أنقرة (زمان التركية) – أبقى البنك المركزي التركي في تقريره التضخمي الثالث للعام الجاري على توقعاته لنهاية العام.

وخلال التقرير، ظلت توقعات التضخم في نهاية العام الجاري دون تغيير عند 38 في المئة، وتوقعات التضخم في نهاية عام 2025 عند 14 في المئة، وتوقعات التضخم في نهاية عام 2026 عند 9 في المئة.

وصرح محافظ البنك المركزي التركي، فاتح كاراهان، أنه تم الحفاظ على نطاق التوقعات في الاجتماع الذي عقد في مركز إدارة البنك المركزي من أجل تقديم تقرير التضخم الثالث لهذا العام، قائلا: “مع وصول التضخم السنوي إلى ذروته في مايو، دخلنا عملية خفض التضخم.

ومع مساهمة التأثير الأساسي الإيجابي من العام الماضي، سينخفض التضخم بشكل كبير. لهذا نحافظ على توقعات التضخم الاستهلاكي لنهاية عام 2024 دون تغيير”.

جدير بالذكر أنه في التقرير الثاني للعام الجاري، بلغت توقعات التضخم في نهاية العام الجاري نحو 38 في المئة، وتوقعات التضخم في نهاية عام 2025 نحو 14 في المئة، وتوقعات التضخم في نهاية عام 2026 نحو 9 في المئة.

وتهدف تركيا لتحقيق استقرار في التضخم على المدى المتوسط عند مستوى 5 في المئة.

 

Tags: البنك المركزي التركيالتضخم في تركيافاتح كاراهان

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: البنك المركزي التركي التضخم في تركيا فاتح كاراهان البنک المرکزی فی المئة

إقرأ أيضاً:

خدمة المواطنين بالشرقية تستجيب لـ 3483 شكوى وطلب خلال العام الجاري

ثمن المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، مجهودات مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام لإستقبال 3483 شكوى وطلب في الفترة من  1 / 1 /2024 حتى 31 / 8/ 2024، تم حسمها كلها بالتنسيق مع الوزارات والهيئات والمديريات الخدمية والمراكز والمدن والأحياء وإدارات الديوان العام.

وأشار المحافظ إلى أن مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام يمثل إحدى الآليات المهمة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتواصل مع المواطنين، والإستماع إلى شكواهم ومطالبهم، والعمل على حلها ولتتزامن مع جهود الدولة الرامية إلى إستحداث أسس وركائز الجمهورية الجديدة التي تُعلى من شأن المواطن، وتضعه على رأس الأولويات، وتفعيل مبادئ الحوكمة الرشيدة خاصة مع بدء مرحلة الإنطلاق لإحداث تنمية مستدامة؛ تنعكس على الإرتقاء بمستوى الخدمات، وتحسين جودة الحياة لينعم بثمارها المواطن المصري.

وأوضح إبراهيم عز الدين مصطفى، مدير إدارة خدمة المواطنين بالشرقية، أن الشكاوى التي استقبلتها الإدارة خلال الفترة من 1/1/2024 حتى 31/8/2024 تنوعت ما بين بناء بدون ترخيص وطلبات لتوصيل المرافق من مياه الشرب والصرف الصحي، وتوصيل كهرباء وغاز طبيعي، بالإضافة إلى طلبات تقنيين أراضي لواضعي اليد وتظلمات من بعض الموظفين.

 

وفي سياق متصل، أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن الدولة تولى إهتماماً خاصاً بتطوير قطاع الصحة والإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين، وللمترددين على منافذ تقديم الخدمات الطبية، جاء ذلك خلال إفتتاحه مركز طب الأسرة بقرية حمد موسى التابعة لإدارة أبوكبير الصحية بتكلفة مالية 10 ملايين جنيه.

أوضح محافظ الشرقية أن إفتتاح مركز طب الأسرة اليوم يأتي في إطار إحتفال المحافظة بعيدها القومي والذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام، وضمن 4 مشروعات بقطاع الصحة تم الانتهاء منهم وجاهزين للإفتتاح بمركزي ههيا والزقازيق وبتكلفة إجمالية 170 مليون و 500 ألف جنيه. 

تجول محافظ الشرقية داخل أقسام المركز والمُقام على مساحة 350 م2 من إجمالي 905 م لخدمة 6000 نسمة وتفقد غرف ( الإسعافات الأولية - الحضور والإنصراف - التعقيم - التطعيمات - المبادرات الرئاسية - نادي المرأة ) وكذلك عيادتي تنظيم الأسرة وطب الأسرة بجانب تفقد الصيدلية وعيادة الأسنان.

 وشدد محافظ الشرقية على طبيب أول مركز طب الأسرة والعاملين بحسن إستقبال المرضى وتقديم خدمة صحية وعلاجية، مؤكداً أن صحة المواطن تأتي على أولويات اجنده العمل التنفيذي، ونسعى جاهدين للوصول المجتمع صحي آمن وسليم يشارك في بناء وتنمية الوطن.

مقالات مشابهة

  • مع تراجع التضخم.. البنك المركزي الأوروبي يتجه لخفض الفائدة
  • البنك المركزي: تحويلات العاملين بالخارج شهدت نمو غير مسبوق خلال شهر يوليو الماضي
  • البنك المركزي: ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج إلى87% خلال يوليو 2024
  • خدمة المواطنين بالشرقية تستجيب لـ 3483 شكوى وطلب خلال العام الجاري
  • البنك المركزي يعلن ارتفاع تحويلات العاملين المصريين بالخارج لـ3 مليارات دولار
  • نائب يطالب السوداني بإقالة محافظ البنك المركزي ورئيس هيئة الحج وإعادة قرعة الحج لشبهات الفساد
  • بعد تثبيت أسعار الفائدة.. اعرف‎ مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري 2024
  • هل قرارات البنك المركزي كافية لوقف التضخم وتعزيز العملة في العراق؟
  • البرلمان يطلب من المالية والبنك المركزي تحديد جدول زمني للانتقال إلى الدفع الإلكتروني نهاية 2024
  • بعد اجتماع البنك المركزي.. مفاجأة في سعر الذهب اليوم السبت 7 سبتمبر 2024