موقع النيلين:
2024-09-10@03:13:06 GMT

الإعلان عن تشغيل مطار كسلا

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

أعلنت إدارة المطارات الولائية، إكتمال كافة الترتيبات الإدارية والفنية ومدخلات التشغيل لانطلاق العمل بمطار كسلا شرقي السودان، الذي يعد الثاني بعد مطار بورتسودان .
وقال مدير إدارة المطارات الولائية والمهابط،عثمان العوض إنه سجل زيارة إلى كسلا بهدف الوقوف على المطار بعد صدور قرار بفتح المجال الجوي للمنطقة الشرقية وذلك لرفع كفاءة التشغيل خلال أسبوعين بمعالجة المدرج وفقا للخطة الواردة من إدارة سلامة المطارات.


من ناحيته اعرب والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الأزرق عن سعادته لاستئناف حركة الطيران بمطار كسلا وعودة المطار للواجهة خاصة بعد قرار فتح المجال الجوي للمنطقة الشرقية في ظل عمليات الصيانة والتأهيل التي يشهدها المطار حاليا.
واكد الأزرق خلال زيارته التي قام بها إلى المطار واللقاء بوفد إلادارة العامة للمطارات الولائية والمهابط برئاسة عثمان العوض وادارة المطار أكد اهتمام حكومة الولاية بأمر تاهيل المطار إلى جانب التنسيق مع ادارة المطار لمعالجة بعض الاشكاليات الصغيرة والمقدور عليها ومعالجتها قدر الإمكان منوها إلى وجود وفد فني لوضع المعالجات وإصلاح التصدعات التي تمت بنسبة كبيرة حتى تستأنف الرحلات المدنية خاصة وان مطار كسلا يعد الثاني حاليا بعد مطار بورتسودان.

واضاف الوالي ان كسلا اصبحت من الولايات الحيوية ذات الموقع الاستراتيجي وستجني الولاية خيرا من خلال الموقع والتوافد اليها مما يعد الامر اضافة كبيرة.

وكشف الوالي عن القيمة المضافة من خلال عمل المطار وخدمة الانشطة التجارية والاجتماعية والقيام بخدمة الرحلات الداخلية بين الولايات وأخرى تجارية لاسمرا وجدة واديس ابابا و التي ستضيف اضافة كبيرة للولاية.

من جانبه اوضح مدير إدارة المطارات الولائية ان الزيارة إلى كسلا تاتي بغرض الوقوف على المطار بعد صدور قرار فتح المجال الجوي للمنطقة الشرقية وذلك لرفع كفاءات التشغيل خلال اسبوعين بمعالجة المدرج وفقا للخطة الواردة من إدارة سلامة المطارات.

ونوه إلى وجود فرق الصيانة لاستقبال الطائرات مشيرا إلى ان مطار كسلا تتوفر فيه كل الخدمات من السلامة وامن الطيران والدفاع المدني وتسهيلات أخرى.

وناشد عثمان الشركات بتقديم طلبات الهبوط بمطار كسلا الذي كان يعمل قبل اندلاع الحرب عبر رحلات منتظمة داخلية وأخرى دولية ورحلات نقل البضائع مثال لذلك صادر الابل الحية.
وقال ان مطار كسلا مطار وجودي وان الناظر للاوضاع بالولاية بعد الحرب تم فتح كثير من الانشطة الاقتصادية و الحوجة إلى السفر داخليا وخارجيا.

واضاف انه تم تطوير الخارطة الموجهة التي تستصحب كل الانشطة واضافة مشاريع جديدة من صالات للصادر والوارد وهناكر صيانة السيارات والمعدات الارضية لاحداث حراك اقتصادي كبير.

متابعة:طيران بلدنا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: مطار کسلا

إقرأ أيضاً:

مدير شرطة ولاية كسلا يدشن العمل بمصنع اللوحات المرورية بالولاية

شهد اللواء شرطة (حقوقي) د/سفيان عبد الوهاب حمد رملى مدير شرطة ولاية كسلا برفقة العقيد شرطه/بابكر النور إبراهيم مدير مرور ولاية كسلا تدشين مصنع اللوحات وتركيب الإشارة الضوئية بمدخل السوق الشعبي بمدينة كسلا وقام سيادته ضمن هذه الفعاليات بتكريم عدد من افراد المرور المميزين فى أدائهم كما أشاد مدير شرطة الولاية بعمليات الإنتشار المرورى الواسعة بكافة مداخل ومخارج الولاية وعامة طرق المرور السريع والمرور الداخلى خلال الإرتكازات والتقاطعات الأمر الذى أسهم بصورة كبيرة فى تنظيم حركة السير وضبط المرور بفك الإختناقات المرورية الناتجة عن الإزدحام المرورى الذى تشهده مدينة كسلا نسبة للكثافة السكانية العالية إضافة لتقديم خدمات مرورية متميزة للمواطنين وضبط المركبات المخالفة للقانون.من جانبه تقدم العقيد شرطه/ بابكر النور إبراهيم مدير مرور كسلا بالشكر والتقدير لمدير شرطة الولاية علي دعمه المتواصل لشرطة المرور ومساندته الدائمة والمتواصلة لكافة أنشطته وفعالياته حرصا منه على سلامة المواطنين وتحقيق مطلوبات السلامة المرورية وتسهيل حركة السير كأهم إشتراطات تحقيق الأمن والإستقرار ووجه مدير المرور بالولاية قواته للإهتمام بالمظهر العام لإظهار هيبة الدولة والقانون بجانب التحلى بحسن المعاملة والسلوك مع المواطن وتقديم الخدمات المرورية بكل سهولة ويسر لطالبيها.جدير بالذكر فإن إدارة المرور بالولاية تعمل وفق خطط ممنهجة وممرحلة يتم تنفيذها بتوقيتات زمنية مدروسة لتحقيق أكبر قدر من عمليات السلامة المرورية وتعزيز إشتراطاتها ومطلوباتها فى نفوس شركاء الطريق .المكتب الصحفي للشرطةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مدير شرطة ولاية كسلا يدشن العمل بمصنع اللوحات المرورية بالولاية
  • مدبولي يتابع تطورات إدارة وتشغيل المطارات من خلال القطاع الخاص
  • عاجل.. "مدبولي" يتابع مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية تطورات إدارة وتشغيل المطارات
  • مدبولى: لدينا توجّه لإشراك القطاع الخاص في تشغيل المطارات
  • أين دراسات عبد الجليل لتفادي غرق المطارات؟ فضيحة مطار وجدة تتكرر من جديد
  • إحباط تهريب 13579 قرص مخدر اللاريكا عبر مطار حمد الدولي
  • رئيس هيئة البترول يتابع موقف تشغيل وحدة مياه الصرف بـ«الإسكندرية للتكرير»
  • الآن حصريًا.. رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 فور الإعلان
  • عاجل-أخر تطورات وتفاصيل استاد النادي الأهلي الجديد وموعد الإعلان عن تصميم الأستاد
  • ود شريفي – ريفي كسلا: انتشار المُخدِّرات والإدمان والجريمة والشرطة تُسجِّل غياباً!!