أثير – ريما الشيخ

إرث عائلي مستمر، انتقل الشغف بالأعشاب من جيل إلى جيل، يواصل شاب عماني مسيرة والده الذي كرّس حياته لتقديم أفضل المنتجات العشبية، من خلال متجره المتواضع، ويقدم مجموعة متنوعة من الأعشاب الطبية، ويختار كل نوع بعناية فائقة لضمان جودته ونقائه.

من البابونج إلى الزنجبيل، ومن الكركم إلى بذور الشيا، لا تقتصر التشكيلة على تقديم الأعشاب فحسب، بل تتجاوز ذلك إلى توفير فرص للزبائن لزراعة هذه الأعشاب بأنفسهم، فقد امتزج شغفه مع خبرته العملية لتقديم استشارات طبية متخصصة، مستعيناً بجهود مزارعين محليين لضمان الحصول على أفضل المنتجات الممكنة.

إنه إبراهيم بن أحمد بن عبدالله العامري الذي بدأت رحلته في هذا المجال بدافع من إرث عائلي مستمر، إلى أن انخرط في مهنة بيع الأعشاب التي بدأها والده منذ سنوات طويلة، بذل فيها وقته وجهده لتقديم أفضل المنتجات لزبائنه، مما ألهم إبراهيم ليواصل هذا الإرث ويحافظ على المعايير العالية التي وضعها والده.

منذ صغره، كان مولعا بعالم الأعشاب، تعلم الكثير من أسرارها من والده، ومع مرور الوقت، زاد شغفه بهذا المجال وتعمق في معرفته بالأعشاب الطبية وفوائدها، هذه المعرفة لم تكن مجرد دراسة نظرية، بل كانت نابعة من تجربة شخصية وسعيه لتحسين صحته عبر العلاجات الطبيعية. وقرر أن يستمر في مسيرة والده، ولكن مع تطلعات حديثة لتطوير العمل وتوسيع نطاقه.

في محله في سوق نزوى، يقدم الشاب العماني مجموعة متنوعة من الأعشاب الطبية، تشمل تشكيلته البابونج، والنعناع، والزعتر، والزنجبيل، والكركم، والحلبة، وبذور الشيا، والحرمل، والينسون، والخروع، والعديد من الأعشاب الأخرى، بالإضافة إلى خلطات عشبية مخصصة لأغراض معينة، فكل عشبة متوفرة لديه تأتي مع بذورها، مما يتيح للزبائن زراعة الأعشاب بأنفسهم.

كما تعلم كيفية استخدام الأعشاب من خلال الخبرة العملية مع والده، وعزز معرفته من خلال قراءة كتب متخصصة ومواصلة التجربة الذاتية. حيث يختار الأعشاب التي يقدمها بناءً على جودتها ونقاوتها، ومن بين الأعشاب الأكثر طلبًا في محله: الجنسنج، وشيلاجيت، والبابونج، وعرق سوس، وسنى مكي، والينسون، نظراً لفوائدها الصحية المتعددة واستخداماتها الواسعة؛ ولتلبية احتياجات الزبائن، يقدم إبراهيم نصائح طبية واستشارات حول كيفية استخدام الأعشاب بشكل آمن وفعّال.

وسعيًا منه لتوسيع عمله، يخطط إبراهيم لإضافة منتجات جديدة مثل الزيوت العطرية والمستحضرات العشبية، ويأمل في فتح فروع جديدة في مناطق مختلفة في المحافظات، كما يسعى إلى زيادة التوعية بفوائد الأعشاب الطبيعية من خلال توفير منتجات جديدة وتحسين الخدمات المقدمة.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

عالم بالأوقاف: الاحتفال بالمولد النبوي يعكس محبتنا وتقديرنا لرسالته (فيديو)

أكد الشيخ يسري عزام، أحد علماء وزارة الأوقاف، أن الاحتفال بمولد النبي محمد عليه الصلاة والسلام يعد من القضايا التي تثير الجدل سنويًا بين المتخصصين في العلوم الدينية، موضحًا أن هذا الاحتفال هو بمثابة مناسبة احتفالية لنا، مبينًا أن الله سبحانه وتعالى أذن لنا بالفرح بمولد نبيه، مستشهدًا بآية قرآنية: "قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا".

المولد النبوي الشريف: فرصة للتأمل في رسالة الرحمة العالمية المولد النبوي الشريف: مناسبة لتأمل رسالة الحب والتآخي

وأضاف "عزام"، خلال تقديمه برنامجه "الحياة أخلاق" المذاع عبر فضائية "المحور"، اليوم الأحد، أن الاحتفال بمولد النبي ليس مجرد تقليد بل هو تأكيد على أهمية تعليم أبنائنا سنة النبي وتربيتهم على محبته، مشيرًا إلى دور النبي في توجيه المسلمين في الصلوات والعبادات، مشيرًا إلى قول الإمام أحمد بن حنبل الذي وصف النبي بالقول: "لولا هذا النبي لكنا مجوسًا"، مؤكدًا أن الله أخرج البشرية من الظلمات إلى النور ببعثة رسول الله.

وأشار أحد علماء وزارة الأوقاف، إلى أن الاحتفال لا يقتصر على تناول الحلوى فقط، بل يشمل أيضًا تعزيز فهمنا لسيرة النبي وكيفية تعامله مع البيئة والمجتمع، متطرقًا إلى صوم النبي صلى الله عليه وسلم يوم الاثنين، قائلًا: "ذاك اليوم ولدت فيه"، وكذلك صيام يوم الخميس، حيث قال: "تُرفع فيه الأعمال وأحب أن يُرفع عملي إلى الله وأنا صائم."

وأكد، أن الاحتفال بالمولد النبوي يمكن أن يتم من خلال قراءة القرآن، وتدارس السنة النبوية، وسماع المديح عن النبي، مما يقرب المسلمين من رسول الله ويزيد من ارتباطهم به، لافتًا إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو تجسيد لحقوق النبي علينا، ويعكس محبتنا وتقديرنا لرسالته.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم نور الدين: سيد عبدالحفيظ حبيبي وأنا أفضل حكم بالموسم
  • إبراهيم نور الدين: أنا أفضل حكم بالموسم وفاروق الأنسب لرئاسة لجنة الحكام حاليًا
  • زاهي حواس: نتمنى عودة رأس نفرتيتي لتزين المتحف المصري الكبير قبل افتتاحه
  • «القابضة للملاحة الجوية»: حملة مكبرة للقضاء على الأعشاب والزواحف بمهبط مطار برج العرب
  • شركة الأهلي للانتاج الإعلامي تتفاوض مع شوبير لتقديم البرنامج الرئيسي
  • عدّاء عماني يحصد المركز الخامس في "ماراثون أدنوك" بأبوظبي
  • عالم بالأوقاف: الاحتفال بالمولد النبوي يعكس محبتنا وتقديرنا لرسالته (فيديو)
  • «صورة بـ5 جنيه».. حكاية غريبة وراء شهرة مريم فخر الدين قبل دخولها عالم الفن
  • المخابرات الأمريكية: نعمل مع مصر وقطر لتقديم مقترح أفضل للهدنة في غزة
  • شاهد.. أمح الدولي أشهر مشجعي الأهلي يحتفل بخطوبته في جو عائلي