أول تحرك للحكومي بشأن المنخفض الجوي بمحافظتي الحديدة وحجة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الإمارات تُشارك في ندوة الإيكاو الأولى للتنقل الجوي المتقدم

تُشارك دولة الإمارات، في أعمال الدورة الأولى لندوة منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" حول التنقل الجوي المتقدم، والمعرض المصاحب لها، التي انطلقت اليوم الإثنين وتستمر حتى 12 سبتمبر (أيلول) الجاري، في مدينة مونتريال في كندا.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني، في بيان، إن "مشاركة الإمارات تأتي من خلال وفد رسمي برئاسة سيف السويدي مدير عام الهيئة، وبمشاركة ممثلين عن جهات حكومية واستثمارية، إضافة إلى شركات طيران وتكنولوجيا، ومطوري بنية تحتية، وأكاديميات تدريب".
وستركز الدورة الأولى من الندوة على المستجدات والتطورات المتعلقة بمفاهيم التنقل الجوي المتقدم، والطائرات الكهربائية، وطائرات الإقلاع والهبوط العمودي، والبنية التحتية، وتكامل المجال الجوي.

رؤية مستقبلية

وقال سيف السويدي، إن "قطاع النقل الجوي من القطاعات سريعة التطور، وأصبح مفهوم التنقل الجوي المتقدم محورياً في الرؤية المستقبلية الطموحة للإمارات، كما يمثل ركيزة أساسية في تعزيز التحول نحو وسائل التنقل المستدامة".

ولفت إلى أن "الدولة حققت تقدمًا ملموسًا في هذا المجال، إذ كانت سباقة في إصدار لوائح لتنظيم التنقل الجوي في المناطق الحضرية، من خلال إصدار اللوائح الخاصة بالتاكسي الجوي والموانئ العمودية، وهي اللوائح التي تضع الأساس للبنية التحتية المستقبلية لمنظومة نقل جوي آمنة وفعالة داخل المدن، وذلك تمهيدًا لتشغيل أول تاكسي جوي في دبي بحلول 2026".
من جانبه، أفاد محمد السلامي رئيس دائرة الطيران المدني في الفجيرة، أن "مشاركة الفجيرة لخدمات الملاحة الجوية في هذا المعرض تؤكد التزام الدائرة ومؤسساتها بدعم المبادرات الرائدة للدولة في تشكيل مستقبل التنقل الجوي المتقدم، بما في ذلك تطوير الأنظمة والبنية التحتية الخاصة بالطائرات الكهربائية القادرة على الإقلاع والهبوط العمودي والمطارات المخصصة لهذا النوع من الطائرات".
من ناحيته، أكد محمد لنجاوي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني: "أهمية المشاركة في أول ندوة للنقل الجوي المتقدّم، والتي تعتبر منصة رائدة لتبادل الرؤى والأفكار حول أحدث الابتكارات والاتجاهات"، لافتاً إلى أن هذا التجمع يلعب دوراً حاسماً في التخطيط لمستقبل الطيران، ويحظى بمشاركة واسعة من أبرز الجهات المؤثرة في هذا المجال.
ويضم جناح الدولة في المعرض المصاحب للحدث الدولي، منصات لعدد من الجهات الحكومية ومؤسسات الاستثمار والشركات الخاصة الرائدة في هذا المجال، حيث يشمل كل من مجلس الأمن السيبراني، ومكتب أبوظبي للاستثمار، ومركز النقل المتكامل، وهيئة دبي للطيران المدني، وشركة الفجيرة للملاحة الجوية، ومجموعة "ايدج"، وشركة هايلاندر، ومجموعة "&e"، وأكاديمية الاتحاد لتدريب الطيران، و"أسباير"، شركة جوبي الأمريكية للطيران، و"آرتشر للطيران"، وشركة فولار للتنقل الجوي، وشركة بيتا، ومنصة التحول الرقمي "ملتي ليفل غروب".
وينضم مكتب أبوظبي للاستثمار إلى وفد الإمارات في الندوة، لإظهار التزامه بتعزيز الابتكار والاستثمار في مستقبل النقل الجوي، إذ تعكس مشاركته التزامه بتعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي للاستثمار الرائد في قطاع الطيران ودوره في تشكيل مستقبل التنقل الجوي الحضري.

مقالات مشابهة

  • تحرك سعودي أمريكي بريطاني جديد بشأن اليمن.. وهذا ما حدث اليوم
  • الحصة تصل لـ100.. كيف تحرك النواب بشأن مغالاة أسعار مجموعات التقوية بالمدارس؟
  • تحرك جديد لمجلس الأمن بشأن اليمن
  • الإمارات تُشارك في ندوة الإيكاو الأولى للتنقل الجوي المتقدم
  • الجيش الأوكراني: وحدات الدفاع الجوي تشارك في صد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف
  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة
  • المستشفى الجوي التخصصي تستضيف خبير ألماني في جراحات العمود الفقري
  • جهاز طوارئ القبة يطمئن المواطنين باستقرار الوضع الجوي
  • العراق يكشف "سقوط" نيزك في غلافه الجوي
  • تقلبات جوية مرتقبة في نهاية الصيف: انخفاض الحرارة وسقوط أمطار خفيفة