الاقتصاد نيوز - متابعة

فتحت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت على ارتفاع، الخميس، مدعومة ببيانات سوق العمل التي جاءت أفضل من المتوقع وساعدت في تهدئة مخاوف من تباطؤ في أكبر اقتصاد في العالم.

وصعد المؤشر داو جونز الصناعي 176.9 نقطة، أو 0.46 بالمئة، إلى 38940.38 نقطة.

وارتفع المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 53.

1 نقطة، أو 1.02 بالمئة، إلى 5252.57 نقطة.

وزاد المؤشر ناسداك المجمع 212.5 نقطة، أو 1.31 بالمئة، إلى 16408.265 نقطة.

وانخفض عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أن المخاوف من تدهور سوق العمل كانت مبالغ فيها وأن التحسن التدريجي في سوق العمل لا يزال قائما.

وقالت وزارة العمل، الخميس، إن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانة البطالة الحكوميةانخفضت بواقع 17 ألفا إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية عند 233 ألفا للأسبوع المنتهي في الثالث من أغسطس، وهو أكبر انخفاض في نحو 11 شهرا.

وكانت الطلبات تتخذ اتجاها تصاعديا منذ يونيو لأسباب من بينها التقلبات المرتبطة بإغلاق موقت لمصانع السيارات لإعادة التجهيز بالإضافة إلى الاضطرابات الناجمة عن الإعصار بيريل في ولاية تكساس.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

أسهم اليابان تهبط بضغط من قطاع التكنولوجيا

الاقتصاد نيوز - متابعة

هبط المؤشر نيكي الياباني، الاثنين، بضغط من أسهم التكنولوجيا التي كانت من أكبر الخاسرين في المؤشر، لكن تراجع الين عن أعلى مستوى في شهر أنقذ المؤشر القياسي من انخفاض أكبر.

وأنهى المؤشر نيكي تعاملات اليوم منخفضا 0.5 بالمئة عند 36215.75 نقطة، ليرتفع بذلك فوق مستوى 36 ألف نقطة المهم نفسيا بعد أن هبط دونه للمرة الأولى منذ 13 أغسطس في وقت سابق اليوم. وفي أدنى مستوى خلال جلسة اليوم انخفض المؤشر نيكي 3.14 بالمئة.

وسجلت أسهم شركات أشباه الموصلات أكبر الخسائر على المؤشر على مدار اليوم، مقتفية أثر انزلاق حاد لنظيراتها في وول ستريت يوم الجمعة.

وهبط سهم طوكيو إلكترون لإنتاج معدات تصنيع الرقائق الإلكترونية 2.27 بالمئة ليسجل أكبر الخسائر من حيث النقاط على المؤشر. كما هوى سهم ليزرتك لتصنيع معدات اختبار الرقائق 4.8 بالمئة ليسجل أكبر الخسائر من حيث النسبة المئوية.

وأنهى المؤشر توبكس الأوسع نطاقا التعاملات اليوم منخفضا 0.68 بالمئة.

وبدأت الأسهم اليابانية تعاملات الاثنين، على انخفاض إثر موجة بيع في الأسهم الأميركية يوم الجمعة، بعد أن أكدت بيانات الوظائف الشهرية في الولايات المتحدة أن سوق العمل بدأت تفقد الزخم.

وسجل الين في أحدث تداولات 142.855 للدولار اليوم الاثنين بعد أن سجل يوم الجمعة ارتفاعا إلى 141.75 للدولار للمرة الأولى منذ الخامس من أغسطس آب.

ورغم تراجع الين خلال الجلسة، ضغط الارتفاع الحاد في قيمة العملة اليابانية يوم الجمعة على أسهم شركات التصدير وخاصة صناعة السيارات.

وهبطت أسهم قطاع النقل 2.41 بالمئة لتصبح الأسوأ أداء بين 33 مؤشرا فرعيا في بورصة طوكيو. وانخفضت أسهم شركة تويوتا موتور 3.19 بالمئة ونيسان 1.66 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • تراجع معظم بورصات الخليج مع ترقب مؤشرات خفض الفائدة بأميركا
  • الدولار يتعافى مع تراجع الرهان على خفض كبير للفائدة بأميركا
  • أسهم اليابان تهبط بضغط من قطاع التكنولوجيا
  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق على انخفاض
  • الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • الأسهم الكويتية تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • الفدرالي الأميركي يواجه قرارات مصيرية.. هل يكون تخفيض الفائدة أكبر من المتوقع؟
  • أندية البروق وخليج سرت والوطن والمجد تصعد للممتاز
  • الاقتصاد الأمريكي يضيف وظائف أقل من التوقعات في أغسطس
  • تراجعات أسبوعية قوية في وول ستريت بعد تقرير الوظائف