التقى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية الدكتور القس أندريه زكي، اليوم الخميس، سفير السويد في القاهرة هوكان إيمسجورد، بمقر السفارة بالقاهرة، وذلك في إطار تعزيز نشاط الحوار العربي الأوروبي الذي ينظمه منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية.

شهد الاجتماع مناقشات حول مستقبل الحوار العربي الأوروبي، بحضور رئيس قطاع أول الحوار بالهيئة القبطية الإنجيلية سميرة لوقا، وتم التركيز على القضايا المتعلقة بتحديات العيش المشترك، وحرية التعبير، واحترام مقدسات الآخرين، بالإضافة لأهمية الحوار كوسيلة فعالة لتعزيز التعددية وقبول الآخر، والعلاقة بين حرية التعبير واحترام القيم والمقدسات في بناء السلام بين البشر.

ومن المقرر أن ينظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية حلقة نقاشية، بالتعاون مع سفارة السويد، في نوفمبر المقبل، على أن يتناول اللقاء مناقشة عدد من القضايا تحت عنوان "مستقبل الحوار العربي الأوروبي في ظل الأزمات الحالية".

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: البنك المركزي تعامل باحترافية مع أزمة اضطراب أسواق المال

الحكومة توافق على مشروع قرار بتعديل بعض إجراءات طرح تراخيص الصناعات الثقيلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحوار العربي الأوروبي الهيئة القبطية الإنجيلية رئيس الطائفة الإنجيلية سفير السويد القبطیة الإنجیلیة

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» تستضيف سفير اليابان بالقاهرة الثلاثاء المقبل

أعلنت لجنة الشؤون الخارجية بنقابة الصحفيين استضافة العرض الحصري لرائد الفن المسرحي التقليدي الهزلي الياباني، تاي إيتشرو نومورا، وذلك بالتعاون مع جمعية خريجي قسم اللغة اليابانية.

نقابة الصحفيين

وأضافت اللجنة في بيان، أن العرض يقام بحضور السفير الياباني بالقاهرة، السيد أوكا هيروشي، يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، في تمام الساعة السادسة مساءً بقاعة محمد حسنين هيكل بالطابق الرابع بالنقابة.

وكانت لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين، برئاسة وكيل النقابة حسين الزناتي، استضافت السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، في حوار مفتوح حول تداعيات الصراع الحالي بمنطقة الشرق الأوسط، والدور الراهن لجامعة الدول العربية.

الوضع العربي

وفى الحوار الذي اتسم بالصراحة وحضره سكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم، أكد السفير حسام زكي، أن الوضع العربي الراهن ليس جيدًا، ويتسم بسيناريو الصدام والدليل علي ذلك الحرب البشعة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة، فضلاً عن أن الحرب في السودان قائمة منذ أكثر من عام ونصف، وذلك نتيجة التطورات التي تشهدها البلاد.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الطيران يبحث مع منظمة الأغذية العالمية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • وزير الأوقاف يستقبل سفير أذربيجان بالقاهرة
  • تفاصيل اجتماع نائب وزير الإسكان مع سفير اليابان بالقاهرة
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة صناعة الحبوب سبل تعزيز التعاون بالمرحلة المقبلة
  • «الصحفيين» تستضيف سفير اليابان بالقاهرة الثلاثاء المقبل
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل سفير الفلبين بالقاهرة
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد ختام مؤتمر «Student Leadership» في وادي النطرون
  • تونس.. وزير الخارجية يتسلم أوراق اعتماد سفير الاتحاد الأوروبي الجديد