أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أعلنت هيئة المارشال الأمريكية إلقاء القبض على أنطونيو ريانو، المعروف باسم "إل ديابلو" أو "الشيطان"، الهارب الأمريكي الذي ظهر في برنامج "أكثر المطلوبين في أمريكا"، وذلك بالمكسيك التي لجأ إليها هربا من السجن.

وقال مسؤولون إن أنطونيو ريانو (62 عاما) اعتقل الخميس الماضي، في مسقط رأسه في مدينة زابوتيتلان بالماس بالمكسيك في ولاية أواكساكا، حيث تبين أنه كان يعمل في وظيفة مثيرة.

وأكدت الهيئة في بيان صحفي أنه: "عندما تم القبض على ريانو في المكسيك، تبين أنه يعمل ضابط شرطة محلي"، مما خلف موجة من الاستغراب حول الطريقة التي استطاع بها متهم بجريمة قتل أن يصبح شرطيا. 

وكان ريانو مدرجًا على قائمة أكثر الهاربين المطلوبين لدى مكتب عمدة مقاطعة بتلر بولاية أوهايو منذ عام 2004، حيث اتُهم بإطلاق النار على بنجامين بيكارا، 25 عامًا، مما تسبب في وفاته خارج حانة راوندهاوس في هاميلتون بولاية أوهايو.

وذكرت قناة WLWT التابعة لشبكة NBC في سينسيناتي إن الشرطة عثرت حينها على السلاح المستخدم في جريمة القتل داخل حمام منزل ريانو، مما اضطره للفرار من الولايات المتحدة لتجنب الملاحقة القضائية.

وقال بول نيوتن، المحقق الرئيسي في مكتب المدعي العام لمقاطعة بتلر، إن رجال الشرطة حاولوا القبض على ريانو بموجب مذكرة في عام 2006، لكنهم أخطأوه، ولم يتمكنوا من العثور عليه بعد ذلك على الرغم من أنه كان في نهاية الشارع داخل منزل صديق له.

وظلت القضية حبيسة الرفوف منذ ذلك الحين وإلى غاية يناير الماضي، حيث تلقى مكتب المدعي العام طلبا جديدا للحصول على مذكرة توقيف مؤقتة، وفي هذه المرحلة استخدم فريق نيوتن "فيسبوك" وغيره من وسائل التواصل الاجتماعي لتتبع ريانو وتأمين اعتقاله في النهاية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بعد 25 عاماً .. العثور على جسم غريب داخل أنف شاب

خاص

في واقعة غريبة من نوعها ، اكتشف شاب مقيم في ولاية أريزونا الأمريكية ، بعد 25 عامًا من المعاناة، أن قطعة من لعبة “ليغو” كانت عالقة في أنفه منذ طفولته .

وكان الشاب والذي يُدعى أندي نورتون صاحب الـ 32 عاماً ، يعاني من مشاكل مزمنة في الجيوب الأنفية بسبب الحساسية، لم يعرف السبب الحقيقي وراء احتقان أنفه إلا مؤخرًا، عندما خرجت قطعة الليغو منه بسبب عطسة .

ووفقاً لموقع «نيوزويك» ، كان نورتون أدخل القطعة في أنفه خلال لعبه بالليغو في طفولته، وتطلب الأمر مساعدة والديه لإزالتها حينها ، ولم يلجأ لمراجعة الأطباء .

وبعد العطسة التي أخرجت قطعة الليغو من أنفه على نحو مفاجئ، شعر الشاب براحة ، وتحسنت لديه عملية التنفس ، وعلى الرغم من عزمه استشارة طبيب بعد الحادثة، شارك قصته الطريفة والتي نالت اهتماماً واسعاً بين المدونين .

مقالات مشابهة

  • احتفالات تربوية في صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بعد 25 عاماً .. العثور على جسم غريب داخل أنف شاب
  • مسؤول أممي: إنهاء حرب غزة أولوية
  • أخطر قرية بقنا.. مصرع مسجل خطر فى تبادل إطلاق نار مع الشرطة
  • إثر مقتل 3 إسرائيليين.. جيش الاحتلال يلقى القبض على 20 سائق شاحنة أردني
  • مقتل 3 إسرائليين في معبر بين الضفة الغربية والأدرن
  • كنتاكي: مسلح يطلق النار على سائقي السيارات على طريق سريع
  • ”يتم التحكم بها من مكتب ابوعلي الحاكم”.. القبض على خلية حوثية في عدن تستهدف المطار
  • قلق أهالي عشرات المفقودين إثر حريق مدرسة في كينيا
  • اعتقال أمريكي بعد قتله 81 حيوانًا في جوف الليل