بوابة الوفد:
2024-09-10@03:13:00 GMT

فيكسد تنشئ منصة رقمية لأعضاء نقابة المهندسين

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

أعلنت « فيكسد مصر للحلول الرقمية وأمن المعلومات» عن بدأها الإجراءات التنفيذية لإنشاء المنصة الرقمية الموحدة لنقابة المهندسين بهدف تقديم أفضل الخدمات الرقمية لمجتمع المهندسين المصري.

جاء ذلك خلال استقبال المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين بمقر النقابة المهندس أنور الصافي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فيكسد مصر الرائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمنفذة لمنصة مصر الرقمية.

وقال المهندس أنور الصافي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فيكسد مصر، أن إنشاء المنصة الرقمية الموحدة للمهندسين بالتعاون مع لجنة الاتصالات والتحول الرقمي ستكون بالمستوي الفني الذي يليق بمهندسي مصر، مشيرًا إلى أن فيكسد مصر تولي أهمية كبيرة للمنصة الرقمية الموحدة للمهندسين، التي ستصبح مثال يحتذي به في كافة نقابات مصر بل والعالم أجمع.

وأضاف الصافي: “يسعدنا التعاون مع نقابة المهندسين المصريين العريقة، لإنشاء وإدارة المنصة الرقمية الموحدة لخدمة عشرات الآف المهندسين عبر تقديم خدمات رقمية أبرزها خدمات التدريب والتوظيف وإنشاء بروفايل متكامل لكل مهندس والربط التكنولوجي مع منصة مصر الرقمية والاستفادة من خدماتها”.

وتابع «الصافي»، أن شركة فيكسد مصر، تمتلك خبرات واسعة في كافة حقول التكنولوجيا والتحول الرقمي وأمن المعلومات، أهلتها للقيام بكبرى المشروعات القومية، ابرزها تطوير شامل لمنصة مصر الرقمية لتقديم خدمات مبتكرة للمواطنين، وتفعيل التوقيع الإلكتروني لتسهيل حصول المواطنين على كافة الخدمات، بالإضافة إلى إطلاق  تطبيق «توكيلاتي» لتقديم خدمات التوثيق لمنصة مصر الرقمية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات  وتحت إشراف وزارة العدل.

وأكد «الصافي»، على نجاح فيكسد مصر في توليها المشروع القومي لميكنة وإدارة منظومة الغسيل الكلوي، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان لخدمة نحو 59 ألف مريض على مستوى الجمهورية، مما يهدف إلى تقديم خدمة طبية عالية الجودة وبيئة صحية آمنة، بالإضافة إلى تحقيق وفر سنوي بنسبة 60% من تكلفة الجلسات.

 رحب المهندس محمود أحمد نائب رئيس فيكسد مصر لشؤون التوقيع الإلكتروني، بالتعاون مع نقابة المهندسين المصريين، مؤكدا أن الشركة تقوم حاليا بقديم  خدمات التوقيع الإلكتروني التي تساعد الشركات والأفراد على إصدار وتفعيل شهادات معتمدة قانونيًا مثل التوقيع والختم الإلكتروني، بالإضافة إلى ميكنة استخدام المعلومات بشكل آمن، موضحا أن التوقيع الإلكتروني يمكن أن يساهم بشكل كبير  في خدمة القطاع الهندسي المصري، عبر استخدمه رسميا فى التصويت خلال فترة الانتخابات التي تقوم بها النقابة.  

أضاف، أن «فيكسد مصر» حصلت رسمياً على شهادة الأيزو في الأمن السيبراني «ISO/IEC 27001:2013»، ما يؤكد حرصها على  اتخاذ التدابير اللازمة لحماية الشبكات والتطبيقات والأنظمة من الهجمات الإلكترونية التي قد يتعرض لها العملاء، ومستخدمي الخدمات والموظفين والشركاء، ما يؤكد قيام الشركة بتباع اعلى معايير التأمين لعملائها بما فيها نقابة المهندسين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التوقیع الإلکترونی نقابة المهندسین الرقمیة الموحدة مصر الرقمیة بالتعاون مع فیکسد مصر

إقرأ أيضاً:

علاء نصر الدين: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية وتسهل الإجراءات

أكد، المهندس علاء نصر الدين عضو مجلس إدارة غرفة الاخشاب والأثاث باتحاد الصناعات وعضو لجنة التعاون العربي بالاتحاد، أن  منصة مصر الصناعية الرقمية، تقضي على البيوقراطية وتسهل الإجراءات وتسهل حصول المستثمرين على مختلف الخدمات إلكترونيا ما يسهم في توفير الوقت والجهد، كما أن المنصة تساعد في تنفيذ كل الإجراءات بدءا من حجز الأرض إلى إنجاز الرخص والموافقات كلها من مكان واحد.

أضاف نصر في تصريحات صحفية له اليوم، أن المنصة تعمل على دعم تنفيذ الخطة الشاملة للنهوض بقطاع الصناعة في مصر، وتواكب التطور التكنولوجي الحديث والتيسير على المستثمرين.
أكد  نصر الدين ان المنصة ستعمل أيضا على زيادة الصادرات وجذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز توطين الصناعات المحلية وتعظيم قيمتها المضافة.

وأشار إلى أن  وزارة الصناعة المصرية، أعلنت عن طرح أكثر من 1124 قطعة أرض صناعية، منوها أن لمرحلة الأولى للمنصة عددًا من الخدمات الرقمية الخاصة بالمستثمرين الصناعيين ومن أهمها خدمة تخصيص الأراضي الصناعية عن طريق الخريطة الاستثمارية، وخدمة إصدار رخصة التشغيل بالإخطار وخدمة المتابعة السنوية، مع إتاحة خدمة الدفع الإلكتروني من خلال منصة مصر الصناعية عن طريق قنوات الدفع المختلفة منها الكروت البنكية وفروع البنوك.

أكد المهندس علاء نصر الدين، أنه قبل إطلاق المنصة كان استخراج رخصة للمستثمر تأخذ شهر أو اثنين بسبب إجراءات استيفاء البيانات اما الان فإن توقيت إصدار الرخصة بالإخطار يكون في أسبوع كحد أقصى بفضل إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية.

وكانت وزارة الصناعة قد اعلنت الأحد الماضي عن إطلاق المرحلة الأولى من منصة مصر الصناعية الرقمية بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "اي فاينانس "الشركة الرائدة في مجال التحول الرقمي وخدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي.

واوضحت الوزارة  ان المرحلة الأولى من إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية تتضمن عددًا من الخدمات الرقمية الخاصة بالمستثمرين الصناعيين متمثلة في: خدمة تخصيص الأراضي الصناعية عن طريق الخريطة الاستثمارية، وخدمة إصدار رخصة التشغيل بالاخطار.

مقالات مشابهة

  • «المهندسين» تعلن طرح 50% من الوحدات السكنية بالقرعة العلنية بأسعار ميسرة
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم الطلاب المتفوقين بالشهادة الابتدائية والإعدادية
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية احتفلت بالطلاب المتفوقين في الشهادة الابتدائية والإعدادية
  • «فينستريت» تعتزم إطلاق أول منصة تداول رقمية منظمة
  • تقديم خدمات رقمية متطورة لصرف المنح
  • “فينستريت” تعتزم إطلاق أول منصة تداول رقمية منظمة في سوق أبوظبي العالمي
  • "فينستريت" تعتزم إطلاق أول منصة تداول رقمية في سوق أبوظبي
  • «المهندسين» تنظم ندوة حول مستقبل صناعة تكرير البترول في مصر السبت المقبل
  • عضو غرفة الأخشاب: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية
  • علاء نصر الدين: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية وتسهل الإجراءات