أكد عبد الملك الحوثي، زعيم حماعة أنصار الله «الحوثيين»، اليوم الخميس، أن تأخر الرد من المحور بشكل عام في مقابل التصعيد الإسرائيلي مسألة تكتيكية بحتة.

وأفاد عبد الملك في مؤتمر صحفي، بأن مسار جبهات الإسناد مستمر في جنوب لبنان واليمن والعراق وكذلك حتمية الرد، مشيرًا إلى أن العدو يعرف أنه لا تراجع عن الرد ويقابله باستعدادات يشرف عليها الأمريكي ويتعاون فيها الغرب.

وأوضح زعيم أنصار الله «الحوثيين»: «أنه لا يمكن لأي ضغوط أو ترهيب أن تثنينا عن قرار الرد على العدو الإسرائيلي».

وفي وقت سابق، قال عبد الملك الحوثي، يوم الأحد الموافق 21 يوليو 2024، أن الجماعة تتعاون بشكل وثيق مع جميع جبهات الإسناد ويتم التنسيق معهم، مشيرًا إلى أنهم في المعركة ضد العدو الإسرائيلي أقوى في أي مرحلة مضت وعملياتهم ضده مستمرة.

وأوضح عبد الملك الحوثي، خلال مؤتمر صحفي: العدو الإسرائيلي لن يستعيد قدرته على الردع، وأؤكد أنه لا يوجد ما يدعو للقلق نهائياً.

وأكد أنه كلما طال أمد العدوان على قطاع غزة ستتجه الجماعة إلى مرحلة جديدة، لافتًا أنه تم إضافة أسلحة جديدة وتم تطويرها في معركة دعم غزة حسب متطلبات المرحلة.

اقرأ أيضاًزعيم «الحوثيون»: أضفنا أسلحة جديدة تم تطويرها في معركة دعم غزة

زعيم الحوثيين: كل العمليات في اليمن كانت مؤثرة قبل إعلان إفلاس ميناء إيلات

الحوثيون: استهدفنا سفينة إسرائيلية بميناء حيفا وحققنا إصابات مباشرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحوثيين اليمن العراق إيران الحوثيون طهران صواريخ باليستية الحوثيين في اليمن ايران جنوب لبنان المقاومة اللبنانية الحوثيون في اليمن صواريخ الحوثيون إيران وإسرائيل ايران واسرائيل المقاومة العراقية أخبار إيران اخبار ايران إيران اليوم قصف ايراني هجمات ايرانية هجمات إيرانية هجمات ايران صواريخ إيرانية هجمات إيران قاعدة النقب ايران اليوم إيران ضد إسرائيل ايران ضد اسرائيل قصف إيراني صواريخ ايرانية أخبار إيران اليوم اخبار ايران اليوم الحوثيين باليمن الحوثيون باليمن صواريخ الحوثيين جبهات الإسناد المقاومة اليمنية عبد الملک

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تطهر مساحات جديدة من ألغام الحوثي

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة استمرار الحرائق على الناقلة سونيون قبالة اليمن تعثر إنقاذ ناقلة النفط «سونيون» في البحر الأحمر

طهرت هندسة القوات المشتركة، أمس، مساحات جديدة في المناطق المحررة جنوب الحديدة من حقول وشبكات الألغام التي خلفتها جماعة الحوثي في الطرقات ومزارع اليمنيين ومناطق الرعي. وأفاد الإعلام العسكري بأن فِرقًا من وحدات نزع الألغام تمكنت من نزع كميات من الألغام الحوثية في ريف مديرية حيس ومنطقة الحيمة التابعة لمديرية التحيتا.
وأوضح أن الألغام المنزوعة متنوعة وبأحجام مختلفة بينها، ألغام مموهة على شكل أحجار، وأخرى عبارة عن أسطوانات ذات قوة تفجيرية كبيرة لضمان قتل أكبر عدد من الضحايا، الأمر الذي يكشف مدى انتهاكات الجماعة.
وأشاد قائد محور الحديدة العميد زايد منصر، بجهود فِرق نزع الألغام، مؤكداً مواصلة الجهود ومسح مساحات أوسع لحماية اليمنيين من أدوات الموت التي زرعتها «الحوثي» في كل مكان. ودعا قائد محور الحديدة المجتمع الدولي، وفي مقدمته الأمم المتحدة، إلى دعم جهود هندسة القوات المشتركة لتطهير المناطق النائية التي يتطلب الوصول إليها جهوداً وإمكانيات كبيرة. يشار إلى أن حقول الألغام الحوثية تشكل كابوساً يؤرق أهالي محافظة الحديدة؛ إذ لا يكاد يمر أسبوع دون وقوع ضحايا في صفوف المدنيين رغم نجاح هندسة القوات المشتركة في تطهير مساحات واسعة.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يكشف عن خطة جديدة تخص الأسلحة النووية لبلاده
  • السيسي يحذّر من التصعيد الإسرائيلي في غزة.. ويطالب أوروبا بالضغط لإنهاء الصراع
  • "الكابينيت" الإسرائيلي يجتمع لبحث التصعيد في الضفة
  • مليشيات الحوثي تفتعل فوضى جديدة في إب مستغلة المولد النبوي.. اعتداء وحشي على تاجر وتهديد بإغلاق محله
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • ”عبد الملك الحوثي في فم المدفع”.. قسادي حوثي يكشف مسؤولية زعيم المليشيات بعد التغييرات الجذرية
  • القوات اليمنية تطهر مساحات جديدة من ألغام الحوثي
  • عاجل من وزير الدفاع الإسرائيلي بشأن الرد على التهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدة
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • فيلادلفيا قضية سياسية لا تكتيكية…؟