اعتبر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن هدف من حرب الإبادة المستمرة ضد قطاع غزة للشعر العاشر، هو تحقيق "نصر حاسم بحيث لا تستطيع حماس عند نهاية  القتال أن تدعي حكم الأراضي الفلسطينية أو أن تشكل تهديدا لإسرائيل".

وقال نتنياهو في مقابلة مع مجلة "التايم" الأمريكية: إن "اتساع رقعة الحرب في غزة لتتحول إلى صراع إقليمي مخاطرة أدركها لكنني مستعد لخوضها، وأفضل أن أحظى بتغطية إعلامية سيئة على أن أحظى بنعي جيد".



وأضاف ردا على رسالة سابقة توجهها بها وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن له ودعاه لإيقاف الحرب بعد تحقيق هدفه ان "هدفنا هو تدمير القدرات العسكرية والحكومية لحماس بالكامل والهدف الأكبر والأكثر أهمية هو استعادة مبدأ الردع الإسرائيلي".

Israel's embattled Prime Minister Benjamin Netanyahu answers questions on Gaza, Iran, and his country's future https://t.co/3SyW5Vvz7p pic.twitter.com/KqwTBxhMOj — TIME (@TIME) August 8, 2024
وأوضح "أرغب  بمجرد خروج حماس من السلطة في تجنيد الدول العربية للمساعدة في تنصيب كيان مدني فلسطيني حاكم لا يشكل تهديدا لإسرائيل، وأرغب في رؤية إدارة مدنية يديرها سكان غزة وربما بدعم من الشركاء الإقليميين".

وبين نتنياهو أن "هجوم 7 أكتوبر أظهر أن  أولئك الذين قالوا إن حماس قد ردعت كانوا مخطئين، وما أعيبه على نفسي هو أنني لم أتحد بما فيه الكفاية الافتراض المشترك  بين جميع الأجهزة الأمنية".

واعتبر أن الخطأ الأساسي الذي ارتكبه تمثل في "رضوخه لتردد مجلس الوزراء الأمني في شن حرب شاملة، وأقدم اعتذاري عن هجمات 7 أكتوبر وآسف بشدة لأن شيئًا كهذا حدث".

وقال "نحن لا نواجه حماس فحسب بل محورا إيرانيا متكامل الأركان ونحن ندرك أن علينا تنظيم أنفسنا للدفاع على نطاق أوسع".

وعن دولة قطر، قال نتنياهو ردا على الاتهامات بأن سياساته ساهمت في تقوية حماس، إن "موافقتنا على  ضخ الأموال القطرية لحماس كانت ذات أبعاد  إنسانية، وأردنا التأكد من أن غزة لديها إدارة مدنية فعّالة لتجنب الانهيار الإنساني".

 وأضاف أن "الأموال القطرية  لم تشكل الأساس للتهديد النهائي لحماس لإسرائيل".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإسرائيلي نتنياهو غزة الحرب إسرائيل غزة نتنياهو التايم الحرب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: مطالبات بتشكيل لجنة تحقيق رسمية حول أحداث 7 أكتوبر

كشف إعلام إسرائيلي، عن أن المستشارة القانونية للحكومة، تطالب نتنياهو بتشكيل لجنة تحقيق رسمية بأحداث 7 أكتوبر، وليس لجنة حكومية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • الرشق: ادعاءات العدو حول مطالب جديدة لحماس كاذبة وتهدف لعرقلة المفاوضات
  • خبير استراتيجي: عمر حكومة نتنياهو قصير ومصر تتعامل مع المخطط الإسرائيلي بحكمة
  • الجيش الإسرائيلي يحقق في استغلال وثائق مزورة منسوبة لحماس
  • وزير الدفاع الإسرائيلي من غزة: سنقضي على حماس والسنوار ومستعدون للتحرك شمالا
  • حماس تعلق على تقارير بشأن قتل الجيش الإسرائيلي عشرات المستوطنين في 7 أكتوبر
  • السم في العسل.. مطالب جديدة لحماس تعرقل اتفاق غزة
  • إعلام إسرائيلي: مطالبات بتشكيل لجنة تحقيق رسمية حول أحداث 7 أكتوبر
  • ‏مدير المخابرات البريطانية: دعم إيران لحماس كان السبب في هجمات 7 أكتوبر
  • مسؤول أمني إسرائيلي يكشف سر تمسك نتنياهو بفيلادلفيا .. “كان”: الجيش الإسرائيلي يُغيّر طبيعة القتال في أنفاق غزة
  • يُشرف رسميا على العلاقات الخارجية لحماس من لبنان.. من هو علي بركة؟