8 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: قال رئيس مؤسسة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي اليوم الخميس إن تيار الاستكبار يتهم إيران بالتكتم في الصناعة النووية بينما تضع الجمهورية الإسلامية الإيرانية على جدول أعمالها سياسة الباب المفتوح.

وأشار إسلامي وهو يتحدث في الملتقى الوطني “دور واستخدام التكنولوجيا النووية في نظام السلامة والصحة” إلى وثيقة العشرين عاما للبرنامج النووي الإيراني قائلا إن جهودا بذلت بالتعاون مع الجامعات لتترك التكنولوجيا النووية أثرا في حياة الناس.

وتطرق إسلامي إلى جرائم الكيان الصهيوني غير المسبوقة ضد أهالي غزة العزل وقال إن دعم أهالي غزة اكتسى اليوم أهمية وتحولت فلسطين إلى القضية الأولى للعالم.

وقال في جانب آخر: إن إحدى الطاقات في مجال الصناعة النووية هي الأدوية المشعة ويمكن اليوم الإعلان بفخر وقوة أن إيران باتت اليوم في هذا المضمار ضمن الدول الثلاث في العالم، وهذا ما تؤكده المجلات المعتمدة في العالم.

وأضاف: فيما يخص الماء الثقيل فقد استطاعت الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا سيما في مجال الأدوية والصحة إيجاد ثورة.. والماء الثقيل المنتج في إيران، يتمتع اليوم بالمرتبة الأولى من حيث الجودة في العالم ونعمل على تطوير هذا المنتج.

وأكد رئيس مؤسسة الطاقة الذرية الإيرانية: نقوم اليوم بإنتاج وتوزيع 60 دواء مشعا في البلاد وهناك 20 دواء مشعا آخر قيد الاختبار السريري.

وفيما يخص صادرات الأدوية المشعة المنتجة في إيران إلى سائر الدول قال إسلامي: إن هذه الأدوية التي تنتجها إيران تملك إمكانية تصديرها إلى الخارج ولدينا الآن صادرات إلى الدول الأخرى.

وأضاف أنه فيما يخص المعالجة بالإشعاع قال: اتخذت إجراءات ساهمت في نمو قدره 2.5 بالمائة مقارنة بالعام الماضي ومع تدشين وتشغيل مراكز جديدة للإشعاع، سيدخل الخدمة عدد منها خلال الشهر الجاري، فإنه سيتم دعم قطاع السلامة بشكل كبير.

وفي الختام أكد أن ذلك يساعد كثيرا قطاع الصحة والسلامة لكي يعمل في مجال الوقاية في الحد من تضرر المنتجات لأنه مع تطوير استخدامات الأشعة، يتم الحؤول دون تسرب السموم المتبقية والآفات.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

برنامج نبض السعودية يجري 145 عملية قلب في المكلا

شمسان بوست / المكلا:

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, اليوم، برنامج نبض السعودية التطوعي لأمراض وجراحة القلب المفتوح والقسطرة في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، والمنفذ خلال الفترة من 1 وحتى 8 سبتمبر 2024.



وأجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة، 44 عملية جراحية للقلب المفتوح، و 48 عملية قسطرة تشخيصية، و 53 عملية قسطرة علاجية.  

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء المركزية الكورية: زعيم كوريا الشمالية يعلن تنفيذ سياسة "بناء القوة النووية" لزيادة عدد الأسلحة بشكل كبير
  • برنامج نبض السعودية يجري 145 عملية قلب في المكلا
  • رئيس مدينة الزينية بالأقصر يلتقى المواطنين لحل المشاكل في اليوم المفتوح
  • مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية: لا يمكن المساومة على سلامة المنشآت النووية حول العالم
  • وزير الزراعة في احتفالية عيد الفلاح: نعتمد عليكم في مواجهة التحديات
  • إيران: كل أنشطتنا النووية تجري بإشراف الوكالة الدولية.. لا وجود لأي نشاط سري
  • “العقيدة النووية” و”الرد”.. وأوراق إيران التفاوضية المقبلة!
  • وليامز وبرشلونة.. «الباب المفتوح»!
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. ماركا: هالاند يترك الباب مفتوح أمام ريال مدريد وآس: أنشيلوتي في ورطة
  • إيران ترد على مزاعم إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا