أدت الصواعق الرعدية التي شهدتها المحويت مساء امس بوفاة وإصابة سبعة أشخاص وإحتراق بعض المنازل وأضرار مادية أخرى .
وقالت مصادر محلية رصدها المشهد اليمني أن صاعقة رعدية ضربت منزل طارق محمد حسن عبدالله الولي في قرية الجمايم بعزلة الغربي الأسفل وأودت بحياة ابنته آمنة البالغة من العمر خمس سنوات وزوجته جمعة يحيي الولي البالغة من العمر 30 عام واصابة إبنته الأخرى بدور طارق البالغة من العمر سنتين بجروح خطيرة ودخولها في غيبوبة.


وأضافت المصادر ان صاعقة أخرى ضربت منزل أمين محسن بادر من أبناء الغربي الأسفل تسببت بإصابة زوجته ودخولها في غيبوبة تم على إثرها إسعافها للمستشفى وكذلك وفاة إحدى البقرات التابعة لهم وتضرر المنزل بأضرار مادية .
في عزلة بني ابجر ضربت صاعقة رعدية منزل أحمد محمد يحيي الشاوش من أبناء قرية المعزب السنامه عزلة بني ابجر مما تسبب بإحتراق المنزل مع الأثاث .
وضربت صاعقة في عزلة الأحجول ضربت منزل محمد صغير شوعي عبدالله وتسببت بوفاة رأسين من الماعز وإصابات طفيفة في أفراد الأسرة تم إسعاف البعض منهم الي الوحدة الصحية بالأحجول .
وفي عزلة الغربي الأعلى قرية بيت البحري أفاد مصدر محلي أن صاعقة رعدية ضربت منزلين أحدهما للمواطن امين محمد علي البحري والآخر لأولاد علي عبده القليصي تسببت بأضرار مادية دون اي إصابات بشرية .
وفي قرية القنعة بعزلة الغربي الأسفل تسببت صاعقة رعدية بأضرار مادية في جامع القرية تمثلت بإحتراق شبكة الكهرباء ومكبرات الصوت وسط تحذريات بأخذ الحيطة والحذر بعد تزايد حوادث الصواعق الرعدية .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: صاعقة رعدیة

إقرأ أيضاً:

نقل سبعة أطفال للمشفى ضربتهم صاعقة برق غرب الولايات المتحدة

ذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" نقلا عن بيان صادر من مكتب عمدة مقاطعة سيفير، أن سبعة أطفال نقلوا إلى المستشفى جراء صاعقة برق نالت منهم في ولاية يوتا غرب الولايات المتحدة.

وأوضحت "إن بي سي نيوز"، أن الحادثة وقعت عندما كانت مجموعة من الأطفال في نزهة، وهطلت أمطار غزيرة فيما ضرب البرق الأرض بالقرب منهم.

إقرأ المزيد مقتل 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين في حادث إطلاق نار بولاية أركنساس الأمريكية

وذكر مكتب عمدة مقاطعة سيفير في بيان أن "نحو 50 طفلا شعروا بصدمة البرق، مما أدى إلى نقل سبعة منهم إلى المستشفى لأسباب طبية".

كما أضاف أن اثنين من الأطفال ظهرت عليهما "بعض الأعراض" وتم نقلهما جوا إلى مستشفى الأطفال الأساسي في مدينة ليهي.

يشار إلى أن أيا من الأطفال الذين أرسلوا إلى المستشفى لم يتلق إصابات تهدد حياته. وبحسبما ورد أعيد الأطفال الباقون إلى منازلهم بأمان.

المصدر: RT + "إن بي سي نيوز"

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث إنقلاب سيارة بسوهاج
  • وفاة وإصابة خمسة أشخاص بصاعقة رعدية في الضالع
  • وفاة وإصابة 13 شخصاً بينهم امرأتان بصواعق رعدية ضربت ضواحي الضالع وإب
  • إب.. وفاة رجل وامرأتين أصيب ستة آخرون بصواعق رعدية
  • الضالع.. قتلى ومصابون جرّاء تعرضهم لصواعق رعدية
  • صواعق رعدية تودي بحياة 3 أشخاص وتصيب 9 آخرين في اليمن خلال 24 ساعة
  • بجاية.. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بسيدي عيش
  • وفاة شابين وإصابة اثنين آخرين إثر صاعقة رعدية في الضالع
  • نقل سبعة أطفال للمشفى ضربتهم صاعقة برق غرب الولايات المتحدة
  • وفاة امرأة ونفوق عشرات المواشي بصواعق رعدية في اليمن