قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن برنامج الطروحات سيتم إعادة تحديثه وفقا للمستجدات التى تمت من أحداث عالمية، موضحا أن الدولة تستهدف استدامه نمو الاقتصاد المصرى.

ولفت فيما يتعلق بخروج الأموال الساخنة قائلا: "الأموال الساخنة التى خرجت أقل من 8% من الرقم الإجمالى الموجود والأمور عادت لطبيعتها فى اليوم الثانى".

وتابع فيما يتعلق بالتعليم الفنى، أن عدد كبير من الدول المتقدمة أكثر من 50% قوامها التعليم الفنى، مؤكدا أن التعليم الفنى هو المستقبل وخاصة فى مصر.

وجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، رسالة للمواطن المصرى قائلا:" أطمئن المواطن المصرى أوضاعنا الاقتصادية مستقرة واحتياطى مصر يغطى 8 أشهر ".

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه سيتم الإعلان عن سياسة ضريبية كاملة ووأضحة خلال شهر، بجانب وجود برنامج وأضح لدعم الصادرات، وتقليل التضخم لأقل من 10% هو دور وأضح للحكومة خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أنه لا صحة لما تردد حول بيع الدولة للمطارات ولا يوجد نية لذلك ولكن الهدف هو رفع كفاءة وتشغيل المطارات من خلال الشراكة مع الشركات العالمية المتخصصة قائلًا: "هذا ليس بدعة وكل مطارات العالم تقوم بهذا الأمر".

وأوضح أن الحكومة لديها رؤية ولكن المشكلة الحقيقة هو حدوث صدمات عالمية لا توجد فى الحسبان، مثلما حدث من تصاعد الأحداث فى منطقة الشرق الأوسط وتداعيات المشهد والتخوف من اتساع دائرة الصراع، وأيضا ما حدث فى الأسواق العالمية

وتابع فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة، أن التقديرات للخسائر العالمى فيما حدث يوم " الإثنين الأسود" وصلت لـ 6 تريليونات دولار، مضيفا قائلا: "هناك أزمة ثقة فى العالم أجمع وأصبح مشهد عالمى".

وقال إن مصادر العملة الأجنبية داخل مصر مستقرة والاحتياجات الرئيسية للدولة مؤمنة، قائلا: "وقت أزمة العملة استفاد عدد كبير من تجار السوق السوداء وبالتالى نشر الشائعات هدفه إثارة البلبلة".

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: قانون العمل على رأس أولويات الأجندة التشريعية

مدبولي: احتياطي النقدي الأجنبي بالمركزي لم يتأثر بخروج الأموال الساخنة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى العلمين الجديدة الأموال الساخنة مؤتمر رئيس الوزراء الأموال الساخنة رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء اليمني يصل إلى قطر في زيارة رسمية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصل رئيس الوزراء اليمني، أحمد عوض بن مبارك، مساء السبت، إلى دولة قطر في زيارة رسمية، سيلتقي خلالها عددا من المسؤولين.

وحسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية فإنه من المقرر أن يشارك رئيس الوزراء، خلال الزيارة التي يرافقه فيها وزير التربية والتعليم طارق العكبري، في فعالية رفيعة المستوى احتفالا باليوم الدولي لحماية التعليم من الهجمات الذي يوافق الـ 9 سبتمبر من كل عام.

وفي، أغسطس من العام الماضي اتفقت الحكومتان القطرية واليمنية على تفعيل آليات التشاور السياسي واللجنة الوزارية المشتركة المجمدة منذ 11 عاماً، خلال زيارة وزير الخارجية اليمني آنذاك أحمد بن مبارك إلى الدوحة.

وكان اليمن قد استعاد علاقته مع قطر بعدما أعلن، في 25 نوفمبر 2021، تعيين راجح بادي أول سفير له لدى الدوحة، بعد انتهاء تداعيات “الأزمة الخليجية”، مطلع يناير 2021.

 

مقالات مشابهة

  • شكرًا فخامة الرئيس على هذه الهدية
  • رئيس زراعة الشيوخ: الفلاح المصري يقوم بدور وطني لتحقيق الأمن الغذائي
  • موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق
  • رئيس الأوبرا تنعي الدكتور طارق علي حسن
  • وفاة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق عن عمر يناهز 87 عاما
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • متحدث الصحة: ضخ الأنسولين يتم بشكل يومي والأمور ستعود لطبيعتها خلال 3 أشهر
  • خالد ناجح يكتب: كلام مصري
  • رئيس الوزراء اليمني يصل إلى قطر في زيارة رسمية
  • كتاب يستحق القراءة والتدريس