مجموعة متنوعة من الأعمال السينمائية التي ينتظرها الجمهور، يبدأ عرضها اليوم في دور العرض السينمائي المصرية، ما بين الكوميديا والتشويق والأكشن والفنتازيا، والتي ترفع حدة المنافسة خلال موسم صيف 2023، وعلى رأس القائمة فيلم «البطة الصفرا» الذي يجمع في بطولته مجموعة من نجوم الكوميديا محمد عبدالرحمن «توتا» وغادة عادل.

تدور أحداث فيلم «البطة الصفرا» حول باحث أكاديمي يتعرف على عدد من المسجلين خطر بهدف إجراء بحث مهم، ولكنه يتورط معهم في مهمة خطيرة تؤثر على مسار حياته، وهو من تأليف محمود عزت وإخراج عصام نصار، ويضم في بطولته: محمود حافظ، فرح الزاهد، إبرام سمير، صلاح عبدالله بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف.

رعب وفانتازيا وأكشن.. 3 أفلام من هوليوود في السينمات المصرية 

وتتسع قائمة الأفلام الجديدة التي تستقبلها السينمات، فيلم الرعب والإثارة «Run Rabbit Run» إخراج دينا ريد وبطولة سارة سنوك، عرض الفيلم للمرة الأولى في الدورة السابقة من مهرجان صندانس السينمائي، وتدور أحداثه حول «سارة» طبيبة النساء التي تلاحظ سلوك غريب يصدر من ابنتها الصغيرة، لتجد نفسها في مواجهة شبحا من ماضيها.

ومن الإثارة إلى الفنتازيا في فيلم «The Secret Kingdom»، الذي تدور أحداثه حول «بيتر» الذي ينتقل مع عائلته إلى قرية نائية بعد مرورهم بحادث مأساوي، وحين يستيقظ في إحدى الليالي على زلزال مخيف ينتقل هو وشقيقته إلى مملكة سرية أسفل غرفته، الفيلم من تأليف وإخراج مات دراموند.

كما تستقبل السينمات فيلم «Gran Turismo» إخراج نيل بلومكامب، وهو مقتبس من قصة حقيقة، وتدور أحداثه حول جران توريزمو الذي بسبب مهاراته في لعب الألعاب الإلكترونية يفوز بمسابقات نيسان ليصبح بعد ذلك سائقًا محترفًا لسيارات السباق، ومن بطولة أورلاندو بلوم، ديفيد هاربر بالإضافة إلى آرشي ماديكوي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم البطة الصفرا هوليوود أفلام هوليوود

إقرأ أيضاً:

اليوم.. عرض فيلم «الألغام» على الوثائقية

ينطلق العرض الأول للفيلم الوثائقي «الألغام»، اليوم، الساعة 10 مساءً، على قناة الوثائقية.

ونشرت الصفحة الرسمية لـ قناة الوثائقية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، برومو الفيلم، وكتبت: «أنتم على موعد مع العرض الأول للفيلم الوثائقي #الألغام، الليلة، في العاشرة مساءً على شاشة #الوثائقية».

تفاصيل فيلم الألغام

وتدور فكرة فيلم الألغام حول أزمة وجود الألغام والأجسام غير المنفجرة في مصر منذ الحرب العالمية الثانية، وأسبابها ومخاطرها التي أعاقت بعض خطط التنمية لعقود طويلة، وحصدت الكثير من الأرواح جنوب الساحل الشمالي حتى حدود مصر الغربية، والذي تم تصوير بين عواصم 3 دول أجنبية هي «لندن وبرلين وجنيف»، إضافة إلى القاهرة.

فيلم الألغام

كما يتناول جوانب من المعارك التي دارت رحاها بين دول التحالف والمحور على الأراضي المصرية خلال تلك الحرب، راصدًا جريمة زرع عشرات الملايين من الألغام، دون الاكتراث لنتائجها السلبية والمزمنة على المصريين على المدى الزمني البعيد، فضلًا عن تسليطه الضوء على جهود الدولة المصرية في مكافحة الألغام طيلة السنوات السابقة، في ظل عدم وجود خرائط جغرافية دقيقة لمواقعها، موضحًا أبرز الخدمات القانونية والصحية التي قُدمت لأسر الضحايا والمصابين.

اقرأ أيضاًالمتحدة تكشف عن البرومو الدعائي الأول لـ الفيلم الوثائقي «الألغام»

«المتحدة» تعلن عرض فيلم «الألغام» قريبا على قناة الوثائقية (فيديو)

مقالات مشابهة

  • الجمهور المصري يترقب أفلامًا سينمائية جديدة.. من "هيبتا 2" إلى "الملحد"
  • «عاشق» للفنان أحمد حاتم يتصدر إيرادات الأفلام في دور العرض خلال 24 ساعة
  • تكريم منة شلبي واعتذار أيمن زيدان في حفل افتتاح الإسكندرية السينمائي| استحداث مسابقة جديدة للأطفال.. وإهداء الدورة إلى نيللي
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن عن 30 فيلم يتنافسون على جوائز شباب مصر
  • 30 فيلما وثائقيا مصريا تتنافس في الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • 30 فيلماً وثائقياً من شباب مصر يتنافسون في الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • عرض السلم والتعبان وعُمر المختار وقشر البندق في مهرجان الجونة السينمائي
  • أفلام وثائقية تنافس على جوائز مهرجان الجونة السينمائي.. القائمة الكاملة
  • مهرجان الجونة السينمائي يعرض أفلامًا كلاسيكية في دورته السابعة
  • اليوم.. عرض فيلم «الألغام» على الوثائقية