زنقة 20 | متابعة

يبدو أن قضية الملاكمة الجزائرية إيمان خليف المشاركة في أولمبياد باريس، مرشحة لمزيد من التصعيد ، حيث وصل صداها إلى مجلس الأمن.

و يبدو أن العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر و روسيا ليست على ما يرام ، وهو ماظهر خلال مواجهة بين ممثل الجزائر في مجلس الأمن، توفيق كودري، و نائب المندوب الروسي الذي كان يدافع عن رئيس الاتحاد العالمي للملاكمة وهو من جنسية روسية ومقرب جدا من الكرملين.

ورغم عدم ذكر اسمها، إلا أن الممثل الروسي في مجلس الأمن، أبدى اعتراضًا على معاناة بعض الرياضيات من العنف، على يد الذين فشلوا في اختبار الهرمونات، ووصفهن بأن المنافسة رجل، واصفًا المظهر بأنه مثير للاشمئزاز، ويوضح مدى الضرر الذي يلحق بحقوق المرأة.

الجانب الجزائري ، وهو المنسق السياسي بالبعثة الدائمة للجزائر في نيويورك، رد على السفير الروسي بالقول : “أعتذر عن طلب الكلمة للمرة الثانية، ولم يكن وفد بلادي يتمنى مزج السياسة بالرياضة، وخاصة خلال دورة الألعاب الأولمبية، استمعنا إلى إشارة ضمنية، كانت موجهة بوضوح إلى بطلة رياضية من بلادي، وأؤكد أن الملاكمة الشجاعة، السيدة الآنسة إيمان خليف، وُلدت أنثى، وعاشت طفولتها بنتًا يافعة، ومارست الرياضية كامرأة بكل المقاييس، ولا يوجد أدنى شك من ذلك، إلا من له أجندة سياسية لا ندري مقاصدها”.

وتستعد الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، لمنافسة الصينية يانج ليو، على الميدالية الذهبية في منافسات 66 كغم، على ملعب فيليب شاترييه برولان غاروس، فيما تعرضت الملاكمة الجزائرية لهجوم عالمي، وحملة تشكيك حول الرياضية، بداعي سقوطها في اختبار “تحديد الأهلية الجنسية” في بطولة العالم الماضية، وهو الأمر الذي أشعلته الإيطالية أنجيلا كاريني، منافسة خليف في دور الـ16، التي انسحبت بعد مرور 46 ثانية فقط، بداعي تعرضها للكمة قوية للغاية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: إیمان خلیف مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك

وجهت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، الحاصلة على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، رسالة غاضبة للأمريكي إيلون ماسك، بعد تعرض والدته لوعكة صحية دخلت على إثرها للمستشفي.

الغموض يسيطر على موقف تشواميني مع ريال مدريد

وكان إيلون ماسك قد شن هجومًا على إيمان خليف بسبب البنية الجسدية لها، حيث اعتبر أنها من الجنس الذكوري، مما أدى إلى حالة من السخرية على الملاكمة الجزائرية.

وتحدث إيمان خليف في تصريحات تلفزيونية، حيث قالت: "إيلون ماسك كان من أوائل الناس التي شنت علي هذه الحملة المسعورة على الإنترنت".

وعن رسالته له، قالت إيمان: "أريد أن أقول له لا تكرهني أنا لم أفعل لك شيء ، لا أعرفك وأنت لا تعرفني ، لكنك ظلمتني وضرتني وضريت عائلتي وضريت أمي وتسببت بدخولها المستشفى".

وأتمت إيمان خليف، حيث قالت: "سأترك أمري لله كوني امرأة مسلمة عربية وسأحاول أن اتخطى هذا الألم وأتحلى بإرادة وعزيمة أفضل".

مقالات مشابهة

  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • “الوزاري الخليجي” يؤكد وقوف مجلس التعاون إلى جانب الشعب الفلسطيني في التطورات الراهنة
  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه للحل “الليبي الليبي” وقرارات مجلس الأمن
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • لبنان يجدد التأكيد على ضرورة “التطبيق الشامل والكامل” لقرار مجلس الأمن 1701
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”
  • رئيس مجلس الأمة يُدلي بصوته ويؤكد “حافظوا على الجزائر”
  • بروفيسور: ظاهرة “التروش بالعطور” قد تؤدي لتدمير الرئة ..فيديو