أكد الأستاذ الصحفي والسياسي السوداني حسن إسماعيل, في تصريحات تلفزيونية أن المجتمع الإقليمي والمجتمع الدولي قصدا تدمير السودان.

وذكر إسماعيل, خلال إستضافة على قناة “طيبة”, الفضائية أن قرار المطبخ الإقليمي والدولي جاء بتدمير وحرق الدولة السودانية.

وسخر الصحفي, بحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, من مقولة دولة 56 التي يطلقها قيادات الدعم السريع وبعض حلفائهم.

حيث قال ساخرا: (لولا العلائق العشائرية والقبلية التي صعدت بالبيت الختمي لأصبح إبراهيم الميرغني فنان أو بتاع طمبور).

كما تحدث الأستاذ حسن إسماعيل, عن السيدة زينب الصادق المهدي, وترحمها على بعض أفراد الدعم السريع وإقفالها الترحم على شهداء قرية ود النورة.

وقال ساخراً بحسب ما نقل عنه محرر موقع النيلين, توبة زينب الصادق زي المثل السوداني البقول: (هدوها من الحوامة و باتت بره البيت).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

شاهد.. الصحفية عائشة الماجدي تنشر صور لأحد أفراد الدعم السريع هدد باحتلال شندي وتتوعده: (غايتو رجال شندي بخلوك للشُفع ولا يخسرو فيك طلقة)

سخرت الصحفية السودانية الشهيرة عائشة الماجدي, من أحد أفراد الدعم السريع, بعد منشور قام بنشره هدد من خلاله بإحتلال قواتهم لمدينة شندي.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين, فقد نشرت الصحفية المعروفة صور لفرد الدعم السريع على حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتبت عائشة الماجدي, على صور “الدعامي”: (دا قال بتوعد بإحتلال شندي! أي طوالي أمشي احتل شندي يا نمر).

وختمت بحسب ما نقل عنها محرر موقع النيلين: (غايتو رجال شندي بخلوك للشُفع ولا يخسرو فيك طلقة).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. الناشط صلاح سندالة يسخر من زواج حميدتي والفنانة مونيكا: (أمير البلاد كان يكون نمرة كم بالنسبة ليك)
  • بالفيديو.. الناشط الذي اشتهر بتقليد أفراد الدعم السريع يسخر من “روبوت” حميدتي بعد ذهاب البرهان للصين (أشتروا بطارية جديدة لحميدتي وجيبوا لينا إن شاء الله في الصينية اللفة وأكتبوا فوكا الصين)
  • فنان يدعو هاني مختار لتمثيل منتخب السودان
  • شاهد.. الصحفية عائشة الماجدي تنشر صور لأحد أفراد الدعم السريع هدد باحتلال شندي وتتوعده: (غايتو رجال شندي بخلوك للشُفع ولا يخسرو فيك طلقة)
  • شاهد بالفيديو.. جمهور جنوب السودان يؤازر منتخب السودان بقوة في مباراته ضد النيجر ويهتف ويغني للاعبين بعبارة البرهان الشهيرة (دبل ليهو)
  • شاهد بالفيديو.. بعد أن وصفته بقليل الأدب.. الفنان شريف الفحيل يفتح النار على الناشطة الشهيرة ماما كوكي: (أنتي بتاعت أولاد وأنا علمتك وضع “الفاونديشن”)
  • لعناية بت المصارين البيض زينب الصادق المهدي
  • شاهد بالصورة والفيديو.. فتاة تابعة لقوات الدعم السريع ترد على ناشط وصفها بمحطة غيار الزيت للدعامة: (انت انسان ما متربي) وساخرون: (كونك عرفتي معناها دي في حد ذاتها إثبات)
  • شاهد بالفيديو.. في مفاجأة من العيار الثقيل.. قائد الدعم السريع “حميدتي” يطلب الزواج من حسناء الفن “مونيكا” ويعرض عليها أموال طائلة وكميات من الذهب والفنانة تكشف التفاصيل كاملة
  • شاهد بالفيديو.. شاب سوداني يثير غضب المتابعين ويصعد المسرح ليقدم وصلة رقص فاضحة أمام الفنانة هدى عربي والأخيرة تتفاعل مع رقصاته وتنال حظها من الانتقادات