أفاد مراسل RT باستشهاد 15 فلسطينيا وإصابة 30 وفقدان آخرين إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرستي "الزهراء" و"عبد الفتاح حمود" شرقي مدينة غزة.

من جهته قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي في بيان "أغار جيش الدفاع من خلال طائرات حربية تابعة لسلاح الجو وبتوجيه استخباري على مجمعين للقيادة والسيطرة تم اخفاؤهما داخل مدرستي عبد الفتاح حمود والزهراء في منطقة الدرج التفاح حيث تصرف داخلها مخربون من حماس".

وأضاف "وقد استخدم المجمعان من قبل منظمة حماس الإرهابية باعتباره مخبأ لمخربي حماس حيث تم داخل هذا المجمع التخطيط لارتكاب عمليات إرهابية ضد دولة إسرائيل".

وتابع البيان "وقبل الهجوم تم اتخاذ العديد من الإجراءات بهدف تقليص احتمال المساس بالمدنيين، بما في ذلك استخدام أنواع الذخيرة والصور الدقيقة وغيرها من المعلومات الاستخباراتية".

وأشار إلى أن "منظمة حماس الإرهابية تنتهك بشكل ممنهج أحكام القانون الدولي، مستغلة بشكل وحشي المؤسسات الأهلية والسكان المدنيين كدروع بشرية لارتكاب عمليات إرهابية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: افيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي إدرعي الجيش الإسرائيلى قصف اسرائيلي

إقرأ أيضاً:

3 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الصبرة بغزة

وأظهرت اللقطات محاولة أطقم الدفاع المدني انتشال الشهداء والمصابين، إضافة إلى البحث عن عالقين ومفقودين تحت الأنقاض جراء القصف الإسرائيلي.

8/9/2024مقاطع حول هذه القصةبالخريطة التفاعلية.. معلومات تفصيلية عن عملية معبر اللنبيplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 09 seconds 04:09الجزيرة ترصد شهادات مغاربة عاشوا لحظات زلزال الحوز قبل عامplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 13 seconds 02:13مقتل 3 من الأمن الإسرائيلي بنيران سائق شاحنة أردنيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 51 seconds 02:51أصوات من غزة.. معاناة وخوف العيش في الخيم ليلاplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 58 seconds 02:58قصف إسرائيلي على منزل بمخيم جباليا شمالي غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 54 seconds 03:54واشنطن تدرس طرح اتفاق جديد لوقف الحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 03 seconds 03:03مظاهرات في فرنسا تطالب بعزل الرئيس ماكرونplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 17 seconds 02:17من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • 5 شهداء بقصف إسرائيلي على شقة سكنية بغزة
  • استشهاد فلسطيني في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف حي الزيتون
  • سوريا.. مقتل وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي استهدف 3 محافظات (صور وفيديو)
  • استشهاد طفلة بقصف إسرائيلي لمنزل بحي التفاح شرق غزة
  • 3 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الصبرة بغزة
  • استشهاد وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلًا بمخيم النصيرات
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • استشهاد 12 فلسطينياً في إطلاق نار وقصف إسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية
  • استشهاد 13 فلسطينيا في هجمات إسرائيلية على غزة