عقد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اللقاء الأسبوعي مع المواطنين، في حضور السيد بلال حبش نائب المحافظ، والمعنيين، حيث تم مناقشة مشاكلهم في إطار القانون والمتاح من إمكانات، حيث تم الاتفاق على الحلول وتنفيذها في أسرع وقت ممكن.

وتناول "لقاء اليوم" مناقشة مجموعة من المطالب التي تتعلق بقطاعات خدمية حيوية، فضلًا عن بعض المطالب الحياتية لعدد من المواطنين ممن يعانون ظروف صحية واجتماعية معينة، حيث وجه المحافظ مسؤولى الغاز والطرق والكباري ورئيس المدينة بمتابعة تنفيذ رد الشيء لأصله خلال أسبوع، فيما يتعلق بشكوى المواطنين من قرية اهناسيا الخضراء بمركز بني سويف، يتضررون من طريق اهناسيا - بني سويف ( مسافة 400 متر) بسبب أعمال الحفر وعدم رد الشيء لأصله.

فيما كلف المحافظ رئيس شركة الكهرباء ورئيس مدينة بني سويف ببحث شكوى أحد المواطنين " فنيًا وميدانيًا" بجوار ترعة الجزاير بالمدينة يلتمس نقل محول كهرباء بالمنطقة، وسرعة تنفيذ الرأي الفني المناسب، في هذا الشأن، كما وجه المحافظ الري ورئيس مدينة اهناسيا بدراسة شكوى أحد المواطنين بالنيابة عن بعض المزارعين من تضررهم لعدم وصول المياه لأراضيهم في نهاية ترعة الجزاير (بحسب ما ورد في الشكوى)، مشددًا على إتاحة الحلول الممكنة وإخطاره بما تم تنفيذه في أسرع وقت ممكن.

وكلف المحافظ، رئيس مدينة ببا، بالحصول على إفادة من الشباب والرياضة فيما يتعلق بمطلب بعض الأهالي بقرية علي كيلاني من إنشاء ملعب رياضي على المصرف بالقرية، والبعض الأخر من سكان القرية يتضررون من ردم المصرف( حسب تفاصيل الشكوى)، موجهًا بإعداد تقرير مفصل يشترك فيه الري والشباب والرياضة والوحدة المحلية عن الإجراء الأنسب لخدمة المواطنين وبما يحقق المنفعة العامة لكل القرية، لاتخاذ مايلزم لتنفيذه.

وقرر المحافظ صرف مساعدة مالية لأحد المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، موجهًا التضامن بالتعاون مع المجتمع المدني في إمكانية توفير كرسي متحرك "كهربائي" له في أقرب وقت ممكن وحسب المتاح من إمكانات، والعمل على توفير كشك بالبضاعة ليكون مصدر دخل كريم له يساعده على مواجهة أعباء المعيشة، خاصة وأن المواطن يقتصر دخله على الاستفادة من كارت الخدمات المتكاملة ومعاش عن والده فقط.

كما استمع المحافظ لشكوى إحدى السيدات، تعاني من ظروف أسرية ومعيشية صعبة، موجهًا بعدد من الإجراءات السريعة لدعمها أسريًا ومعيشيًا، والتوجيه لفرع المجلس القومي للمرأة للتعامل مع وضعها الأسري، والإفادة بما تم حيالها، كما قرر صرف إعانة عاجلة لها من المحافظة.

ووجه المحافظ مكتبه والإدارة العامة لخدمة المواطنين بإعداد تقرير تفصيلي عن نتائج المتابعة لتنفيذ الحلول المتفق عليها خلال اللقاء المفتوح، لضمان الالتزام وسرعة التنفيذ لما تقرر خلال اللقاء، مؤكدًا أن الجهاز التنفيذي بأكمله حريص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل لتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين والتعامل مع مشاكلهم عن قرب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف شكاوي المواطنين محافظ بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

ضبط شخصين ببنى سويف لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة بنى سويف بمديرية أمن بنى سويف من عدد (14 شخص) بتضررهم من (سائق، شقيقه- مُقيمان بدائرة مركز شرطة ناصر) لقيامهما بالنصب عليهم والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت (8،8 مليون جنيه) بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوية والنباتات العطرية نظير أرباح. 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة على النحو المُشار إليه. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • ضمن مبادرة «قابل المسؤول».. محافظ بني سويف يستمع لمطالب أهالي الواسطى
  • محافظ بني سويف يتفقد مركز تكنولوجي الواسطى ويوجه بتسهيل الإجراءات
  • ضبط متهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم في بني سويف
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الأسبوعية مع المواطنين
  • القبض على مستريح الأدوية فى بنى سويف بتهمة النصب على المواطنين
  • ضبط شخصين ببنى سويف لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين
  • محافظ سوهاج خلال جولته الميدانية: نقل رئيسة مجلس مدينة طما وإقالة نوابها
  • رئيس حي المنيرة بالجيزة يلتقي عددا من المواطنين ويوجه بسرعة حل مشكلاتهم
  • قطع الكهرباء عن عدد من المناطق والقرى بمركزي اهناسيا وبني سويف