أعلن نادي برشلونة الاسباني عن اتفاقه مع شركة أرا مارك العالمية للخدمات الفندقية للمشاركة بحصة في مشروع أسبي - بارسا ليسدل الستار على ازمته المالية .

وقالت مصادر داخل نادي برشلونة لوسائل الاعلام الاسبانية ان شركة أرامارك ستقوم بسداد مبلغ 40 مليون يورو لنادي برشلونة مقابل حصتها في المشروع وبذلك يتم سداد الفجوة الموجودة في رواتب فريق برشلونة من الموسم الماضي وهو ما يعني امكانية قيام برشلونة بالتعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية .

واكدت المصادر ان برشلونة سيحصل خلال الفترة المقبلة على 60 مليون يورو من شركة ليبرو الى جانب الخطوات المتسارعة حاليا لانهاء الاتفاق مع شركتي نايك للملابس الرياضية و سبوتيفاي الموسيقية لرعاية الفريق وهو ما يعني توافر سيولة مادية كبيرة لانهاء الصفقات .

واشارت صحيفة سبورت الكاتالونية ان برشلونة يبدو الان قادرا على حسم صفقة داني اولمو من نادي ليببزيج الالماني الى جانب صفقة جناح اخر تعويضا عن صفقة نيكو ويليامز الذي فضل الاستمرار مع أتلتيك بيلباو .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برشلونة إنهاء الأزمة المالية الدوري الإسباني داني أولمو

إقرأ أيضاً:

خبير بريطاني: لولا شيمشك لتكررت أزمة عام 2000 المالية

أنقرة (زمان التركية) – قال الخبير الاقتصادي البريطاني الشهير تيموثي آش، إن وزير الخزانة والمالية، محمد شيمشك، أحدث تحولا في السياسة المالية التركية 180 درجة؛ ولولا ذلك ربما واجهت تركيا أزمة اقتصادية نظامية مشابهة لأزمة 2000-2001.

آش قال ذلك تعليقاً على رفع وكالة فيتش الدولية تصنيف تركيا الائتماني درجة واحدة.

 تيموثي آش، كبير استراتيجيي الأسواق الناشئة في شركة بلوباي لإدارة الأصول، قال تعليقا على رفع وكالة فيتش تصنيف تركيا إلى”B+“ مع نظرة مستقبلية إيجابية، أن “النظرة المستقبلية الإيجابية هي مكافأة لشيمشك وفريقه“.

وعندما جاء تقييم فيتش، قال آش: ”كما هو متوقع، قامت وكالة فيتش بترقية تركيا إلى ’BB-‘ مستقرة. وربما كان من الأفضل لو كانت النظرة المستقبلية إيجابية”.

وقال آش: ”وضع متوقع، يظهر عوائد سياسات الإصلاح التي يتبعها السيد شيمشك وفريقه. وأكرر، لو لم يتم تعيين السيد شيمشك ولم يقم بتحول 180 درجة في السياسات، لربما واجهت تركيا أزمة اقتصادية نظامية مشابهة لأزمة 2000-2001.
ويرجع الفضل في ذلك إلى السيد محمد شيمشك، لأن العودة إلى الأرثوذكسية الاقتصادية تحت قيادته تفسر الكثير من الزخم الذي أدى إلى رفع التصنيف الحالي. ويجب الآن كسب المعركة ضد التضخم“.

وبعد تولي شيمشك المنصب بدأ البنك المركزي التركي منذ يونيو الماضي، حملة التشديد النقدي ورفع الفائدة تدريجيا، فيما زاد صافي الاحتياطي من النقد الأجنبي من عجز يبلغ 75 مليار دولار في أبريل الماضي إلى فائض بمقدار 6 مليارات دولار مع حلول أواخر أغسطس الماضي.

Tags: أزمات اقتصاديةاسطنبولتركياتضخمتيموثي آشمحمد شيمشك

مقالات مشابهة

  • نائب وزير المالية: صرف 67 مليار جنيه لأكثر من 3 آلاف شركة مصدرة
  • النجم «رونالدو» يتخطى حاجز 2 مليون يورو خلال 20 يوم!
  • «التخطيط» خلال توقيع اتفاقية بيع شركة «تمويلي»: تخارج استراتيجي مهم
  • مورجان تُسدل الستار على «النجومية 14»
  • خبير بريطاني: لولا شيمشك لتكررت أزمة عام 2000 المالية
  • عاجل.. توقيع اتفاقية بيع 100% من أسهم شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر لائتلاف استثماري دولي
  • تتوج الأهرام للمشروبات عملها في السوق المصري لأكثر من 120 عام من خلال استثمار30 مليون يورو إضافية والإنتقال الى مقر رئيسي جديد
  • شركة سعودية تستحوذ على "بتروناش" مقابل 175 مليون دولار
  • أزمة في صفقة بوبيندزا للزمالك.. سبب تأخر اللاعب
  • أزمة وقود في عتق بسبب نزاع على العمولات بين شركة النفط ووكلاء المحطات في شبوة