الأسبوع:
2024-09-10@03:10:49 GMT

حملة مكبرة لرفع الملوثات الصلبة لبحر يوسف بالفيوم

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

حملة مكبرة لرفع الملوثات الصلبة لبحر يوسف بالفيوم

قامت جمعية المحافظة على البيئة، بتنظيم حملة مكبرة للنظافة ورفع الملوثات الصلبة الملوثة لبحر يوسف بالفيوم، وذلك في إطار جهود الدولة للحفاظ على نهر النيل والمجاري المائية، وتنفيذًا لمخرجات مؤتمر تغير المناخ COP27 للحفاظ على الموارد الطبيعية كمورد حيوي، وتحت رعاية المحافظ الدكتور أحمد الأنصاري.

وشارك في الحملة، الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، ومديرية الشباب والرياضة، ووحدة المخلفات الصلبة، ووحدة السكان بديوان عام المحافظة، بالتعاون مع جمعية المكتب العربي للشباب والبيئة بالقاهرة، والمنتدى المحلي للتنمية المستدامة.

وشملت الفعاليات، أعمال نظافة عامة، ورفع المخلفات الصلبة الملوثة لشاطئ ومجرى بحر يوسف، أحد فروع نهر النيل، بمنطقة باغوص بمدينة الفيوم، وتم بناء سور من البلوك الأبيض لمنع إلقاء القمامة والمخلفات مرة أخرى بالمجرى المائي، كما تم زراعة 100 شجرة بالمنطقة، بمشاركة 25 شابًا وفتاة من جمعية المحافظة على البيئة، ومديرية الشباب والرياضة.

شهد الحملة، خليفة الروبي نائب رئيس مدينة الفيوم للإشغالات، وسعاد منصور رئيس حي الجون، وإيهاب محمود إبراهيم مدير عام جمعية المحافظة على البيئة، ومحمد حسين ممثلاً عن جمعية المكتب العربي للشباب والبيئة بالقاهرة، ومحمد عطية مدير وحدة إدارة المخلفات الصلبة بديوان عام المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الفيوم بحر يوسف بالفيوم

إقرأ أيضاً:

«القابضة للملاحة الجوية»: حملة مكبرة للقضاء على الأعشاب والزواحف بمهبط مطار برج العرب

أعلنت الشركة الوطنية القابضة والملاحة الجوية بقيادة المهندس محمد سعيد محروس، عن طرح مناقصة لمكافحة الحشائش والأعشاب بمنطقة الحفل الجوي والسور الأمني بمطار برج العرب بالإسكندرية، بالتعاون مع الاتحاد العام لمقاولى التشييد والبناء «الشعبة النوعية». 

وقال المهندس محمد سعيد نهدف لإزالة الإشغالات والتعديات خاصة الحشائش والأعشاب التى تنمو من حين لآخر بمنطقة الحفل الجوي والسور الأمني بمطار برج العرب، بالتزامن مع قرب حلول فصل الشتاء، وقرب إفتتاح أول مبنى صديق للبيئة بمدبنة برج العرب بمحافظة الإسكندرية.

 

حملات مكبرة للقضاء على الحشائش والأعشاب

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الحملات تهدف لتطهير مهبط الطائرات بمنطقة الحقل الجوي، ومن المنتظر التطهير بدعم من ضباط إرشاد المطار، لإزالة جميع الحشائش الموجودة بمدرج الإقلاع والهبوط، والتي تمثل خطورة من تواجدها بسبب إعاقة رؤية الطيار للوحات الإرشادية، أو الأضواء الليلية على المدرج والممرات بخلاف إختباء أى زواحف أو حشرات، أو الحيوانات الصغيرة، والتي يمثل تواجدها أيضا خطورة داهمة على تحركات الطائرات وسلامة الأفراد على أرض المهبط، كما أنها تمثل تربة خصبة لتجمع الطيور و تمثل خطورة على سلامة الرحلات الجوية، فضلا عن الركاب.

 

 التخلص من الزواحف والحشرات

 

وتستهدف القابضة للمطارات والملاحة الجوية، إزالة وتقليل منسوب التراكم المطاطي، المتواجد على المدرج من جراء هبوط وإقلاع الطائرات، لرفع كفاءة المدرجات أمام حركة الهبوط والإقلاع على المدرج، خاصة أن تراكم المطاط أكثر من المنسوب المسموح به في فصل الشتاء والأمطار يسبب خطورة على حركة هبوط الطائرات، وذلك بخلاف تنظيف كل اللوحات الإرشادية والأنوار والعدسات من الأتربة وتغيير وتقوية شدة الإضاءة التي تحتاج لذلك لمساعدة الطيارين على رؤية أفضل، وأوضح أثناء التحرك على أرض المهبط، وذلك بالتنسيق التام ما بين الإدارات المختلفة.

 

كان الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، تفقد مطار برج العرب الدولي للوقوف على جاهزيته قبل بدء التشغيل الفعلي خلال الفتره المقبلة، وذلك في إطار الإهتمام بتنفيذ مشروعات التطوير التي تنتهجها الوزارة بمختلف الأنشطة لتحقيق أعلى مستويات الجودة والكفاءة في التشغيل وبما يدعم محاور التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على كل الأصعدة.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 40 قطعة سلاح متنوعة خلال حملات أمنية مكبرة بمراكز أسيوط
  • تحرير 22 محضر متنوع خلال حملة مكبرة بسوهاج
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات والرقابة على الأغذية بأخميم وتحرير 22 محضرا
  • حملة مكبرة لتنظيف ورفع المخلفات بمحيط صهريج بن بطوطة الأثري بالإسكندرية
  • «القابضة للملاحة الجوية»: حملة مكبرة للقضاء على الأعشاب والزواحف بمهبط مطار برج العرب
  • تنظيم الملتقى التوظيفي الأول بمركز يوسف الصديق في الفيوم 
  • محافظ كفر الشيخ يضع حجر الأساس لمصنع تدوير المخلفات الصلبة بقرية الحمراوي
  • حملة مكبرة لرفع الاشغالات بشارع الزهور في الحضرة بالإسكندرية
  • وزيرة البيئة تتفقد موقع تجميع قش الأرز وفحص بمركز أبوحماد بالشرقية
  • وزيرة البيئة: ضرورة إحكام السيطرة في منظومة رصد انبعاثات عوادم السيارات