قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الحكومة المصرية تستهدف تحسين مناخ الاستثمار في الفترة المقبلة، وأن يكون هناك وضوحا ورؤية واضحة للمسار الاقتصادي للدولة المصرية.

تصريحات رئيس الوزراء

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة بمقرها في مدينة العلمين الجديدة، نقلته قناة "إكسترا نيوز": "وهذا ما عملنا عليه مع المجموعة الاقتصادية، والرئيس وجه بأن تكون لدى مصر سياسة ضريبية واضحة ستعلن بتفاصيلها بالكامل خلال الفترة المقبلة، إذ سيجرى عرضها على الرئيس السيسي لإقرارها وإطلاقها للدولة المصرية".

وتابع رئيس الوزراء، ان هدف هذه السياسة حل كل المنازعات الضريبية السابقة مع كل المستثمرين بشكل جذري وأن يحدث تيسير كامل لإجراءات الضريبة وكيفية حسابها للمستثمرين، فالمستثمرون يقولون إنهم لا يعترضون على قيمة الضريبة، ولكن أسلوب التطبيق".

رئيس الوزراء: العالم يمر بوضع شديد التعقيد.. وأزمة الثقة أصبحت مشهد عالمي شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: ما يحدث بحق المعتقلين الفلسطينيين تعبير واضح عن فشل المجتمع الدولي

وواصل: "لدينا تحدٍ في كيفية حساب مصلحة الضرائب للضرائب، وبالتالي، فإننا سنعلن خلال شهر على الأكثر سياسة كاملة لهذا الموضوع لحل المنازعات السابقة وتضع أسلوبا واضحا ومبسطا وشفافا لكل المستثمرين والقطاع الخاص لتوجهات الدولة في السياسة الضريبية للفترة المقبلة كلها.. أي للعشرة والـ15 سنة المقبلة، حتى يعرف كل مسثتمر يريد ضخ استثمارات في مصر كيف سيعامل ضريبيا وكيفية وآلية حساب الضريبة للدولة المصرية، نتحدث عن وثيقة للسياسة الضريبية حتى 2030 سنطرحها لرجال الأعمال".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الوزراء مصطفي مدبولي مدينة العلمين الجديدة الرئيس السيسي رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني: طرح قضية محو الأمية على طاولة النقاش خلال الفترة المقبلة

قال الحوار الوطني، تزامنا مع الاحتفال باليوم الدولي لمحو الأمية الذي يوافق اليوم 8 سبتمبر، إن الأمم تبنى بالعلم وتزدهر الأوطان به، فالأمة المتعلمة ركيزة التنمية الشاملة والمستدامة للمجتمعات، ولطالما كانت الأمية في مصر تمثل ناقوس خطر يهدد أمن هذا البلد واستقراره، خاصة مع انتشارها في المناطق النائية ومحافظات الوجه القبلي، وما نتج عنها من تفاقم للعديد من المشكلات الاجتماعية مثل الفقر والبطالة والزيادة السكانية وزواج القاصرات والتطرف الديني وغيرها.

اليوم الدولي لمحو الأمية

وأضاف الحوار الوطني في بيان، أن مكافحة الأمية أصبحت أولوية وطنية، وحققت الدولة فيها تقدمًا ملحوظًا خلال الـ10 سنوات الماضية؛ اتساقًا مع رؤية مصر 2030 التي تضع التعليم في صدارة أولوياتها.

وتزامنًا مع اليوم العالمي لمحو الأمية؛ أكدت إدارة الحوار الوطني أنها تولي أهمية خاصة لقضية محو الأمية المندرجة ضمن قضايا المحور المجتمعي التي تطرح على طاولة النقاش في الفترة المقبلة؛ إيمانًا منها بأن محاربة الجهل تبدأ بالعلم والمعرفة، وأن التعليم حق مكفول للجميع فلا سبيل لرفعة هذا الوطن سوى بأمة متعلمة ومثقفة وعقول مستنيرة، وأنه لا بديل عن التحاور والتفكير والعمل المشترك والجهد المتضافر من الجميع لمواجهة تحدياتنا معًا.

مقالات مشابهة

  • «مستقبل وطن» يناقش خطة عمل المرحلة المقبلة وتقييم الإنجازات
  • صحة الفيوم تناقش خطة العمل خلال الفترة المقبلة
  • مدبولي: الدولة ضاعفت عدد الجامعات الموجودة خلال 10 سنوات
  • «هيئة الدواء»: استمرار ضخ الأدوية في الصيدليات.. وانتهاء أزمة «النواقص» قريبا
  • الحوار الوطني: طرح قضية محو الأمية على طاولة النقاش خلال الفترة المقبلة
  • مدبولي يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة
  • مدبولي: الإنفاق العام خلال المرحلة المقبلة سيراعي البعد الاجتماعي بشكل أكبر
  • عاجل.. "مدبولي" يتابع مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية تطورات إدارة وتشغيل المطارات
  • الأرصاد تكشف نسب الرطوبة المتوقعة خلال الفترة المقبلة
  • وزير الإسكان يناقش خطة طرح الشقق في المدن الجديدة خلال الفترة المقبلة