أكد اللواء شرطة معاش عباس حسين كردي مدير معبر اشكيت بمحلية حلفا  بالولاية الشمالية، في تصريح لوكالة الأنباء السودانية، انه تم استئناف حركة التشغيل في معبر، اليوم بعد أن توقفت امس الأربعاء.

الأمطار والسيول 

وقال حسين، إن سبب تداعيات الأمطار والسيول التي تعرض لها المعبر أول أمس الثلاثاء، وأدى الى خلل في التوصيلات الكهربائية والصالات وارضية المعبر وأنظمة الوحدات العاملة في المعبر.

وتابع:" ولمجابهة حركة البصات السفرية  وبينهم أسر واطفال وكبار السن حيث تم التشغيل الجزئي في استقبال البصات القادمة من جمهورية مصر امس واليوم، وعاود التشغيل بصورة كبيرة  لحركة المغادرة والوصول وتم استقبال  عدد من الشاحنات والمركبات التي تحمل الواردات والصادرات".

وأشار الكردي، الى أن المساعي جارية في تأهيل الصالات،  من تأثير الأمطار  والسيول،  مؤكدا حتى مطلع الاسبوع القادم سيتم رفع معدل التشغيل إلى نسبة 100% اذا استقرت حالة الطقس في المنطقة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معبر اشكيت حلفا الأمطار والسيول الأمطار السيول مصر

إقرأ أيضاً:

بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا

بعد ساعات من هطول الأمطار ليلًا، استأنف رجال الإطفاء في جبال هارتس وسط ألمانيا اليوم الاثنين، مكافحة بقايا حرائق غابات اندلعت طوال أمس الأحد.

وشارك نحو 100 رجل إطفاء في مكافحة النيران وبؤر الجمر المتبقية في جبل بروكن، وهو أعلى جبل في شمال ألمانيا الذي يغلب عليه الطابع السهلي، مع صعوبة الوصول إلى بعض المناطق بسبب التضاريس الوعرة.

أخبار متعلقة السويد تسمح بطلب توريد لقاحات جدري القرود.. هذه آخر التطوراتبـ 440 مليون دولار.. مساعدات سويدية عسكرية جديدة لأوكرانيا

واكتشفت طائرات مسيرة مزودة بكاميرات حرارية الجمر المتوهج في الغابات، لكن الطائرات الأخرى لن تستخدم بعد الآن بعد احتواء الحريق، وفقًا لما قاله إيمو كرامر، الذي يقود عملية الطوارئ.

بؤر الجمر

وقال كرامر، إن "بؤر الجمر مختبئة، علينا الوصول إليها سيرا على الأقدام، ولا يمكننا بعد إعلان أن الحريق جرى إخماده".
وأوضح كرامر أن عدد الحرائق النشطة تغير على مدار اليوم، مشيرًا إلى إطفاء الغالبية منها الآن، وأعرب عن ثقته في إمكانية إخماد جميع الحرائق بحلول مساء اليوم.
وكان رجال الإطفاء في ألمانيا أعربوا صباح اليوم عن أملهم في أن تساعد الأمطار التي هطلت طوال الليل على جبال هارتس بوسط ألمانيا في إخماد الحرائق.
وكان كرامر ذكر أن أطقم الإطفاء تستعد للعودة إلى جبل بروكن لتقييم الحرائق بعد عدة ساعات من الأمطار المستمرة، وقال: "سنذهب مع أطقم الطوارئ لمعرفة تأثير الأمطار".

منع انتشار الحريق

واندلع الحريق يوم الجمعة الماضي في كونيجسبرج، وهي قمة جانبية لبروكن، وانتشر على امتداد نحو ألف متر، وجرت عمليات إخماد الحريق جوًا وأرضًا طوال عطلة نهاية الأسبوع.
وفي مساء السبت الماضي نجحت خدمات الطوارئ أخيرًا في منع انتشار الحريق، وأصبحت المنطقة، التي تعد عادة وجهة سياحية شهيرة، مغلقة حاليًا أمام السائحين.
ووفقًا لرئيس إدارة الإطفاء في المنطقة كاي - أوفه لوسه، من غير المرجح إجراء المزيد من عمليات إطفاء الحرائق الجوية في هذه المرحلة.
وأوضح لوسه أن الخطة الرئيسية هي إطفاء الحريق المتبقي في المنطقة من الأرض والبحث عن جيوب الجمر، مضيفًا أنه من المقرر نشر نحو 50 فرد إطفاء لأداء هذه الجهود.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. مجلس القضاء الأعلى يعتمد حركة النيابة العامة
  • فتح معبر جسر الملك حسين مع الضفة الغربية للسفر غدا
  • القضاء الأعلى يوافق على حركة النيابة العامة وينتدب أبو زيد مديرا لإدارة التحفظ
  • بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا
  • عاجل | إدارة أمن الجسور الأردنية: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين والشحن لهذا اليوم وحتى إشعار آخر
  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة وتحذيرات من العواصف والسيول
  •  الامن: إعادة فتح جسر الملك حسين غدا أمام حركة السفر، وإغلاقه أمام حركة الشحن
  • بعد غلقه.. ماذا تعرف عن معبر الملك حسين "جسر اللنبي"؟
  • الأمن العام الأردني: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة السفر
  • الداخلية الأردنية: الجهات الرسمية باشرت التحقيق في حادث إطلاق النار بـ «جسر الملك حسين»