ناشدت غرفة طوارئ معسكر أبو شوك للنازحين المنظمات الدولية والوطنية والخيرين بضرورة توفير مواد إيواء بصورة عاجلة للمنكوبين داخل المعسكر

التغيير: الفاشر

أدت الأمطار الغزيرة التي شهدها معسكر أبوشوك إلى وقوع أكثر من ٣٥٠ منزلا بين جزئي وكلي، كما تعرض عدد من المواطنين إلى إصابات متفاوتة.

جاء ذلك في بيان لغرفة طوارئ معسكر أبو شوك، ناشدت خلاله المدير التنفيذي، والعمد، والشيوخ، والشباب والمرأة بضرورة تنسيق وبذل المزيد من الجهود من أجل فتح المصارف لتصريف المياه الراكدة في البرك والمستنقعات حتي لا تتسبب في كارثة في حال هطول الأمطار مرة أخرى.

كما ناشدت الغرفة المنظمات الدولية والوطنية والخيرين بضرورة توفير مواد إيواء بصورة عاجلة للمنكوبين داخل المعسكر.

يذكر أن عدة ولايات سودانية شهدت هطول أمطار غزيرة الأيام الماضية مصحوبة بالسيول والفيضانات تسببت في سقوط مئات المنازل وإصابة عشرات المواطنين.

 

 

الوسومامطار غزيرة شمال دارفور معسكر أبو شوك

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: امطار غزيرة شمال دارفور معسكر أبو شوك

إقرأ أيضاً:

السودان: الأمطار الغزيرة والفيضانات تفاقم الوضع الإنساني المتدهور بالفعل

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن نحو 124 ألف شخص في مناطق معرضة لخطر المجاعة، بما في ذلك في عاصمة شمال دارفور الفاشر..

التغيير: وكالات

حذر العاملون في المجال الإنساني التابعون للأمم المتحدة من أن الأمطار الغزيرة والفيضانات أثرت على نحو نصف مليون شخص في السودان منذ يونيو في ولايات جنوب دارفور والبحر الأحمر ونهر النيل والولاية الشمالية، بالإضافة إلى ولاية شمال دارفور – وهي الأكثر تضررا.

وفي مؤتمر صحفي عقده في نيويورك اليوم الاثنين، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن نحو 124 ألف شخص في مناطق معرضة لخطر المجاعة، بما في ذلك في عاصمة شمال دارفور الفاشر، تأثروا بالأمطار الغزيرة، وفقا للمعلومات التي تلقاها مكتبه.

 

وقال إن الأمم المتحدة وشركاءها موجودون على الأرض لمساعدة المجتمعات المتضررة، حيث سلمت منظمات الإغاثة الأسبوع الماضي أغذية علاجية منقذة للحياة لستة آلاف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد في مدينة نيالا جنوب دارفور.

وفي الولاية الشمالية، وزع الشركاء مواد إغاثة على عشرات الآلاف من الأشخاص، إلا أن السيد دوجاريك أكد أن الفيضانات الشديدة تؤدي إلى تفاقم “الوضع الإنساني المتدهور بالفعل في السودان”.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة إن الفيضانات والمياه الراكدة تزيد أيضا من خطر انتشار الأمراض. وأضاف: “تم الإبلاغ عما يقرب من 2900 حالة مشتبه بها من الكوليرا منذ أحدث تفش في منتصف أغسطس. نحن وشركاؤنا نواصل الجهود للاستجابة للفاشيات الأخيرة. فقد أفادت منظمة اليونيسف صباح اليوم بأن أكثر من 400 ألف جرعة من لقاح الكوليرا وصلت إلى السودان وسيتم توزيعها”.

الوسومالأمم المتجدة السيول والأمطار المساعدات الإنسانية حرب الجيش والدعم السريع

مقالات مشابهة

  • السودان: الأمطار الغزيرة والفيضانات تفاقم الوضع الإنساني المتدهور بالفعل
  • المقطري: 500 بلاغ عن تضرر منازل في صنعاء القديمة نتيجة الأمطار الغزيرة
  • وفيات ومفقودون جراء الأمطار الغزيرة في المغرب
  • الأمطار الغزيرة في المغرب تودي بحياة 11 شخصًا
  • إجلاء مئات الحجاج المسيحيين جراء فيضان نهر بالقرب من مزار سيدة لورد في فرنسا
  • جهاز طوارئ القبة يطمئن المواطنين باستقرار الوضع الجوي
  • الأمطار الغزيرة والفيضانات تودي بحياة 29 شخصا في الهند
  • تمرد على رئيس الوزراء ”بن مبارك” في عدن والضحايا مئات المواطنين
  • 273 قتيلا و278 جريحا جراء الأمطار الغزيرة في النيجر
  • مروحيات تُجلي مئات السياح العالقين في منتجع سويسري إثر انهيار طيني