أعلنت وحدة التدريب المركزي بمكتب وزير السياحة والآثار متمثلة في المركز العلمي لتدريب غرب الدلتا والساحل الشمالي بالتعاون مع قطاع المتاحف متمثل في متحف الاسكندرية القومي عن عقد دورة تدريبية للعاملين بالوزارة بعنوان «مقدمة في دراسة الفسيفساء»، وذلك خلال يومي 27 و28 أغسطس 2024، بمتحف الإسكندرية القومي بالإسكندرية.

اشتراطات التقدم

وأوضحت وزارة السياحة والآثار، خلال الإعلان الداخلي الذي جرى تعميمه على إدارات وهيئات وقطاعات الوزارة، أنه يشترط في المتقدمين لحضور الدورة التدريبية «مقدمة في دراسة الفسيفساء»، أن يكون من الآثاريين وأخصائي الترميم بنطاق محافظات غرب الدلتا والساحل الشمالي، وألا يكون قد حصل على التدريب من قبل، مع إحضار موافقة جهة العمل التابع لها المتدرب.

آخر موعد للتقدم لحضور الدورة التدريبية

وأشارت وزارة السياحة والآثار، إلى أنه على الراغبين في حضور الدورة التدريبية «مقدمة في دراسة الفسيفساء» استيفاء البيانات الموضحة بالنموذج المرفق على هذا الرابط، وملء الاستمارة المرفقة بالإعلان، وإعادة إرسالها بصيغة PDF على البريد الإلكتروني الخاص بوحدة التدريب المركزي، موضحا بخانة عنوان البريد الإلكتروني اسم التدريب، وذلك في موعد أقصاه الثلاثاء المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة وزارة السياحة متحف الإسكندرية متحف الإسكندرية القومي

إقرأ أيضاً:

بدء دورة تدريبية مكثفة في جامعة القاهرة للأئمة والواعظات

تبدأ اليوم الإثنين في جامعة القاهرة دورة تدريبية مكثفة لـ 50 إمامًا من مديرية أوقاف الجيزة في مجال الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية، وتستمر على مدار 3 أيام.

جاء ذلك برعاية الدكتور محمد سامى عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، وإشراف الدكتور عبد الله التطاوى المستشار الثقافى لرئيس الجامعة. 

جامعة القاهرة حريصة على تأسيس خطاب ديني جديد 

وقال رئيس جامعة القاهرة إن هذه الدورة تأتى في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون بين جامعة القاهرة ووزارة الأوقاف للإعداد الجيد والتدريب المستمر للنهوض بالأئمة والواعظات في مختلف المجالات.

وأكد أن جامعة القاهرة حريصة على دعم التعاون المستمر مع وزارة الأوقاف لتأسيس خطاب ديني جديد ، والتأهيل والتدريب النوعي للأئمة والواعظات وتنمية قدراتهم العلمية والتثقيفية في جميع المجالات، من خلال عقد العديد من الدورات التدريبية المتتابعة، والاستعانة بخبرات وكفاءات جامعة القاهرة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين في جميع المجالات التي يتضمنها بروتوكول التعاون.

جدير بالذكر أن بروتوكول التعاون المشترك بين جامعة القاهرة ووزارة الأوقاف لتدريب الأئمة والواعظات يأتي في إطار دور الجامعة في خدمة المجتمع وتقديم الدعم العلمي والثقافي والتنموي لمختلف هيئات ومؤسسات الدولة، ويتضمن البروتوكول تدريب الأئمة والواعظات في اللغة العربية وآدابها، والإرشاد النفسي وعلم الاجتماع، ومهارات الإعلام وفنون الاتصال، بما يسهم في اتساع المدارك الحياتية للعاملين في الحقل الدعوي، ويسهم في التعرف عن قرب عن مدى الرؤية العصرية التي وصل إليها مستوى الأئمة والواعظات، وإبراز صوت وصورة الإسلام الوسطي السمح من خلال الفكر المتفتح المستنير الذي يتسلح به هؤلاء الأئمة والواعظات.

مقالات مشابهة

  • «السياحة» تقدم دورة للعاملين بها تحت عنوان «معايير إدارة المجموعات المتحفية»
  • «السياحة»: الفلاح كان له دور كبير في تأسيس الحضارة المصرية القديمة
  • افتتاح الدورة التدريبية لأئمة مطروح في الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع
  • بدء دورة تدريبية مكثفة في جامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  • السياحة والآثار: اكتشافات حصن الأبقعين تبرز اهتمام مصر القديمة بحماية حدودها
  • معهد بحوث أمراض النباتات ينظم دورة تدريبية عن أهم الأمراض المنقولة بالبذور
  • بمشاركة مصرية.. انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت
  • بمشاركة مصرية انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت
  • اختتام فعاليات الدورة التدريبية التفسيرية لقادة الفرق الكشفية بصنعاء
  • انطلاق 5 دورات تدريبية للعاملين بالمحليات في مركز سقارة غدا