سكاي نيوز عربية:
2024-09-10@03:13:53 GMT

دولتشي آند غابانا تطلق عطراً "للكلاب" 

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

أطلقت دار الأزياء الإيطالية الفاخرة "دولتشي آند غابانا" عطراً جديداً للكلاب، في خطوة أثارت تنديداً فورياً من جهات مدافعة عن حقوق الحيوانات.

وأوضحت العلامة التجارية عبر موقعها الإلكتروني أن "هذا المزيج الدقيق الخالي من الكحول، المستوحى من حب دومينيكو دولتشي غير المشروط لكلبه الصغير المخلص فيفيه، يجمع بين الروائح المنعشة والرقيقة للأيلنغ والمسك وخشب الصندل".


ووصف الموقع هذا المنتج بأنه "عطر رقيق وآسر مصمم لروتين جمالي مرح".

وتباع زجاجة العطر هذه في مقابل 99 يورو، وقد وُضع عليها مخلب كلب مطليّ بالذهب عيار 24 قيراطاً، وقلادة بميدالية تحمل شعار "دولتشي آند غابانا".

لكن الجمعية الدولية لحقوق الحيوان "بيتا" رأت أن "رش (الكلاب) بعطر مصمم لإرضاء البشر، كما الحال (مع منتج "دولتشي آند غابانا" الجديد)، يمكن أن يزعجها بشكل كبير".

وقالت مؤسسة منظمة "بيتا" إنغريد نيوكيرك في بيان أرسلته إلى وكالة فرانس برس، إن الكلاب "تمتلك مئات الملايين من المستقبِلات الإضافية في أنوفها وتتمتع بقدرة على شمّ الروائح تفوق تلك الموجودة لدى البشر بما بين 10 آلاف و100 ألف مرة".

ولفتت إلى أن الروائح التي تُرشّ على فرائها "يمكن أن تسبب لها انزعاجاً وتوتراً وتتداخل مع قدرتها على اكتشاف الروائح الأخرى في بيئتها والتواصل مع الحيوانات الأخرى التي تقابلها".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كلب دولتشي آند غابانا الكلاب الكلاب عطورات العطور دولتشي آند غابانا الكلاب كلب دولتشي آند غابانا الكلاب الكلاب منوعات دولتشی آند غابانا

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل تطلق خدمة «شهادة من واقع ملف تنفيذ» عبر «سهل»

صرح وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية د ..محمد الوسمي عن إطلاق خدمة «شهادة من واقع ملف تنفيذ» للإدارة العامة للتنفيذ عبر تطبيق «سهل» التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية.

‏‎وتتيح الخدمة للمدين إصدار شهادة توضح منطوق الحكم وإجراءات التنفيذ عليه إن وجدت، وذلك بعد سداد رسم الشهادة، علما بأن الخدمة موجودة من ضمن خدمات الشهادات التي تقدمها وزارة العدل عبر تطبيق «سهل».

‏‎وأكدت الوزارة أنها مستمرة في تكثيف جهودها باتجاه التحول الرقمي وتعزيز مشاركتها في عملية إطلاق الخدمات عبر تطبيق «سهل» وأن هدفها الأساسي من ذلك هو خدمة المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • أبل تطلق آي فون 16
  • هذا سعرها..آبل تطلق "AirPods 4 "
  • الحوز خيمتنا.. الحوز نجمتنا.. نريد بيتا يعيد لنا دفئا فقدناه منذ عام
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار تزامنا مع قصف مدفعي بمخيم النصيرات 
  • وزارة العدل تطلق خدمة «شهادة من واقع ملف تنفيذ» عبر «سهل»
  • بعد واقعة الشيخ زايد.. ما عقوبة حيازة الحيوانات الخطرة دون ترخيص؟
  • أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟
  • مواجهات عنيفة إثر هجوم مستوطنين على بلدة بيتا جنوبي نابلس
  • منها جدري القرود.. لماذا تطلق على الأمراض والأوبئة أسماء الحيوانات؟
  • بعد عقر أم وابنتها.. ما شروط حيازة الحيوانات الخطرة طبقًا للقانون؟