الوطن:
2024-09-10@03:01:52 GMT

«مدبولي»: العالم يمر بمرحلة اضطراب في الأسواق

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

«مدبولي»: العالم يمر بمرحلة اضطراب في الأسواق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن العالم يمر بمرحلة من الاضطراب ولا يمكن لأحد التنبئ بما سيحدث بعد ذلك، لافتًا إلى أن الدولة لها رؤيتها وتعلم بالمسارات التي ستتحرك بها، وليس من المعلوم ما سيحدث بعد ذلك، ومن الممكن أن تحدث صدمات تؤدي إلى العديد من التعقيدات والمشاكل للدولة.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة بمقرها في مدينة العلمين الجديدة، أن هناك تصعيد في منطقة الشرق الأوسط مع الحوادث الجارية، وهناك حالة من عدم اليقين من تطورات الأمور والأزمات في المنطقة، مؤكدًا أن هناك تطورات مستمرة والكل في انتظار الرد الإيراني.

وواصل: «هناك تخوفات من اتساع الصراع على مستوى أكبر، وهناك تقرير صدر يوم الجمعة بتخوفات من ركود الاقتصاد الأمريكي، والذي استقبلته أسواق العالم باضطراب شديد، بالإضافة إلى الخسائر الهائلة الحادثة في البورصة العالمية والتي وصلت إلى أكثر من 6 تريلون دولار يوم الاثنين الأسود».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي الدولة المصرية الشرق الأوسط الأسواق العالمية البورصة

إقرأ أيضاً:

متلازمة المؤخرة الميتة: اضطراب صحي جديد نتيجة نمط الحياة الخامل

تثير "متلازمة المؤخرة الميتة"، أو التهاب وتر العضلة الألوية المتوسطة، قلق المتخصصين الطبيين بسبب مخاطرها المرتبطة بنمط الحياة الخامل. يتميز هذا الاضطراب بضعف أو عدم نشاط عضلة الألوية المتوسطة، ويحدث غالباً نتيجة الجلوس لفترات طويلة، أو القيادة المستمرة، أو قضاء وقت طويل أمام الشاشات. ويحذر الخبراء من أن هذه الحالة الصحية قد تؤدي إلى مجموعة من المشكلات، مثل إصابات الركبة، وآلام الورك، وآلام أسفل الظهر، مما يجعلها مشكلة صحية متزايدة بسبب قلة الحركة.

تعتبر العضلة الألوية الكبرى من أقوى العضلات في الجسم وأكبر ممتص للصدمات. وكما تشرح الدكتورة جين كونيديس، أخصائية العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في "مايو كلينيك"، فإن عدم عمل هذه العضلة بشكل صحيح يمكن أن يؤدي إلى سلسلة من المشكلات المتتالية، مثل تمزقات أوتار الركبة، وآلام عرق النسا، والتهاب المفاصل في الركبتين. يحدث فقدان الذاكرة الألوية عندما تصبح العضلات في المؤخرة ضعيفة جداً بسبب الخمول، مما يجعلها "تنسى" كيفية العمل بشكل طبيعي.

هذا الاضطراب يختلف عن "نوم الساق" أو الذراع الناتج عن انضغاط العصب. يمكن أن يشعر البعض بألم خفيف أثناء الجلوس، ولكن غالبية الأشخاص لا يشعرون بأي ألم حتى يبدأوا في ممارسة أنشطة مثل الجري أو المشي. توضح كونيديس أن ضعف عضلات الألوية يؤدي إلى إجهاد العضلات والمفاصل الأخرى، خصوصاً في منطقة أسفل الظهر والركبتين.

لمكافحة "متلازمة المؤخرة الميتة"، ينصح مقدمو الرعاية الصحية بدمج النشاط البدني المنتظم في الحياة اليومية، بما في ذلك تمارين التمدد والتقوية التي تستهدف عضلات الألوية. هذه التمارين تساعد في تنشيط العضلات ومنع المضاعفات الصحية المرتبطة بهذا الاضطراب.

مقالات مشابهة

  • صالح المطلق : منتخب الصين ضعيف وهناك تداخل عجيب في تصريحات مانشيني.. فيديو
  • الشرعية تعلن دخول الاقتصاد اليمني مرحلة التجمد.. وتبشر اليمنيين بما سيحدث خلال الأيام القادمة
  • ‫ما اضطراب نهم الطعام؟
  • مدبولي يتابع تطورات إدارة وتشغيل المطارات من خلال القطاع الخاص
  • عاجل.. "مدبولي" يتابع مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية تطورات إدارة وتشغيل المطارات
  • ما هو اضطراب نهم الطعام؟
  • عضو “كنيست” بارز: نعرف مكان “نصر الله” وربما نقضي عليه وسنصل للسنوار قريبًا وهناك نية لشن حرب في الشمال
  • عامر حسين: حسام الزناتي كان يعتقد أن الأمور وردية في لجنة المسابقات.. وهناك أمور تتحكم في مواعيد المباريات
  • متلازمة المؤخرة الميتة: اضطراب صحي جديد نتيجة نمط الحياة الخامل
  • وردنا من صنعاء| وزير الدفاع يكشف عن 9 ثوابت يتم العمل عليها.. وهذا ما سيحدث خلال الفترة القادمة