وسط القطاع وتحديدًا بمنطقة «الزيتون» عقب قصف الاحتلال الإسرائيلي على مجموعة مواطنين.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 306 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالهلال الأحمر الفلسطيني يكشف تفاصيل الأوضاع في رفح الفلسطينية

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن انهيار المنظومة الصحية بشكل كامل في غزة

الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلق تنسيق المهمات الطبية بغزة لمدة 48 ساعة لهذا السبب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب الهلال الأحمر الفلسطيني عدوان إسرائيلي منطقة الزيتون فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني جنوب قطاع غزة وسط قطاع غزة حرب إسرائيل على غزة مخيم البريج أخبار إسرائيل قصف مخيم البريج إسرائيل في غزة غزة الأن استهداف مخيم البريج الهلال الأحمر الفلسطینی الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

5 شهداء وإصابة 12 آخرين جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية بغزة

ذكر الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الإثنين، أنه استشهد 5 فلسطينيين بينهم سيدتان وطفلة وإصابة نحو 12 آخرين، نتيجة قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية في شارع اليرموك بمدينة غزة، وذلك وفقًا لنبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برًا وبحرًا وجوًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مع ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني، واستمرار أبناءه في النزوح من مكان لآخر للفرار من نيران الاحتلال، وتستمر الحرب مخلفة ورائها دمار شامل في مختلف المدن الفلسطينية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي 2023، إلى 40988 شهيدًا ونحو 94825 مصابًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ولم تصل إليهم رجال الإسعاف والدفاع المدني لانتشالهم بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًكيربي: الولايات المتحدة تحاول التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 40988 وإصابة 94825 آخرين

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني الفلسطيني: 5 شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة بمدينة غزة
  • 5 شهداء وإصابة 12 آخرين جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية بغزة
  • 9 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلين في النصيرات وجباليا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الواقع الصحي في قطاع غزة كارثي
  • 14 شهيدا و43 مصابا جراء العدوان الإسرائيلي على ريف حماة بسوريا
  • 4 شهداء من عائلة واحدة جراء قصف الاحتلال لمخيم جباليا
  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على أطراف بلدتي كونين وعيناثا
  • إعلام فلسطيني: 4 شهداء في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بغزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي للنازحين شمال غزة
  • خمسة شهداء جراء قصف طيران الاحتلال مناطق متفرقة في قطاع غزة