الثورة نت|

تفقد ممثل وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بمحافظة المحويت، المهندس مختار التركي، عدداً من مشاريع الطرق بمديرية الطويلة، التي تنفذ بمبادرات مجتمعية وبدعم من وحدة التدخلات المركزية الطارئة بوزارة المالية.

واطلع التركي على سير تنفيذ المراحل الأولى والثانية والثالثة من مشروع رصف طريق حجري مع مجاري للسيول في بيت الرداعي سافوف بالطويلة، البالغ تكلفته 93 مليونا و913 ألف ريال، والذي يخدم أكثر من 11 ألف نسمة بمساحة 41 ألف و 520 مترا مربعا.

كما اطلع علي مشروع رصف طريق مع مجاري السيول بمنطقة اللكمة بيت الجلال للمراحل الثلاث والبالغ تكلفته 66مليونا و 389 ألف ريال، ويخدم أكثر من 29 ألف نسمة بمساحة 27 ألف مترا مربعا.

وتفقد مشروع رصف طريق حجري وخرساني ومجرى للسيول بطريق باب الأهجر المحجر، والبالغ تكلفتها 32 مليونا و498 ألف ريال، ويخدم أكثر من 4 ألف نسمة وبمساحة 11 الف مترا مربعا.

وأكد التركي حرص قيادة وزارة المالية ووحدة التدخلات المركزية الطارئة على دعم وتشجيع المبادرات المجتمعية بمختلف مستوياتها لتساهم في خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته الأساسية.

وأشاد بالجهود المبذولة من قبل أبناء المديرية في تنفيذ هذه المبادرات لتخفيف معاناة المواطنين وخاصة في مجالي الطرق والسدود والحواجز المائية لما لها من ارتباط بالتنمية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المبادرات المجتمعية المحويت

إقرأ أيضاً:

امغيب: طريق “مصر ليبيا تشاد” مشروع استراتيجي مهم أمنياً واقتصادياً

أكد عضو مجلس النواب سعيد امغيب، أن  “طريق «مصر ليبيا تشاد» مشروع استراتيجي مهم أمنياً واقتصادياً”. 

وقال امغيب، في منشور على فيسبوك،  إنه “مشروع استراتيجي مهم من كل النواحي: أمنياً بوجود هذه الطريق يمكن بكل سهولة حماية جزء مهم من حدودنا الجنوب شرقية ومكافحة التهريب”.

وأضاف؛ “اقتصادياً هذا الطريق بعد أن يتصل بطريق يربطه بالكفرة مع مدن الشمال سيساهم بشكل كبير في ازدهار حركة التجارة بشكل كبير بين ليبيا ودول الجوار والعمق الأفريقي”.

وتابع؛ “خدمياً سوف يسهل حركة سكان مدينة الكفرة وسفرهم إلى دول الجوار ومنها مصر التي كنا لا نستطيع الوصول إليها براً إلا بعد أن نقطع الآف الأميال حتى نصل إليها”.

وختم موضحًا؛ “فكل الشكر  لمدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بالقاسم خليفة حفتر”.

وكان المهندس بالقاسم خليفة، مدير عام الصندوق قد قام بتوقيع مذكرة تفاهم هامة مع شركة المقاولون العرب خاصة بمشروع طريق مصر ليبيا تشاد ( الجزء الأوسط المار بدولة ليبيا ). 

حيث سيكون المشروع عبارة طريق يربط بين ليبيا ومصر وتشاد ، وسيكون طول الجزء الواقع داخل ليبيا 393 كيلو متر تبدأ من العوينات على الحدود مع مصر إلى حدود تشاد. 

كما سيبدأ العمل على تنفيذ هذا المشروع في المدة القريبة القادمة لما يمثله من أهمية كبيرة بإعتباره طريقاً دولياً سينفذ بأعلى المواصفات العالمية . 

الوسومامغيب

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تطلق ائتلافا ضد أكثر الطرق شيوعا للقتل
  • أكثر من 100 خبير عالمي يرسمون ملامح مستقبل المجتمعات في +60 فعالية متخصصة بالمنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية
  • امغيب: طريق “مصر ليبيا تشاد” مشروع استراتيجي مهم أمنياً واقتصادياً
  • الشباب والرياضة تختتم برنامج "قادة التغيير" لإبتكار وتصميم المبادرات المجتمعية في الإسكندرية
  • بالفيديو.. الانتهاء من مشروع تطوير طريق "القنفذة-سبت الجارة"
  • الانتهاء من مشروع تطوير طريق القنفذة-سبت الجارة
  • بطول 4 كيلومتر.. محافظ كفر الشيخ يتابع رصف طريق «الجرايدة - المنشية» ببيلا
  • الغربية تتابع عمليات رصف وتطوير محور طريق المعامل
  • أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع
  • مشروع طريق التنمية التركي.. تغيير جيوسياسي في طور التكوين