الثورة نت/..

استشهد 32 فلسطينيا، ظهر اليوم الخميس، في قصف طيران العدو الصهيوني مدرستين تؤويان نازحين شرق مدينة غزة، ومنزلين وسط وجنوب قطاع غزة.
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، قال مسعفون في جمعية الهلال الأحمر إنهم نقلوا 15 شهيدا وعدد من الجرحى بعضهم بحالة الخطر، نتيجة قصف طيران العدو مدرستي عبد الفتاح حمود والزهراء بمدينة غزة، إلى مستشفى الأهلي العربي “المعمداني” في المدينة.


وأضاف المسعفون أنهم انتشلوا ثمان شهداء عقب قصف العدو منزلا في مخيم البريج وسط القطاع، وستة شهداء نتيجة قصف منزل شرق القرارة بمحافظة خان يونس جنوب القطاع.
كما أكد مسعفون من الهلال الأحمر أنهم تمكنوا من انتشال ثلاثة شهداء عقب قصف العدو مجموعة مواطنين بمنطقة الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وسط القطاع.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بجباليا

أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد وإصابة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم السبت، بينها مدرسة تؤوي نازحين.

وقال المراسل إن عددا من الشهداء والجرحى سقطوا في غارات استهدفت إحدى الشقق السكنية بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وفي منطقة النصر غربي مدينة غزة، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد فلسطينيين بينهم أطفال إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا في المنطقة.

وفي الجنوب، استشهد 5 على الأقل وأصيب 10 آخرون، بينهم أطفال، في قصف على شقة وسط مدينة خان يونس. وقد تم نقل الشهداء والمصابين إلى مستشفى ناصر بالمدينة.

وإلى الشمال، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 15 آخرين في قصف على خيام النازحين بمدرسة حليمة السعدية في جباليا النزلة.

من جانبه، قال المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في غزة محمود بصل إن "المكان المستهدف خيمة تؤوي نازحين داخل أسوار مدرسة حليمة السعدية".

وفي المقابل، أقر الجيش الإسرائيلي -على لسان المتحدث باسمه أفيخاي أردعي– بقصف المدرسة، زاعما استخدامها من قبل حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وسبق لجيش الاحتلال أن قصف مدارس تؤوي نازحين بذريعة استخدامها من قبل المقاومة، مما تسبب في استشهاد عدد كبير من المدنيين وأدى إلى موجة إدانات دولية وأممية.

وبدعم أميركي تشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • مسعفون: مقتل 14 على الأقل في غارة إسرائيلية على خيام نازحين في غزة
  • استشهاد 40,972 فلسطينياً وجرح 94,761 آخرين جراء العدوان الصهيوني المستمر على غزة
  • مستوطنون يختطفون مسنا فلسطينيا ويعتدون عليه بالضرب المبرح
  • ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي على غزة إلى 40972 فلسطينيا
  • استشهاد وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان
  • استشهاد اربعة فلسطينيين بقصف العدو مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • 31 شهيدا في غزة والاحتلال يقصف مدرستين تؤويان نازحين
  • استشهاد 12 فلسطينياً في إطلاق نار وقصف إسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية
  • شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بجباليا
  • استشهاد 13 فلسطينيا في هجمات إسرائيلية على غزة