دعا وزير اقتصاد لبنان، اليوم الخميس، المستهلكين إلى عدم التسرع في شراء السلع حتى لا يساهموا في ارتفاع الأسعار.

 

يميل كثيرفي لبنان  إلى تكديس المواد الغذائية في منازلهم، في وقت تتعالى فيه أصوات الاشتباكات بين حزب الله وإسرائيل ويلوح شبح الحرب الإقليمية في كل مكان، لكن وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام طمأن اللبنانيين الخميس، استناداً إلى لقاءات أجراها مع المستوردين.

 

وقال سلام وزير اقتصاد لبنان في مقابلة مع وسائل الإعلام: "أكدت لي النقابات أن لبنان لديه مخزون يكفي لثلاثة أشهر وأن الشحنات المتوقعة في الميناء في الأسابيع المقبلة يجب أن تكفي لشهرين آخرين، مما يعني أن مخزوننا يغطي الاستهلاك للأشهر الخمسة المقبلة".

 

وأشار وزير اقتصاد لبنان ، الذي أشار إلى أن لبنان يستورد 90 في المائة من احتياجاته، إلى أنه أعطى تعليماته لتوزيع المواد الغذائية بشكل عادل وفقاً للمناطق، وخاصة تلك التي يوجد فيها نازحون داخلياً بسبب المعارك الدائرة في جنوب لبنان.

 

لكن أبدى وزير اقتصاد لبنان أسفه لأن اللبنانيين "لم يعودوا يثقون بزعمائهم، لأن السلطات فقدت ثقة شعبها منذ سنوات"، معرباً عن أسفه لأن "القادة الحاليين يعانون من عواقب الفساد وسوء الإدارة في الماضي".

 

لكن وزير الاقتصاد طلب من اللبنانيين "التضامن في هذه الأوقات الصعبة"، معتقداً أن الأثرياء لا ينبغي أن يفرغوا الرفوف، الأمر الذي من شأنه أن يضر بالأكثر ضعفاً الذين يعيشون من يوم لآخر. خاصة وأن مثل هذا السلوك يهدد بارتفاع الأسعار.

 

كما أبدى سلام أسفه لأن التهريب لا يزال يلحق الضرر بالسوق اللبنانية، مؤكداً أن السوق الموازية تمثل أكثر من 50 في المائة من السوق القانونية. وأضاف: "سأقترح على مجلس الوزراء توسيع الخلية الأمنية التي أنشئت قبل عامين لإدارة احتكار تخزين القمح، لتشمل جميع السلع".

 

 

حزب الله يستهدف موقع المالكية والمرج بالمدفعية والمسيرات
 

استهدف حزب الله قبل قليل، موقع المالكية ‏بقذائف المدفعية، وموقع المرج بمسيرة انقضاضية، وأصابوهم إصابات مباشرة .‏

 

وقال حزب الله في بيانه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 03:10 من بعد ظهر يوم الخميس 08-08-2024 موقع المالكية ‏بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان وزير اقتصاد لبنان مخزون الغذاء إسرائيل إسرائيل ولبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

أستاذ مناعة تكشف عن نظام غذائي يسهم في علاج السرطان (فيديو)

كشفت الدكتورة أماني الشريف، أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر، عن نظام غذائي وعلاجي جديد يعتمد على الصيام المتقطع وإزالة السموم من الجسم، يمكن أن يسهم في علاج السرطان. 

هل يمكن أن يسبب واقي الشمس السرطان؟.. مفاجأة غير متوقعة استشاري تغذية علاجية يوجه نصائح للوقاية من الحموضة وحرقة المعدة (فيديو)

وأوضحت الشريف، خلال تقديمها برنامج "أسرار" المذاع عبر فضائية "الناس"، اليوم الأحد، أن الصيام المتقطع، الذي يتراوح بين 8 إلى 16 ساعة يوميًا، يعد وسيلة فعالة لتحسين الصحة العامة ومكافحة الأمراض، مشيرة إلى أن أحد الأنظمة الغذائية التي تحظى باهتمام كبير يستهدف إزالة أربعة سموم رئيسية من الجسم: السكر، الدقيق الأبيض، الزيوت المهدرجة، ومنتجات الألبان الحيوانية، ويتم تطبيقه بالتوازي مع الصيام المتقطع لتحقيق أفضل النتائج.

وتابعت، أن هناك نظامًا علاجيًا متقدمًا وضعه المعالج النمساوي رودولف براس، يعتمد على الصيام الكامل مع شرب السوائل فقط، مما يعزز عملية الأوتوفاجي التي تساهم في التخلص من الخلايا الميتة أو التالفة، موضحة أن براس نشر تجربته في كتابه "علاج بروس للسرطان"، حيث أفاد بأن هذا النظام نجح في علاج أكثر من 45،000 مريض، ويتضمن النظام صيامًا لمدة 42 يومًا، يتم خلالها شرب عصائر خضروات محددة دون إضافة السكر، تشمل البنجر، الجزر، الكرفس، الفجل، والبطاطس، وفقًا لنسب معينة لضمان تلبية احتياجات الجسم من العناصر الغذائية الضرورية، مؤكدة أن هذا النظام أثبت فعاليته في علاج الحالات المتقدمة من السرطان دون إجهاد للمريض، موضحة أن النظام يوفر بديلًا للبروتين من خلال استهلاك الجسم للورم نفسه في حالته المتقدمة، بينما يُنصح بشرب مرق العظام في حالات الأورام الصغيرة أو بعد العمليات الجراحية لاستكمال احتياجات الجسم من البروتين.

وشددت أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر، على أنه رغم بعض الانتقادات التي وجهتها بعض المراجع العلمية ومراكز علاج السرطان لهذا النظام، إلا أن التجارب والأبحاث التي أجراها براس تشير إلى فعاليته في علاج السرطان.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن استهداف جنود الاحتلال في موقع المالكية
  • حزب الله يستهدف موقع المالكية بقذائف المدفعية
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على بعثة منتخب مصر في بوتسوانا
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن هاتفياً على بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا
  • وزير الرياضة يطمئن هاتفياً علي بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا
  • عن المواجهة بين حزب الله وإسرائيل.. هذا ما قاله وزير الخارجيّة الروسيّة
  • أستاذ مناعة تكشف عن نظام غذائي يسهم في علاج السرطان (فيديو)
  • ‏حزب الله: استهداف التجهيزات التجسسية في موقع "المالكية" بمسيّرة انقضاضية وتحقيق إصابة مباشرة
  • حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع المالكية الإسرائيلي
  • حزب الله: استهدفنا التجهيزات التجسسية في موقع المالكية الإسرائيلي بمسيرة انقضاضية