انتهي أعضاء لجنة تحكيم التأليف المسرحي بمهرجان المسرح المصري من عملهم واختاروا النصوص المسرحية الفائزة في الدورة السابعة عشرة ( دورة سميحة أيوب )، وستعلن نتائج تلك المسابقة خلال حفل الختام يوم 17 أغسطس.

لجنة تحكيم مسابقة ” التأليف المسرحي ” والتي تحمل اسم الراحل الدكتور علاء عبد العزيز، تكونت من الكاتب الكبير أنور عبد المغيث (رئيسا)، وعضوية كل من الكاتب شاذلي فرح، والكاتب سامح عثمان، وخالد الطويلة مقررا لتلك اللجنة، حيث تقدم لمسابقة التأليف المسرحي (197) قرأتها اللجنة واختارت ثلاثة نصوص فقط .

3 كتاب جدد

وتقدم رئيس مهرجان المسىرح المصري الفنان محمد رياض بالشكر والتقدير لرئيس وأعضاء لجنة تحكيم مسابق التأليف المسرحي على ما بذلوه  من جهد كبير  في قراءة هذا العدد الكبير من النصوص لاختيار ثلاثة نصوص فقط، وأشار رئيس المهرجان أيضا إلي أن هذه المسابقة من أهم المسابقات في المهرجان لأنها تفرز لنا كل عام ثلاثة مؤلفين جدد، وثلاثة نصوص مسرحية تضاف للمكتبة العربية، ونحن في حاجة لنصوص جديدة بأفكار جديدة .

المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح علي التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية علي تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لجنة تحكيم مهرجان المسرح المصري سميحة أيوب محمد رياض أنور عبد المغيث التألیف المسرحی لجنة تحکیم

إقرأ أيضاً:

هنا شيحة تنضم إلى لجنة تحكيم مهرجان «سلا» لـ سينما المرأة بالمغرب

أعلنت إدارة مهرجان سلا لسينما المرأة، عن انضمام الفنانة هنا شيحة، لـ لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة.

وأشارت إدارة المهرجان، إلى أن لجنة التحكيم تتكون من الممثلة والمخرجة المغربية مريم التوزاني، والمخرجة الهنغارية أجنيس، وأوديل سانكارا، ممثلة ومخرجة ومديرة مهرجان، من بوركينا فاسو، وفلور ألبرت، مخرجة من فرنسا.

هنا شيحة موعد انطلاق مهرجان سلا لسينما المرأة

ومن المقرر انطلاق فعاليا مهرجان سلا لسينما المرأة في دورته الـ17، خلال الفترة من 23 إلى 28 سبتمبر الجاري، ويشهد المهرجان تكريم عدد من نجم الفن أبرزهم الفنانة المصرية داليا البحيري، على مسيرتها المتميزة في السينما والتلفزيون، والفنانة المغربية سعدية لاديب، على مسيرتها السينمائية الرائعة.

آخر أعمال هنا شيحة

يذكر أن حكاية «ما تيجى نشوف»، كانت آخر أعمال الفنانة هنا شيحة، وشاركها في بطولته عدد من ندوم الفن ومنهم: نبيل عيسى، إسلام جمال، نهى عابدين، ملك قورة، طارق صبرى، أحمد جمال سعيد، راندا عبد السلام.

والعمل من تأليف سارة مصباح وولاء أمين وإخراج محمد الخبيرى.

اقرأ أيضاًقريبا.. موعد عرض مسلسل ديبو لـ محمد أنور والقنوات الناقلة

«مرارتي اتفقعت».. تفاصيل خضوع بدرية طلبة لـ عملية جراحية

مقالات مشابهة

  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • ندوات المهرجان التجريبي تحدث حالة من الحراك المسرحي
  • هنا شيحة عضو لجنة تحكيم مهرجان سلا لسينما المرأة
  • هنا شيحة تنضم إلى لجنة تحكيم مهرجان «سلا» لـ سينما المرأة بالمغرب
  • هنا شيحة عضو لجنة تحكيم مهرجان سلا لسينما المرأة في المغرب
  • الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي عضو لجنة تحكيم في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي
  • أولجا بوزيلي: المسرح المبتكر يعتمد عل الحدس ولا يوجد فيه نصوص
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • 7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل