أدانت حركة حماس، قرار سلطات الاحتلال الصهيوني بإبعاد خطيب وإمام المسجد الأقصى، فضيلة الشيخ عكرمة صبري، عن المسجد الأقصى لمدة ستة أشهر، واعتبرته قراراً تعسفياً، وانتقاماً من الشيخ ودوره الوطني والإسلامي في الوقوف أمام محاولات التهويد للقدس والمسجد الأقصى المبارك.

 

وطالبت حماس، منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، بضرورة التحرك ضد إجراءات الاحتلال التهويدية، وتوفير سبل الحماية للمقدسات الإسلامية والمسيحية، وفي مقدمتها المسجد الاقصى المبارك.

 

منع الشيخ عكرمة من دخول المسجد الأقصى

وكانت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الخميس، منعت الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى من دخول المسجد الأقصى وباحته لمدة 6 أشهر.

وقال محامي خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، خالد زبارقة، إن الشرطة الإسرائيلية قررت منع خطيب المسجد الأقصى من دخول المس جد وباحاته 6 أشهر.


يذكر أن أعلنت الشرطة الإسرائيلية الإفراج عن الشيخ عكرمة صبري، بعد ساعات من اعتقاله، وقررت إبعاده عن الأقصى حتى الأحد مع إمكانية تمديد الإبعاد إلى 6 أشهر.
 

وكانت القوات الإسرائيلية قد اعتقلت مساء الجمعة الماضي الشيخ عكرمة صبري، بعد ساعات من إلقائه خطبة الجمعة، ونعيه رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية الذي اغتالته إسرائيل في طهران.


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس إبعاد الشيخ عكرمة المسجد الأقصى أمام محاولات تهويد القدس حركة حماس سلطات الاحتلال الصهيوني المسجد الأقصى المبارك الشیخ عکرمة صبری المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

قطر تدين الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة في الضفة الغربية

أدانت دولة قطر الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة على المدنيين والبنية التحتية في الضفة الغربية المحتلة، والاقتحامات المستمرة للمستوطنين لباحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية قوات الاحتلال.

وجاءت الإدانة على لسان وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر خلال اجتماعها مع وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية فارسين أغابكيان شاهين.

ووفق بيان للخارجية القطرية، جرى خلال الاجتماع مناقشة التطورات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما أدانت الخاطر ما وصفته بـ"الإمعان في سياسة تهويد المسجد الأقصى وتغيير الوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس الشريف".

وبموازاة حربه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة؛ ما أسفر عن استشهاد 692 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال أكثر من 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

فيما أسفرت حرب إسرائيل المستمرة على غزة عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

مقالات مشابهة

  • قطر تدين الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة في الضفة الغربية
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى المبارك
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
  • محافظة القدس: انتهاكات العدو ومستوطنيه للاقصى مقدمة للتقسيم المكاني
  • بيان خطير من محافظة القدس: الأقصى في خطر
  • القدس: الاحتلال ومستعمريه يسعى لتقسيم المسجد الأقصى مكانيًا
  • محافظة القدس: انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه بالقدس مقدمة للتقسيم المكاني للأقصى
  • "الكابينيت" الإسرائيلي يجتمع لبحث التصعيد في الضفة
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى