عزف طلاب الثانوية العامة عن الالتحاق بثمان كليات بجامعة صنعاء بعد عبث الحوثيين بها والتخوف من عدم الإعتراف مستقبلا بها وهو مادفع المليشيا بتمديد فترة التنسيق فيها بالنظام العام حتى أواخر الشهر الجاري.
وقالت مصادر أكاديمية للمشهد اليمني إن جامعة صنعاء مددت التنسيق بالنظام العام في كليات العلوم واللغات والتربية والآداب والزراعة والتربية الرياضية وكليتي خولان وارحب حتى تاريخ نهاية أغسطس الجاري .


وأضافت المصادر ان المليشيا مددت التسجيل في كليات طب الأسنان والصيدلة والهندسة والحاسوب والشريعة والتجارة ومركز الحاسب الآلي بالنظامين العام والموازي .
وأكدت المصادر ان دول الخليج لم تعد تعترف بمخرجات جامعة صنعاء بعد تعيين القاسم عباس رئيسا للجامعة والذي يطلق عليه الطلاب إسم " الإمام القاسم" والذي قام بإيقاف التأمين الصحي لأعضاء هيئة التدريس وطرد الأكاديميين من السكن الجامعي واحلال قيادات حوثية في السكن الجامعي وإيقاف مرتبات اعضاء هيئة التدريس والتي انعكست على المستوى التعليمي في الجامعة .
وطالب طلاب جامعة صنعاء المليشيا الحوثية بإيقاف عبثها في الجامعة والتي كان آخرها فصل الطلاب عن الطالبات في كليات الإعلام ، والشريعة والقانون ، والطب والعلوم الصحية بدون دراسات علمية وعدم تطوير المنهج منذ عام 2014م والتي تسببت بعدم الإعتراف بها مؤخرا في دول الجوار .
ورفضت بعض دول الجوار الإعتراف بمخرجات الجامعة بعد تاريخ 2020م نظرا لإضافة المليشيا الحوثية مواد طائفية وإرهابية معادية لهم وعدم تطوير المنهج في الجامعة وخاصة في كلية الصيدلة والطب البشري .

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر: توحيد الحد الأدنى لشعبة القانون على مستوى كليات الشريعة بـ74% 

قال الدكتور داود سلامة، رئيس جامعة الأزهر الشريف، إن قطاع المعاهد الازهرية قدم كل الإمكانيات المتاحة لإنجاح امتحانات الثانوية الازهرية، لافتا إلى أن الجامعة تقدم تعليما مميزا في العلوم والدين واللغة منذ تأسيسها.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة التنسيق، أن جامعة الأزهر تسعي لتخريج طالب متميز يواكب الزمن واحتياجات سوق العمل، كما تسعي الجامعة لتطوير التعليم والبرامج الجديدة وقد حصلت علة المركز الأول على مستوى مصر وفقا للتصنيف الدولي تايمز.

توحيد الحد الأدنى لكيات الشريعة والقانون

وأكد أن جامعة الأزهر وحدت الحد الأدنى في شعبة القانون على مستوى كليات الشريعة بـ74% وافتتاح كلية الخدمة الاجتماعية بالقليوبية، وشعبة القراءات في كلية الدراسات العربية والإسلامية بالقاهرة ، و3 شعب جديدة إلى كلية تربية بنات، وشعبة الدراسات الإسلامية باللغة الصينية.

 

مقالات مشابهة

  • مد فترة التسجيل للطلاب الوافدين بجامعة الأزهر حتى الأحد المقبل
  • انطلاق بطولة طوفان الأقصى لكرة القدم بجامعة صنعاء
  • جامعة الدلتا تحصد درع التميز والدرع العام للنسخة الأولى لأسبوع شباب الجامعات
  • نتيجة تنسيق كليات القسم الأدبي بنات بجامعة الأزهر 2024
  • تنسيق كليات طب وصيدلة وأسنان وهندسة بجامعة الأزهر 2024 بنين وبنات
  • نتيجة تنسيق كليات القسم الأدبي بنين بجامعة الأزهر 2024
  • جامعة الأزهر: توحيد الحد الأدنى لشعبة القانون على مستوى كليات الشريعة بـ74% 
  • رئيس جامعة بني سويف: مستعدون لاستقبال 110 ألف طالب مع بداية العام الدراسي الجديد
  • 31 أستاذا بجامعة كفر الشيخ ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم
  • اليوم .. 1952 طالباً وطالبة يجلسون لامتحانات المفاضلة لكلية الطب بجامعة عدن