يواصل المئات من أبناء قبائل سنحان، جنوبي شرق محافظة صنعاء، اعتصامهم لليوم الثالث على التوالي في ساحة ميدان السبعين بصنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وطالب أبناء وعقال ووجهاء ومشايخ مديرية سنحان، خلال الاعتصام في ساحه ميدان السبعين، من زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي وقيادة سلطة الحوثيين بسرعة تنفيذ حكم القصاص بحق الجاني "صالح سعيد راشد العامري" المتهم بالتقطع ونهب وقتل المجني عليه الشيخ حمود صالح دهمان احد وجهاء سنحان.

وقُتل الشيخ حمود صالح دهمان، 19 يوليو 2011م، في مديرية صرواح بمحافظة مأرب في حادثة تقطع وحرابة وقد صدر حكم قضائي بحق الجاني "صالح سعيد راشد العامري" بالإعدام من المحكمة الابتدائية تم تأييده من محكمة الاستئناف وصولاً للمحكمة العليا.

ودعا المحتجون سلطة الانقلاب بتنفيذ شرع الله المتمثل بحكم الاعدام المصدق عليه من قبل رئاسة مجلس حكم الانقلاب بحق الجاني والذي صدرت عدة مذكرات بالقصاص حيث تم التأجيل للمرة الثالثة وآخرها يوم الاربعاء 10 يوليو الماضي بدون وجه حق.

وحمل محتجون آخرون من مديرية سنحان المنتحل صفة مدير أمن محافظة صنعاء القيادي "يحيى عبدالله المؤيدي" مسؤولية اطلاق سراح قتلة الشيخ احمد علي محمد غشام مقولة من ادارة أمن محافظة صنعاء.

وطالبوا وزارة الداخلية بحكومة المليشيا غير المعترف بها بمحاسبة المتورطين في تهريب واطلاق سراح قتلة الشيخ احمد علي محمد غشام مقولة من ادارة أمن محافظة صنعاء وضبطهم لينالوا جزاءهم الرادع.

وتزايدت في الآونة الأخيرة الوقفات والتجمعات الاحتجاجية في ميدان السبعين بصنعاء من قبل القبائل إما لإطلاق سراح سجناء ومظلوميات او للمطالبة بضبط قتلة ابنائهم من قبل قيادات وعناصر حوثية تحت حماية المليشيات في ظل مخاوف المليشيا من توسع الاحتجاجات وتحولها الى اعتصامات قد تهدد كيانها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: میدان السبعین محافظة صنعاء

إقرأ أيضاً:

مقتل مهندس وابنه في صنعاء على يد مسلحين عقب صدور حكم قضائي لصالحهما بصنعاء

قُتل مواطن ونجله الأصغر، السبت 7 سبتمبر 2024م، برصاص مسلحين في حادثة غادرة وقعت في العاصمة المختطفة صنعاء، التي تشهد تصاعداً للفوضى الأمنية.

وأفاد مصدر محلي لوكالة خبر، أن مسلحين ينتمون إلى عائلة (كرات)، أطلقوا النار على المهندس فؤاد عايض علي المسلماني وابنه الأصغر هشام وأردوهما قتيلين على الفور.

وبحسب المصدر، فإن الجريمة المروعة وقعت بعد ساعات قليلة من صدور حكم قضائي لصالح الضحيتين في نزاع على قطعة أرض.

تعيش مدينة صنعاء حالة من التوتر الأمني المتزايد، في ظل استمرار الانفلات الأمني الذي تشهده المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

مقالات مشابهة

  • ”العدالة تتحقق: إعدام قتلة الشيخ العدني ورسالة مؤثرة من نجله بعد الحكم”
  • رئيس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة يتفقدون ساحتي ميدان السبعين والحربية بأمانة العاصمة
  • الرهوي وعدد من الوزراء يزورون ساحتي ميدان السبعين والكلية الحربية
  • بعد 8 سنوات من الجريمة.. محكمة في عدن تقضي بإعدام قتلة الشيخ العدني
  • قبائل خولان تتدافع للعاصمة صنعاء للمطالبة بالقبض على المتورطين بقتل رجل أعمال ونجله بصنعاء
  • اختتام فعاليات الدورة التدريبية التفسيرية لقادة الفرق الكشفية بصنعاء
  • عباد يتفقد التجهيزات للاحتفال المركزي في ميدان السبعين بأمانة العاصمة
  • تواصل التجهيزات في ميدان السبعين لفعالية المولد النبوي
  • مقتل مهندس وابنه في صنعاء على يد مسلحين عقب صدور حكم قضائي لصالحهما بصنعاء
  • حمار ”بلاد الروس” يشعل أزمة بين قبائل صنعاء و إب (صور)