استقبل سفير السويد في القاهرة، هوكان إيمسجورد، الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، في مقر السفارة بالقاهرة. بحضور السيدة سميرة لوقا، رئيس قطاع أول الحوار بالهيئة القبطية الإنجيلية، في خطوة مهمة لتعزيز نشاط الحوار العربي الأوروبي الذي ينظمه منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية.

لقاء رئيس الطائفة الإنجيلية مع سفير السويد

شهد الاجتماع مناقشات حول مستقبل الحوار العربي الأوروبي، مع التركيز على القضايا المتعلقة بتحديات العيش المشترك، وحرية التعبير، واحترام مقدسات الآخرين. وتم التأكيد على أهمية الحوار كوسيلة فعالة لتعزيز التعددية وقبول الآخر، والعلاقة بين حرية التعبير واحترام القيم والمقدسات في بناء السلام بين البشر.

منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية

ومن المقرر أن ينظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية حلقة نقاشية، بالتعاون مع سفارة السويد، في نوفمبر المقبل. على أن يتناول اللقاء مناقشة عدد من القضايا تحت عنوان: «مستقبل الحوار العربي الأوروبي في ظل الأزمات الحالية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنجيلية رئيس الطائفة الإنجيلية سفير السويد

إقرأ أيضاً:

سفير مصر في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية


التقى نزيه النجاري، سفير مصر في موسكو، أمس، في مدينة كازان مع رستم منيخانوف رئيس جمهورية تتارستان، إحدى جمهوريات الاتحاد الروسي.

وأكد السفير المصري خلال اللقاء على الاهتمام الذي توليه مصر لتعزيز علاقاتها مع روسيا الاتحادية في العديد من المجالات، وعلى رأسها المجال التجاري، الأمر الذي من شأنه دفع مسيرة التعاون بين البلدين إلى آفاق أرحب خلال الفترة القادمة. 

ومن جانبه، أكد رئيس تتارستان اعتزازه البالغ بالعلاقات مع مصر، مؤكداً أن روسيا وحكومة تتارستان توليان اهتماماً بالغاً بدعم أواصر التعاون في شتى المجالات بين البلدين الصديقين.

وتناول اللقاء الاستعدادات الجارية لعقد القمة القادمة لتجمع بريكس في مدينة كازان خلال شهر أكتوبر القادم، حيث أكد منيخانوف أن العمل يجري في المدينة على قدم وساق بهدف تنظيم قمة ناجحة تليق بهذا المحفل الهام.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي سابق يكشف أهمية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي بالنسبة لمصر (فيديو)
  • أمين مجلس التعاون الخليجي: دول المجلس تولي أهمية قصوى للتعاون مع روسيا
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • “الفضلي” يلتقي عدداً من مواطني ومزارعي الجوف ويؤكد حرص الوزارة على الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية
  • رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية
  • رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد ختام مؤتمر «Student Leadership» في وادي النطرون
  • تونس.. وزير الخارجية يتسلم أوراق اعتماد سفير الاتحاد الأوروبي الجديد
  • سفير مصر في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية