كشف الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، فوز 3 أساتذة مساعدين بكليتي الهندسة والعلوم، بجوائز أكاديمية البحث العلمي لعام 2023، إذ حصل كل من الدكتور طارق محمد عبد العزيز، الأستاذ المساعد بكلية العلوم على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم البيولوجية، والدكتور محمد عبد العزيز عبد الرحمن، الأستاذ المساعد بكلية الهندسة على جائزة الدولة التشجيعية أيضًا في مجال العلوم الهندسية.

وأضاف أن الدكتور أحمد عبد المنعم إبراهيم الأستاذ المساعد بكلية الهندسة، حصل أيضا، على جائزة أكاديمية الشروق للإبداع العلمي والتكنولوجي، في مجال الهندسة الإلكترونية وتطبيقاتها، وفقًا لما أعلنه مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس مجلس الأكاديمية، وبحضور أعضاء المجلس.

رئيس جامعة المنيا يهنئ الفائزين 

قدم الدكتور عصام فرحات، تهنئته لأساتذة الجامعة، مشيدا بمجهوداتهم العلمية، وبما حققوه من تميز يعكس قدرتهم على النهوض والارتقاء بمنظومة البحث العلمي.

تشجيع المجتهدين والمتميزين بالجامعة

أكد رئيس جامعة المنيا، حرص الجامعة على الاهتمام بعلمائها في شتى المجالات والتخصصات، وأنها تسعى جاهدة لتشجيع المجتهدين والمتميزين، وتوفير كل الإمكانيات المُتاحة، من أجل مواصلة تألقهم، وتنمية قدراتهم الإبداعية، وتعزيز القدرة التنافسية، بما يُحقق رسالة الجامعة في التميز والريادة، ويضمن الحفاظ على استمراريتها في الحصول على ترتيبات مُتقدمة في مختلف التصنيفات العالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا جامعة المنيا تفوز ثلاث جوائز اكاديمية البحث العلمي البحث العلمی جامعة المنیا

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الطيران يبحث مع منظمة الأغذية العالمية سبل تعزيز التعاون المشترك

شمسان بوست / خاص:

بحث رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، الكابتن صالح بن نهيد، اليوم، مع ممثلي منظمة الأغذية العالمية “WFP” السيدة شاهدة اختر مسؤولة مشاريع سبل العيش والحد من المخاطر ومساعدها الأخ عبدالحفيظ العامري سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.


ورحب الكابتن بن نهيد بممثلي منظمة الأغذية العالمية، مشيداً بمدى التعاون المشترك بين الهيئة والمنظمة، والجهود التي يبذلونها مع هيئة الطيران في مجالات عديدة ومنها الأرصاد الجوية..

مقدماً شكره وتقديره على جهودهم المبذولة لتوطيد أواصر التعاون.
من جانبها، تطرقت السيدة شاهدة اختر إلى ما تقدمه المنظمة من خدمات، ومشاركتها في درء الكوارث الطبيعية التي تسببها الأمطار والفيضانات، وبالذات في المناطق الشرقية من البلاد بمحافظات المهرة وحضرموت ومأرب، وتأثيرات هذه الكوارث على النازحين بشكل خاص، والعمل على الحد من المخاطر وتوفير سبل العيش الآمن.


كما أشارت “اختر” إلى أنه سيتم ترتيب عقد اجتماعات مشتركة بين المنظمة والهيئة والجهات ذات العلاقة خلال الأشهر القادمة، للحد من الكوارث وإعطاء الأهمية للإنذار المبكر في التنبؤ بالكوارث قبل حدوثها، وكيفية وصول هذه المعلومات للمتضررين قبل وقوعها حفاظاً على سلامتهم.


حضر اللقاء الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد الجوية شكيب الطيب ومدير عام مكتب رئيس الهيئة م/محمد نزيه، ومستشار الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد الجوية م/ علوي العبدلي.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الطيران يبحث مع منظمة الأغذية العالمية سبل تعزيز التعاون المشترك
  • قائمة ترشيحات جوائز إيمي لعام 2024 وأهم الفائزين
  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارات بتجديد وتعيين رؤساء أقسام بكليتيّ الزراعة والطب   
  • رئيس جامعة باديا: الدولة تقف خلف كل تجربة ناجحة خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي
  • “تريندز” يسطر لنفسه صرحاً عالمياً شامخاً في عالم البحث العلمي
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • هبة مجدي تتألق في حفل جوائز الدير جيست لعام 2024
  • "أم القرى" تفوز بجائزة تحفيز لأفضل مبادرات وطنية لعام 2024
  • الراديو 9090 تفوز بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط 2024 من «ديرجيست»