أميرة خالد

تداول على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسيارات جديدة تابعة لشركة لوسيد عند مصنعهم بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في ⁧‫جدة‬⁩ الذي سيُفتتح الشهر المقبل .

وكان فيصل سلطان نائب الرئيس والمدير الإداري في الشرق الأوسط لشركة لوسيد موتورز المملوكة جزئياً لـ صندوق الاستثمارات العامة، قال في وقتٍ سابق أن المصنع في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، حاليا قيد التجهيز وسيتم افتتاح قسم تجميع السيارات خلال شهر سبتمبر 2023.

وستأتي القطع المصنعة من مصنع اريزونا و سيتم تجميع المركبات الكهربائية في المملكة لتغطي كامل المنطقة، خاصة وأن المصنع سيكون الأول من نوعه بالمنطقة.

والجدير بالذكر أنه سيتم تجميع 5000 مركبة سنويا، حيث سيتم بناء عديد الوحدات الإضافية للوصول إلى الطاقة التجميعية المستهدفة 150 ألف مركبة سنويا في العام 2026م.

https://cp.slaati.com/wp-content/uploads/2023/08/فيديو-طولي-150.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: جدة صندوق الاستثمارات العامة

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية أبرز القواعد عند شراء سيارات المعاقين.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف عماد عبدالمجيد عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، عن أبرز القواعد التي تم تعديلها لاستيراد سيارات أو استخدام سيارات المعاقين، بالإضافة إلى أثر ذلك على سوق السيارات.

وأضاف عماد عبدالمجيد خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن سبب أزمة أسعار السيارات لجوء عدد كبير من الأشخاص لشراء أو استخدام سيارات المعاقين، مؤكدًا أن الدولة سمحت للمعاقين باستيراد أي موديل من السيارات.

وتابع: السماح للمعاقين باستيراد السيارات أي موديل سيكون سعرها أرخص من السيارات التي يتم استيرادها من الأشخاص الأصحاء، لافتًا إلى أن هناك الكثير من الأشخاص إذا وجد له شخص من ذوي الإعاقة يقوم بإخراج كافة الأوراق اللازمة وسداد الرسوم من أجل استيراد السيارة من الخارج».

وأكمل: «الدولة مخصصة لذوي الإعاقة جمارك بسيطة عند استيراد السيارة من الخارج»، لافتًا إلى الدولة وضعت مجموعة من القواعد لاستخدام سيارة المعاقين.

وأردف: «في حالة عدم قيادة الشخص من ذوي الإعاقة السيارة التي تم شرائها باسمه، يتم وضع غرامة كبيرة عليه، قد تصل إلى سعر السيارة أو سحبها».

وأكمل:«بعد 3 سنوات يتم فك الحظر على السيارات الخاصة بالمعاقين، ويمكن بيعها من خلال سداد الشخص المشتري لها رسوم الجمارك، أو الانتظار لمدة 5 سنوات وبيعها دون أي رسوم». 

مقالات مشابهة

  • الغرف التجارية أبرز القواعد عند شراء سيارات المعاقين.. فيديو
  • عاجل| كتائب القسام: مجاهدونا أجهزوا أمس على 10 جنود صهاينة في عملية مركبة في حي الشجاعية بمدينة غزة
  • أخضر 19 يواجه الإمارات في نهائي “غرب آسيا”
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست
  • ضحية جديدة لـ تطبيقات التاكسي الخاصة.. صاحبة الواقعة تروي التفاصيل (فيديو)
  • بظل زيادة الاقبال عليه.. المنتجات النفطية تفتتح 3 منافذ جديدة لغاز السيارات LPG
  • إنقاذ سيارة تخص عائلة علقت في صبوخ درة العروس بجدة .. فيديو
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل الساكت
  • "جيلي عُمان" تكشف عن سيارات جديدة وفق معايير "CMA" المتطورة
  • لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء