كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، عن نجاح أنظمتها الدفاعية والجوية في العمليات العسكرية التي تدار مع القوات المسلحة الأوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفادت الدفاع الروسية في بيان، بأن قوات البلاد دمرت طائرة حربية و80 طائرة بدون طيار تابعة للقوات الأوكرانية، فيما بلغت خسائرها البشرية نحو 2110 جندي في آخر 24 ساعة.

وأوضحت وزارة الدفاع، أن القوات الروسية نجحت في قصف ناقلة جند مدرعة من طراز «Spartan» بريطانية الصنع، وتم ذلك من خلال مجموعة قوات «الوسط» في جمهورية دونيتسك الشعبية.

واستعرضت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي، أبرز عملياتها العسكرية ضد القوات الأوكرانية، وهم:

- ضربت وحدات من مجموعة قوات «دنيبر» تشكيلات للعدو في زابوروجيا وخيرسون، إذ حيدت القوات نحو 110 جندي.

- استهداف ورش خاصة بتجميع الطائرات المسيرة الأوكرانية، وتجمعات للقوات والمعدات العسكرية في 164 منطقة.

- نجحت الأنظمة الجوية في إسقاط طائرة من طراز «ميج-29» تابعة للقوات الأوكرانية، وتدمير 12 صاروخ من طراز « HIMARS» أمريكية الصنع، و80 طائرة مسيرة بينهم 21 خارج منطقة العملية العسكرية الخاصة.

- سيطرت قوات «الجنوب» على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة، واستهدفت قوات وآليات عسكرية معادية في جمهورية «دونيتسك» الشعبية، إذ بلغت خسائر العدو نحو 660 جندي.

- قصفت قوات «الشمال» قوات أوكرانية وآليات عسكرية في مقاطعتي «سومي» و«خاركوف» شمال كييف، وكورسك الروسية، وخسرت أوكرانيا نحو 415 جندي.

- حسنت قوات «الشرق» وضعها في مواجهة القوات الأوكرانية واستعدادها للضربات في جمهورية «دونيتسك» الشعبية، وتم تدمير مستودعين للذخيرة، ومقتل 105 جندي.

- استمرار قوات «الوسط» تنفيذ عملياتها العسكرية وتمشيط جهورية «دونيتسك» الشعبية واستهدفت تشكيلات للقوات الأوكرانية، وبلغت خسائر كييف نحو 360 عسكري.

- حسنت قوات «الغرب» خططها تكتيكياً وضرب القوات الأوكرانية في عدة مناطق «خاركوف، ولوهانسك، ودونيتسك»، وخسرت أوكرانيا أكثر من 460 جندي، وتدمير مستودعين للذخيرة.

اقرأ أيضاًالدفاع الروسية تنجح في إسقاط 75 مسيرة أوكرانية غرب البلاد

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين جديدتين في «دونيتسك»

الدفاع الروسية تحيد أكثر من 1280 عسكريا أوكرانيا في إطار العملية العسكرية الخاصة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا الدفاع الروسية موسكو الرئيس الروسي بوتين أوكرانيا فلاديمير بوتين الجيش الروسي القوات الروسية وزارة الدفاع الروسية رئيس روسيا اوكرانيا بوتن الجيش الأوكراني روسيا وأوكرانيا كييف لوهانسك دونيتسك أوكرانيا وروسيا اوكرانيا وروسيا حرب روسيا وأوكرانيا روسيا واوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية حرب روسيا واوكرانيا دونيتسك الشعبية القوات الأوكرانية الحرب الروسية الاوكرانية لوغانسك حرب روسيا روسيا ضد اوكرانيا روسيا ضد أوكرانيا جيش اوكرانيا خيرسون خاركوف الجيش الاوكراني القوات الاوكرانية محطة زابوريجيا الدفاع الروسي زابوريجيا وزارة الدفاع الروسي هجمات اوكرانيا محور كوبيانسك كوبيانسك محور دونيتسك هجمات أوكرانيا قوات اوكرانيا وزارة دفاع روسيا محور خيرسون محور زابوريجيا محور دونيتسك الشعبية قوات أوكرانيا جيش أوكرانيا أوكرانيا ضد روسيا اوكرانيا ضد روسيا القوات الأوکرانیة الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

وسط دعوات بإخلائها.. مقتل 3 في دونيتسك بنيران المدفعية الروسية

ذكرت الإدارة العسكرية الأوكرانية الإقليمية، أن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا بمدينة كوستيانتينيفكا الأوكرانية، نتيجة لإطلاق نيران المدفعية الروسية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأضافت الإدارة أن القتلى رجال تراوحت أعمارهم ما بين 24 و69 عاما.حرب روسيا وأوكرانياوكررت دعوتها للسكان بإخلاء المدينة، التي تقع على بعد أكثر من 10 كيلومترات من الخط الأمامي بين القوات الأوكرانية والروسية في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا.
أخبار متعلقة روسيا: أوكرانيا أطلقت 64 قذيفة على دونيتسك خلال 24 ساعةدونيتسك.. مقتل 3 أشخاص في قصف أوكراني على أحد الأسواقخلال 24 ساعة.. مقتل 400 عسكري أوكراني في كورسك الروسيةوأضافت السلطات أن القصف المدفعي خلال الصباح، أصاب مبنى سكنيًا ومبنى إداريًا ومتاجر وسيارات وكابلات كهرباء.
وينظر إلى مدينة كوستيانتينيفكا بوصفها مهمة استراتيجيا وتعرضت لهجوم روسي متكرر.الاستيلاء على قرية كالينوفوأشارت وزارة الدفاع الروسية في موسكو، إلى أن قوات روسية استولت على قرية كالينوف، بدون تقديم المزيد من المعلومات.
وهناك العديد من القرى بنفس الاسم في المنطقة، ولم يصدر أي تأكيد فوري من قبل الجانب الأوكراني.
وفي وقت سابق، أعلنت السلطات في منطقة فورونيج بجنوب غرب روسيا حالة طوارئ عقب هجوم بمسيرة أوكرانية، وانفجارات في مقاطعة أوستروجوسك.
وقال أليكسندر جوسيف، حاكم فورونيج، في تقرير عبر تطبيق تليجرام إن السلطات قامت بإخلاء العديد من المواقع في مقاطعة أوستروجوسك عقب التفجيرات الناتجة عن جسم يحتوى على مواد ناسفة. ولم يحدد جوسيف طبيعة الجسم، ولكن المراقبين الاوكرانيين افترضوا أن مستودع ذخيرة قد قصف.
وأفادت وسائل الإعلام الأوكرانية بأن مستودع الذخيرة في قرية سولداتسكي في غرب روسيا قد تم استهدافه.

وزارة الدفاع الروسية تعلن حصيلة خسائر #أوكرانيا في #كورسك خلال الـ24 ساعة الماضية
للتفاصيل | https://t.co/wAFiBMHo3o#اليوم pic.twitter.com/cpKRnsyCL8— صحيفة اليوم (@alyaum) September 3, 2024تداعيات حرب روسيا وأوكرانياوذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية نقلا عن جهاز الاستخبارات العسكرية الأوكراني (إس بي يو)، أن القوات الروسية في أوكرانيا، كانت تتلقى الإمدادات من هناك.
ووفقا لجوسيف، لم تقع إصابات ولم يتضح مدى الأضرار في البداية، وأشار إلى أن معظم السكان قد وجدوا مأوى لدى الأصدقاء والأقارب.
وتعرضت فورونيج التي تقع على الحدود مع منطقة لوهانسك الأوكرانية، لهجمات متكررة من المسيرات الأوكرانية التي تستهدف مستودعات الوقود ومخازن الذخيرة منذ الغزو الروسي الشامل في فبراير 2022.إسقاط 58 من أصل 67 مسيرة روسيةكما قال جوسيف إن جزءًا بطول 54 كيلومترا من الطريق السريع الذي يربط فورونيج بمدينة لوهانسك الأوكرانية الشرقية قد أغلق لأسباب تتعلق بالسلامة، والتي لم تسيطر عليها كييف منذ عام 2014.
وأضاف أن المناطق على طول الطريق السريع كانت مشتعلة وأن هناك مشاكل في إطفاء الحرائق بسبب الانفجارات المستمرة.
ومن ناحية أخرى، أفادت الدفاعات الجوية الأوكرانية، بأنها أسقطت 58 من أصل 67 مسيرة روسية، بعضا منها دخلت الأجواء البيلاروسية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية: قواتنا سيطرت على مدينة ميمريك في شرق أوكرانيا
  • مقتل يمني في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا (الأسماء)
  • انفجارات تهز كييف.. وموسكو تتحدث عن تقدم على جبهة دونيتسك شرق أوكرانيا
  • شبكة أطباء السودان: ندعو المواطنين بنيالا للابتعاد عن مواقع القوات العسكرية
  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)
  • الدفاع الروسية: تحييد 2075 جنديا أوكرانيا خلال يوم وضرب مركز لقوات العمليات الخاصة للعدو
  • وسط دعوات بإخلائها.. مقتل 3 في دونيتسك بنيران المدفعية الروسية
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإصابة مواقع إنتاج صواريخ
  • القوات الروسية تستهدف ورشًا لإنتاج المسيرات والأسلحة ومطارًا عسكريًا أوكرانيًا