الوطن:
2024-09-10@02:59:43 GMT

الحكومة تضيف كلية طب الأسنان إلى جامعة سوهاج

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

الحكومة تضيف كلية طب الأسنان إلى جامعة سوهاج

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على إضافة كلية طب وجراحة الفم والأسنان إلى كليات جامعة سوهاج، من خلال الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 49 لسنة 1972، في شأن تنظيم الجامعات الصادرة بقرار رئيس الجمهورية رقم 809 لسنة 1975.

ويأتي إنشاء كلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة سوهاج في إطار اهتمام الدولة بالعلوم والبحث العلميّ، وفق استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، وتنفيذا للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي في هذا الشأن، لكون إنشاء هذه الكلية يرسخ قيم البحث العلمي، من أجل خدمة المجتمع وحل مشكلاته، كما أن هذه الموافقة تأتي في إطار تعزيز الكوادر الطبية المتخصصة في مجال طب الأسنان، وتوفير فرص التعليم والتدريب للطلاب، وإعدادهم للمستقبل لخدمة المجتمع.

وقال بيان الحكومة إن إنشاء الكلية سيسهم في تلبية احتياجات ومتطلبات أبناء محافظة سوهاج، بما يتناسب مع عدد السكان الحالي والمستقبلي، كما سيرتقي بمستوى الخدمة الطبية المقدمة للأهالي، علاوة على تخفيف معاناة أهالي المحافظة فيما يتعلق برغبة أبنائهم في الالتحاق بكلية طب وجراحة الفم والأسنان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء رئاسة مجلس الوزراء الوزراء المصري الكليات

إقرأ أيضاً:

وفد من كلية الدفاع الوطني يزور جامعة السلطان قابوس

 

مسقط- الرؤية

زار جامعة السلطان قابوس وفدٌ من كلية الدفاع الوطني (الدورة الثانية عشرة)، وذلك ضمن فعاليات برنامج ماجستير الآداب في الدراسات الاستراتيجية للأمن والدفاع الوطني، وترأس الوفد اللواءُ الرُّكن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمرُ كليةِ الدفاعِ الوطني.

وشهد اللقاء تقديم مجموعة مِن العروضِ والخدماتِ التي يُمكن أن يستفيدَ منها طالب الدراسات العليا المنتمي لأَكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية بشكل عام، وكلية الدفاع الوطني بشكل خاص. كما عُقدت حلقات نقاشية للإجابة عن استفسارات الوفد.

وقدم الدكتور غازي بن علي الرواس عميد البحث العلمي عرضًا عن الجامعة، وقدمت الدكتورة سعاد بنت علي أمبوسعيدية مساعدة العميد للدراسات الجامعية إيجازًا عن كلية الآداب والعلوم الاجتماعية.

وعقدت جلسة نقاشية أولى أدارها العميد الركن سلطان الغافري مدير الدورة، بحضور الدكتور غازي الرواس عميد البحث العلمي، والدكتورة سعاد أمبوسعيدي مساعدة العميد للشؤون الأكاديمية، والدكتور سالم بن سعيد الكندي ممثل الجامعة بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية. وقدم الدكتور غازي الرواس إيجازًا عن عمادةِ البحث العلمي، وقدم سيف بن حمود الشرياني مدير الشؤون الاكاديمية لعمادة الدراسات العليا إيجازًا عن عمادة الدراسات العليا. وقدمت أسماء بنت مبارك بني عرابة إيجازًا عن مركزِ الدراساتِ العمانية، وقدم الدكتور عبد الظاهر عبد المعبود رحمة، إيجازًا عن مركز البحوثِ الانسانية، وقدم الدكتور حمد العزري مدير المكتبة الرئيسية إيجازًا عن المكتبة الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • وفد من كلية الدفاع الوطني يزور جامعة السلطان قابوس
  • جامعة الفيوم: بروتوكول تعاون بين كلية الألسن والمركز القومي للترجمة
  • رئيس الوزراء: نستهدف تحويل مصر إلى مركز تعليمي إقليمي
  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة اليوم
  • 9 عادات بسيطة للحفاظ على جمال أسنانك وصحة فمك
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 46 من كلية الحقوق  
  • ضمن مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة الأشجار المثمرة
  • جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو
  • فوز طلاب جامعة الملك سلمان بالمركز الأول في مؤتمر أطباء الأسنان
  • 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية