قرّر الاتحاد السعودي لكرة القدم إشراك المنتخب السعودي مواليد 2008 كفريق إضافي في الدوري السعودي الممتاز تحت 17 عامًا (مواليد 2007) اعتبارًا من الموسم الرياضي 2024 ـ 2025 تحت إشراف الجهازين الفني والإداري لمنتخب الناشئين.

وجاء القرار بالتنسيق مع الأندية وإدارة المنتخبات وإدارتي المسابقات والفنية، وذلك عبر استعارة اللاعبين من أنديتهم، بهدف رفع معدل الانسجام بين اللاعبين والاستفادة من فارق السن بين مواليد 2007 و 2008 بزيادة احتكاك اللاعبين بفئة عمرية أكبر، وبحيث لا تؤثر نتائج مبارياتهم على الرصيد النقطي لبقية الفرق المشاركة.

ويأتي هذا المشروع في إطار تطوير لاعبي المنتخبات في الفئات السنية، وتطوير جميع النواحي الفنية والبدنية واللياقية والتكتيكية، وبما يضمن تحقيق أفضل النتائج الممكنة في المستقبل القريب، إذ تأتي هذه المبادرة ضمن عدد من المبادرات التي أطلقتها الإدارة الفنية في الاتحاد السعودي لإعداد جيل المستقبل ومنها: "إقامة بطولة المنتخبات الإقليمية، ابتعاث المنتخب السعودي تحت 16 عامًا للمعايشة في إسبانيا لمدة موسمين، تكثيف مراكز التدريب الإقليمية، مبادرة دعم الفئات السنية".

مما يذكر أن منتخب مواليد 2008 تنتظره عدد من الاستحقاقات المقبلة ومنها: بطولة غرب آسيا مواليد 2008، بطولة كأس العرب للناشئين تحت 17 عامًا، نهائيات كأس آسيا 2025 التي تستضيفها المملكة، كأس العالم للناشئين 2025.

من جانبه، قدم المدير الفني للاتحاد السعودي لكرة القدم ناصر لارغيت شكره لكافة الأندية على تعاونها مع برامج وخطط الإدارة الفنية والسماح للاعبيها بالمشاركة مع المنتخب "مواليد 2008" في مسابقة الدوري السعودي الممتاز تحت 17 عامًا للموسم المقبل، مثمنًا حرص الأندية على مصلحة الكرة السعودية والتعاون البنّاء والمستمر مع الاتحاد السعودي، مبيناً أن هذه الخطوة تمثل أهمية كبيرة في إعداد المنتخب وتأهيله للمنافسات الإقليمية والدولية المقبلة بما يضمن إعداد جيل منافس في السنوات القادمة.

الاتحاد السعودي لكرة القدم يعتمد إشراك المنتخب الوطني مواليد 2008 كفريق إضافي في الدوري الممتاز تحت 17 عامًا.

التفاصيل◀️ https://t.co/3PG9uhK43h pic.twitter.com/UGY8u7zBAy

— الاتحاد السعودي لكرة القدم (@saudiFF) August 8, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: اتحاد كرة القدم أخبار السعودية الدوري الممتاز أخر أخبار السعودية السعودی لکرة القدم الاتحاد السعودی موالید 2008

إقرأ أيضاً:

رابطة الدوري السعودي: دعم الأندية في تصفيات أبطال آسيا أولوية

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين أنها تتولى المسؤولية الكاملة عن جدولة مباريات دوري روشن السعودي والملاعب المخصصة لإقامة المباريات، وذلك في إطار استعداداتها لبطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025.

وأكدت الرابطة أنها تبذل جهوداً مكثفة بالتعاون مع الأندية والاتحاد السعودي لكرة القدم لضمان عدم تضارب جداول البطولات المحلية والقارية.

وأشارت الرابطة إلى تأجيل موعد إعلان الجولات من الثالثة وحتى الثامنة لحين الانتهاء من قرعة دوري أبطال آسيا، بهدف إعطاء الفرصة الكافية للأندية المشاركة لإكمال الإجراءات المتعلقة بالبطولة، وأكدت أنها اجتمعت مع الأندية المشاركة بتاريخ 20 أغسطس (آب)، حيث تمت مراجعة جدول مباريات دوري روشن السعودي دون تسجيل أي ملاحظات حول تضارب المواعيد أو الملاعب.

⚠️ بيان توضيحي#دوري_روشن_السعودي | #للجماهير

— دوري روشن السعودي (@SPL) September 9, 2024

كما أكدت الرابطة عدم امتلاكها صلاحيات اعتماد الملاعب للمنافسات القارية نيابة عن الأندية، حيث تقع هذه المسؤولية على عاتق النادي المستضيف وفقاً للمسؤوليات المالية واللوجستية المترتبة على استضافة الفرق المنافسة.
وتوضح الرابطة أنها أخذت في اعتبارها مشاركة الأندية السعودية في بطولة النخبة الآسيوية أثناء جدولة مباريات الجولة الثالثة من دوري روشن، حيث تم تقديم تواريخ المباريات إلى 13 و14 سبتمبر (آيلول) لمنح الأندية أكبر عدد ممكن من أيام الراحة.


واختتمت الرابطة بالتأكيد على عملها المكثف لدعم الأندية المشاركة في البطولات المختلفة وحرصها على حفظ حقوقهم، بما يتماشى مع واجباتها المنصوص عليها في نظام الرابطة الأساسي.

مقالات مشابهة

  • رابطة الدوري السعودي: دعم الأندية في تصفيات أبطال آسيا أولوية
  • انفراد.. أول رد من اتحاد الكرة على تأجيل مباراة مصر وبوتسوانا
  • اتحاد الكرة يحدد موعد قرعة الدوري الممتاز ب للمجموعة الثانية
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن تعليق كافة أنشطته باتحاد غرب آسيا
  • عاجل: اتحاد كرة القدم يحسم الجدل بشأن إقصاء وخروج منتخب اليمن للناشئين من بطولة غرب آسيا وإعادة المباراة أمام نظيره السعودي
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن تعليق كافة أنشطته باتحاد غرب آسيا لهذا السب
  • العراق يُعلق مشاركاته في بطولات اتحاد غرب آسيا
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية في بطولة غرب آسيا
  • المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يواصل استعداداته لمواجهة الصين
  • هل تأهل منتخب الناشئين؟ الإتحاد اليمني لكرة القدم يهدد باللجوء للقضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي