سرايا - ذكر موقع "الإمارات 24"، أنّ 3 مصادر فلسطينية من بينها مسؤول في "حماس"، قالت إنّ "القيادي في الحركة خليل الحية سيواصل قيادة المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل للتوصل إلى وقف إطلاق نار في غزة، بتوجيه من رئيس الحركة المعين حديثاً يحيى السنوار، الذي يواصل إدارة الحرب داخل القطاع.

وخلال عمله تحت إشراف هنية، قاد الحية وفد الحركة في محادثات توسطت فيها أطراف مع إسرائيل بهدف التوصل لوقف إطلاق نار واتفاق لمقايضة الإسرائيليين الذين خطفتهم حماس في السابع من تشرين الأول بفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.



وقال المسؤول في حماس: "الدكتور خليل هو رئيس وفد التفاوض ولا تغيير على ذلك".
وقال مصدر آخر مطلع على مشاورات حماس إنّ "الحية كان يحظى بثقة هنية والسنوار"، وأضاف أنّه "من المتوقع ان يستمر في قيادة المفاوضات غير المباشرة وكونه الوجه الدبلوماسي لحماس".

وأضاف المصدر أنّ "الحية وزاهر جبارين الذي يقود حماس في الضفة الغربية من خارج الأراضي الفلسطينية؛ من المتوقع أن يلعبا دوراً أكبر في المستقبل كونهما يتمتعان بعلاقة قوية مع إيران وحزب الله".

والحية هو نائب رئيس المكتب السياسي لحماس في غزة، رغم أنه يؤدي الدور من خارج الأراضي الفلسطينية منذ عدة سنوات ويقيم في قطر.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حماس تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية

غزة - صفا أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الاثنين، بشدة العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأراضي السورية، والذي استهدف بالطائرات محيط مدينة مصياف وسط البلاد، وأسفر عن ارتقاء 16 شهيدًا، إضافة لعشرات الجرحى. واعتبرت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا، هذا العدوان انتهاكًا صارخًا للسيادة السورية والقانون الدولي، واستمرارًا للعربدة التي تمارسها حكومة الاحتلال بحق دول المنطقة. ودعت الدول العربية والإسلامية للتصدي لهذا الكيان المارق ومواجهة عدوانه المتكرر والمتصاعد بحق شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية ومقدساتها. وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة هذا العدوان وانتهاكات الاحتلال للقوانين والأعراف الدولية، والعمل على محاسبة قادته وعدم إفلاتهم من العقاب على جرائمهم الوحشية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يزعم استهدافه مركز قيادة لحماس في خان يونس
  • الرشق: ادعاءات العدو حول مطالب جديدة لحماس كاذبة وتهدف لعرقلة المفاوضات
  • حماس تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية
  • إسرائيل.. السلطات العسكرية تحقق في ملابسات تسريب وثيقة لحماس
  • الجيش الإسرائيلي يحقق في استغلال وثائق مزورة منسوبة لحماس
  • وزير الدفاع الإسرائيلي من غزة: سنقضي على حماس والسنوار ومستعدون للتحرك شمالا
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • الجهاد: الاحتلال حاول التفاوض معنا ونؤكد تفويضنا لـحماس بقضية تبادل الأسرى
  • السم في العسل.. مطالب جديدة لحماس تعرقل اتفاق غزة
  • يُشرف رسميا على العلاقات الخارجية لحماس من لبنان.. من هو علي بركة؟