أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن رؤوية التعليم تم وضعها منذ سنوات، وعمل عليها وزير التعليم السابق الدكتور طارق شوقي، ووزير التربية والتعليم الحالي يقوم باستكمال هذه الرؤية والمبنية على تحديث المناهج.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة بمقرها في مدينة العلمين الجديدة: «وزير التربية والتعليم يتعامل مع المشكلات الحالية ويجد لها حلولا غير تقليدية مثل كثافات الفصول، وتغيب الطلاب عن المدارس وذلك بآليات جديدة ومبتكرة في إطار الوضع الراهن».

وأكد: «نسير في مسار تحديث المناهج، وانتهينا من المرحلة الابتدائية وسنعمل على تحديث مناهج المرحلة الإعدادية والثانوية، وفق رؤية محددة لضبط المرحلة الثانوية بطريقة تناسب النماذج العالمية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كثافة الفصول الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يجري زيارة لمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد

أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، زيارة لمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد بمدينة ٦ أكتوبر، للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية خلال اليوم الدراسي الأول. 

وانطلق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ في المدارس الدولية اليوم الموافق ٨ سبتمبر. 

وتفقد وزير التربية والتعليم عددا من فصول رياض الأطفال والمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية قبل دخول الطلاب للتأكد من جاهزيتها لاستقبالهم، كما قام بمراجعة الشاشات الذكية وتفقد أيضا فصل الأنشطة ومعمل الحاسب الآلي والملاعب.

وزير التربية والتعليم يطمئن على إجراءات السلامة

وفي إطار الزيارة، اطمأن وزير التربية والتعليم على اجراءات الأمن والسلامة وتشغيل شبكة الإنترنت بالمدرسة، كما اطمأن كذلك من الطلاب والطالبات بالمراحل الدراسية المختلفة على مدى استعدادهم للعام الدراسي الجديد، وأجرى معهم نقاشا حول مدى تحصيلهم الدراسي خلال الأعوام السابقة.

وحرص وزير التربية والتعليم كذلك على التأكد من سلامة اجراءات دخول الطلاب المدرسة، موجها بحسن استقبالهم مع بداية العام الدراسي، خاصة الطلاب في المراحل الدراسية المبكرة، بما يترك طيب الأثر في نفوسهم.

ووجه وزير التربية والتعليم بضرورة التواصل مع الأجهزة المعنية لاتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بضمان نظافة محيط المدرسة، فضلا عن أهمية تخصيص أفراد أمن تابعين للمدرسة لتنظيم دخول وخروج الطلاب.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يستعرض إجراءات انتظام العملية التعليمية
  • مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي
  • وزير التربية والتعليم يزور مدرسة النيل الدولية في أكتوبر
  • التربية العراقية توزع كتباً جديدة بنسبة 100% للمراحل الابتدائية الأولية
  • طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا
  • مدبولي: الإنفاق العام خلال المرحلة المقبلة سيراعي البعد الاجتماعي بشكل أكبر
  • توجيهات جديدة من وزير التربية والتعليم لمديري المدارس
  • وزير التربية والتعليم يجري زيارة لمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد
  • تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم مع مديري المدارس