توافد آلاف السياح على فنادق الغردقة، تزامنا مع فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، حيث ارتفعت نسبة الاشغالات بفنادق الغردقة إلى أعلى معدلاتها منذ بداية الصيف الجاري، لتكسر حاجز 95%، إذ أعلنت عدد من الفنادق أنها «كاملة العدد» خلال شهر أغسطس الجاري.

فنادق الغردقة كاملة العدد 

كشف عصام علي عضو غرفة المنشآت السياحية والخبير السياحي بالبحر الأحمر، لـ«الوطن»، ارتفاع نسبة الإشغالات السياحة بفنادق الغردقة، لتكسر حاجز 95%، حيث أعلنت عدة فنادق أنها كاملة العدد في شهر أغسطس الجاري، نظرا لزيادة الحجوزات وإقبال المصطافين على شواطئ الغردقةفي ظل ارتفاع درجات الحرارة.

الألمان والمصريون يتصدرون إشغالات فنادق الغردقة 

وأضح علي، أن السياحة الألمانية تتصدر المشهد بفنادق الغردقة، ثم يأتي المصريون من عملاء السياحة الداخلية في المركز الثاني، بنسبة 30% من نسبة الإشغالات الفنادق، تزامنا مع ارتفاع معدلات حركة السياحة الداخلية في فصل الصيف وهروب المواطنين إلى الشواطئ.

الغردقة أفضل مقصد سياحي

وأشار إلى أن الغردقة تمتلك عدد من الفنادق والمنتجعات السياحية والشواطئ والمحميات الطبيعية هي الأجمل، لتحتل المركز الثالث عالميا، ضمن أفضل الوجهات السياحية كمقصد سياحي في عام 2024، طبقا لموقع «تريب أدفايزر» العالمي الشهير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة فنادق شواطئ الغردقة فنادق الغردقة کاملة العدد

إقرأ أيضاً:

ضرائب ورسوم جديدة على السياح في اليونان

أعلن رئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس، عن اتخاذ تدابير جديدة لمواجهة “السياحة المفرطة”، التي تشكل ضغطًا كبيرًا على الجزر السياحية الشهيرة في البلاد. وأوضح ميتسوتاكيس أن هذه الإجراءات تتضمن فرض رسوم إضافية على جميع السياح القادمين إلى الجزر، إلى جانب زيادة الضرائب على الإقامة.

وقال ميتسوتاكيس في تصريحاته خلال معرض سالونيك الدولي إن اليونان تستقبل أعدادًا غير مسبوقة من السياح منذ انتهاء جائحة كورونا، حيث وصل عدد الزوار في عام 2023 إلى 36.1 مليون زائر، فيما شهد النصف الأول من عام 2024 ارتفاعًا بنسبة 16%، ليصل عدد الزوار إلى 11.6 مليون.

تشمل الإجراءات الجديدة فرض رسوم إضافية على ركاب السفن السياحية، وزيادة الضرائب على الإقامة خلال موسم السياحة من أبريل إلى أكتوبر، خصوصًا في الجزر الشهيرة مثل سانتوريني وميكونوس. وتستهدف الحكومة من هذه التدابير الحد من الازدحام السياحي وتحسين إيرادات القطاع السياحي، الذي يشكل حوالي 20% من اقتصاد البلاد.

كما أعلن ميتسوتاكيس عن إجراء تغييرات في برنامج “التأشيرة الذهبية”، حيث سيتعين على الأجانب الذين يسعون للحصول على إقامة دائمة استثمار ما لا يقل عن 250 ألف يورو في المشاريع المحلية، بدلاً من الاكتفاء بشراء العقارات.

بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى أن الحكومة ستقوم بحظر الإيجارات قصيرة الأجل في بعض المناطق الرئيسية في أثينا لمدة سنة، للحد من أزمة السكن المتفاقمة بسبب الإيجارات السياحية.

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة شاب مقتولا داخل أحد الفنادق في بيحان بمحافظة شبوة
  • «الغرف السياحية»: بدء إجراءات توثيق عقود وكالة العمرة خلال الأسبوع الجاري
  • العثور على جثة شاب من تعز في أحد فنادق شبوة
  • ضرائب ورسوم جديدة على السياح في اليونان
  • تركيا: السوريون يتصدرون قائمة الجنسيات الأجنبية الأكثر دراسة
  • «السياحة» تشارك بمعرض الرياض 23 فبراير المقبل
  • مئات الألمان يطالبون بوقف تسليح نظام نتنياهو الفاشي
  • NYT: هكذا قُتلت عائلة كاملة بالرصاص في أحد شوارع غزة (شاهد)
  • مستثمرو مرسى علم: تشغيل الفنادق المغلقة وتحت الإنشاء بالمدينة
  • نمو إيرادات "جهاز الاستثمار" من "روتاري" السنغافورية و"إنترفياس" البرازيلية