دائمة الالتزام بالتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية، ترافق مؤسسة Ooredoo عملية تنظيف أحياء. وشواطئ العاصمة الجزائرية المنظمة يومي 8 و9 أوت.

تحت رعاية ولاية الجزائر وبشراكة مع منتدى الاقتصاد المستدام،وموازاة لشعار ”نتعاونوا شويا حومتنا تبقى نقية”،انطلقت هذه العملية يوم الخميس 8 أوت عبر 14 نقطة اتصال، تحسيس وتوجيهتغطي 57 بلدية بالجزائر العاصمة، تهدف إلى توعية المواطنين.

حول أهمية النظافة البيئية وتحسين الإطار المعيشي الحضري بالعاصمة.

حرصا منها على المشاركة في هذه العملية البيئية المواطنة، وانسجاما مع قيم المسؤولية المجتمعية التي تتبناها. حظيت مؤسسة Ooredooبشرف التعاون مع السلطات المحلية لتنظيم حدث تمهيديا. صباحيوم الخميس 8 أوت. ايذانابالإطلاق الرسمي لحملة التنظيف الواسعة.

وقد نُظّم هذا الحدث الذي سبق الإطلاق بالقرب من مقر مؤسسة Ooredoo وترأسه الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للشراقة، محفوظ بوزرطيط. بحضور مدير الشؤون المؤسسية في Ooredoo.  رمضان جزايري، ومؤسس منتدى الاقتصاد المستدام محمد اسكندر. وكذا السلطات المحلية، لا سيما رئيس المجلس الشعبي البلدي لأولاد فايت. بالإضافة إلى متطوعين من Ooredoo والجمعية الوطنية للعمل التطوعي.

عقب ذلك، تجند متطوعون من مؤسسة Ooredoo ومن الجمعية الوطنية للعمل التطوعي للقيام بعملية تنظيف رمزية امتدت للحي المجاور لمقر مؤسسةOoredoo، الكائنفي طريق أولاد فايت.

للتذكير، فقد انخرطتOoredoo في العديد من المبادرات البيئية. بما في ذلك عمليات تنظيف الشواطئ والغابات قبيل بداية موسم الاصطياف الحالي. من هذا المنطلق. نظمت Ooredoo شهر جوان المنصرم عملية تنظيف بغابة ‘’ المداد‘’ الواقعة بالحظيرة الوطنية لثنية الحد . تيسمسيلت لتحسيس المواطنين بأهمية الحفاظ على الغطاء النباتي والوقاية من مخاطر حرائق الغابات.

في ذات السياق، أشرفت مؤسسةOoredoo عملية تنظيف شاطئ “ملبو” في بجاية. سعياللتأكيد على ضرورة الحفاظ على سواحلنا والثروة الطبيعية للجزائر. يضاف إلى ذلك عمليات التشجير التي رعتها المؤسسة في كل من ولايات عين الدفلى وخنشلة وتيزي وزو.

بصفتها شريك هذه المبادرة، فإن Ooredooتلتزم بضرورة الحفاظ على مُدننا وتحفيز الوعي الجماعي بأهمية الحفاظ على جمالية بيئتنا الحضرية. من خلال تكثيف عمليات التنظيف في مختلف أحياء الوطن.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: عملیة تنظیف الحفاظ على مؤسسة Ooredoo

إقرأ أيضاً:

الجزائر.. تواصل عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية

تتواصل في الجزائر عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية التي يحق لحوالي 24 مليون مواطن المشاركة فيها، بينما بلغت نسبة التصويت قرابة 13% حتى الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي.

ويتنافس في هذه الانتخابات 3 مرشحين هم: الرئيس الحالي عبد المجيد تبون بصفته مرشحا مستقلا، ويوسف أوشيش السكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية، وعبد العالي حساني شريف رئيس حركة مجتمع السلم.

وقال تبون، في تصريحات للصحفيين عقب إدلائه بصوته، إن هذه الانتخابات تعد “محطة مفصلية” في مسيرة البلاد.

وأضاف أن “من بالداخل والخارج تابعنا ولاحظوا أن الحملة الانتخابية كانت نظيفة جدا وأن الفرسان الثلاثة لهذا الاستحقاق كانوا في المستوى وأعطوا صورة مشرفة جدا عن الجزائر”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

من جانبه، دعا أوشيش مرشح جبهة القوى الاشتراكية المواطنين إلى المشاركة في الاقتراع و”الخروج نهائيا من ثقافة العزوف من أجل صناعة مستقبلنا بأنفسنا”.

بدوره، قال حساني شريف مرشح حركة مجتمع السلم إن الشعب الجزائري اليوم أمام “انتخاب رئاسي مهم وحاسم في تاريخ البلاد”، داعيا المواطنين إلى “الخروج بقوة نحو صناديق الاقتراع… وتثبيت شرعية الانتخابات من خلال تكريس التلاحم الشعبي مع الرئيس القادم”.

وتغلق مراكز الاقتراع أبوابها الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي (السادسة مساء بتوقيت غرينتش).

وأعلن رئيس “السلطة الوطنية المستقلة لمراقبة الانتخابات” محمد شرفي أن نسبة التصويت حتى الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي (12 بتوقيت غرينتش) بلغت 13.11%.

وأضاف أن نسبة التصويت بين الجزائريين المقيمين في الخارج بلغت 16.18% منذ انطلاق العملية يوم الاثنين الماضي، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الناخبين المسجلين في الخارج يبلغ حوالي 865 ألف ناخب.

وفي ظل غياب مؤسسات متخصصة بإجراء استطلاعات للرأي في الجزائر، يتوقع معظم المراقبين فوز تبون بولاية ثانية مدتها 5 سنوات.

ومن المتوقع أن تبدأ أولى نتائج الانتخابات بالظهور مساء اليوم السبت، على أن تعلن رسميا غدا الأحد.

 

المصدر :الجزيرة

مقالات مشابهة

  • السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر تعلن نتائج الإنتخابات الرئاسية
  • الرئيس الجزائري يسعى لولاية جديدة وسط إقبال ضعيف على الانتخابات
  • الجزائر.. تواصل عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية
  • رئاسيات.. اختتام عملية الاقتراع بمكتب التصويت بسفارة الجزائر في بكين
  • رئاسيات.. اختتام عملية الإقتراع بمكتب التصويت بسفارة الجزائر في بكين
  • أمانة العاصمة.. مكتب مؤسسة المسالخ يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • انطلاق الانتخابات الرئاسية في الجزائر.. هل يواجه تبون منافسة حقيقية؟
  • الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة السبت دون منافسة تذكر
  • دون منافسة..الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة
  • الرئيس الجزائري يخوض انتخابات الرئاسة.. اليوم