بوابة الوفد:
2024-09-10@03:00:31 GMT

كريستال بالاس يرغب في استعادة ويلفريد زاها

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

كشفت صحيفة الديلي تليجراف الانجليزية ان نادي كريستال بالاس دخل في مفاوضات مع مهاجمه السابق ويلفريد زاها لبحث عودته الى صفوف كريستال بالاس خلال فترة الانتقالات الصيفيى الحالية قادما من نادي جالاتا سراي التركي .

وكان ويلفريد زاها - 31 عاما - قد انتقل الى صفوف جالاتا سراي التركي في نهاية الموسم قبل الماضي الا انه وبعد عام واحد اتفق مع ناديه التركي على الانتقال لنادي اخر حيث يرغب النادي التركي في تقليل حجم مصروفاته في ظل الراتب الكبير الذي يتقاضاه زاها حاليا .

وذكرت صحيفة الديلي تليجراف الانجليزية ان نادي جالاتا سراي يرغب في الحصول على 9 مليون جنية استرليني لاعارة زاها لمدة عام واحد لتعويض الراتب الكبيرالذي تقاضاه في الموسم الماضي الا ان هذا الرقم لم يلقى قبولا من اي نادي حاليا الا ان نادي كريستال بالاس يرغب في استعادة زاها من جديد بعد مشوار ناجح سابق .

وقالت الصحيفة الانجليزية ان ويلفريد زاها يلقى تقديرا كبيرا من رئيس نادي كريستال بالاس ستيف باريش و ايضا من مدير الكرة بالنادي دوجي فريدمان ومشواره مع النادي الذي بدأ قبل 15 عاما في عام 2010 عندما انضم الى نادي كريستال بالاس وعمره 17 عاما وفي يناير 2013 توقيعه لنادي مانشيستر يونايتد في اخر توقيع للاعب في عهد السير أليكس فيرجسون الا انه لم يشارك سوى في 4 مباريات فقط في وجود المدير الفني الاسكتلندي ديفيد مويس ليعود مجددا على سبيل الاعارة الى نيوكاسل ثم اشتراه نيوكاسل بشكل نهائي ويستمر مع الفريق اللندني حتى نهاية تعاقده في نهاية موسم 2022 / 2023 ليقرر الانتقال بشكل حر الى نادي جالاتا سراي التركي .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ويلفريد زاها جالاتا سراي التركي كريستال بالاس الانجليزي الانتقالات الصيفية 2024 نادی کریستال بالاس ویلفرید زاها جالاتا سرای الا ان

إقرأ أيضاً:

ننشر رابط التوقيع على وثيقة استعادة تمثال نفرتيتي ومفاجأة في عدد التوقيعات- 20 صورة

كتب- محمد شاكر:

أطلق عالم الآثار الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، وثيقة عودة رأس الملكة نفرتيتي إلى بلدها الأم مصر، خلال ندوة تحت عنوان "رحلة البحث عن الملكة نفرتيتي"، والتي بصالون نفرتيتي الثقافي.

وخلال اللقاء كشف حواس أسرار رحلة البحث عن مومياء الملكة الجميلة ومقبرتها، عبر حوار مفتوح مع جمهور الحاضرين.

ومنذ إطلاق الوثيقة وحتى كتابة هذه السطور، وبمراجعة الموقع الرسمي للتوقيع على الوثيقة، فقد وجدنا أنه لم يوقع عليها سوى 187 شخصا، ومن المتوقع أن يزيد عدد الموقعين خلال الساعات المقبلة.

ويدعو موقع "مصراوي" الجمهور المصري للتوقيع على الوثيقة بشكل كثيف، لدعم جهود استعادة هذا التمثال النادر.

وفيما يلي أبرز المعلومات حول هذه القطعة الأثرية النادرة التي تطالب مصر بعودتها إلى موطنها الأصلي..

- عثرت عليها بعثة أثرية ألمانية عام 1912.

- رأس نفرتيتي هو تمثال نفرتيتي النصفي الشهير المصنوع من الحجر الجيري في تل العمارنة بمحافظة المنيا، وشحنته إلى برلين في العام التالي.

- عمر التمثال أكثر من 3300 عام، نحته النحات المصري تحتمس عام 1345 ق.م تقريبًا، للملكة نفرتيتي زوجة الفرعون المصري إخناتون.

- تمثال نفرتيتي طوله 47 سم، ويزن حوالي 20 كيلوجرام، وهو مصنوع من الحجر الجيري ملوّن بطبقة من الجص.

- جانبا الوجه متماثلان تمامًا، وهو في حالة سليمة تقريبًا، ولكن العين اليسرى تفتقر إلى البطانة الموجودة في اليمنى. بؤبؤ العين اليمنى من الكوارتز المطلي باللون الأسود والمثبت بشمع العسل، بينما خلفية العين من الحجر الجيري.

- ترتدي نفرتيتي تاجًا أزرق مميز مع إكليل ذهبي، وعلى جبينها ثعبان كوبرا (وهو مكسور الآن)، بالإضافة إلى قلادة عريضة منقوشة بالزهور. الأذنان أيضًا عانت من بعض الأضرار.

- جعل هذا التمثال من نفرتيتي أحد أشهر نساء العالم القديم، ورمز من رموز الجمال الأنثوي.

- منذ 2009، استقر التمثال في متحف برلين الجديد إلى الآن.

وفيما يلي رابط التوقيع على وثيقة إعادة رأس نفرتيتي.. هنا

مقالات مشابهة

  • الاستراتيجية الوطنية الفلسطينية: الطريق نحو استعادة الحقوق المشروعة
  • تشيلسي يرغب في التخلص من لاعبه خلال الصيف
  • أرسنال يخطط لاستعادة لاعبه خلال الموسم المقبل
  • زاهي حواس: توقيعات الملايين ضرورية لاستعادة رأس نفرتيتي
  • الصين تنجح في تحقيق مصالحة بين النيجر وبنين بعد قطيعة طويلة
  • جورجينيو يقترب من جالطة سراي التركي
  • ننشر رابط التوقيع على وثيقة استعادة تمثال نفرتيتي ومفاجأة في عدد التوقيعات- 20 صورة
  • تغيير موقف مفاجئ.. غلطة سراي يرفض التخلي عن حكيم زياش
  • حزب طالباني:ملا بختيار لا يرغب العمل تحت مظلة حزبنا
  • أوسيمين: أريد صنع ذكريات لا تصدق مع جالطة سراي