قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الخميس 8 أغسطس 2024، إن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، تستعد لإمكانية انفجار الأوضاع في الضفة الغربية على إثر الأحداث المتصاعدة في شمال محافظاتها من جهة، واستمرار الحرب في قطاع غزة ، والتوتر على الجبهة الشمالية.

وبحسب الصحيفة، فإن الجيش الإسرائيلي يستعد لتشغيل مزيدا من الطائرات المسيرة بدون طيار في مناطق مختلفة من الضفة وليس الاكتفاء بتشغيلها فقط في شمال الضفة.

وقالت، إن الضفة الغربية على حافة الانفجار وأن الوضع المتدهور شمال الضفة سيتسع ويتحول إلى نطاق أوسع، كما ترى المؤسسة العسكرية في إسرائيل.

وقال ضابط كبير في القوات الجوية الإسرائيلية: إن قواته فكرت عدة مرات في استخدام الطائرات بدون طيار في مناطق لم تستخدم فيها بالضفة الغربية، مشيرا إلى أنها مستعدة لتنفيذ أي مهام مطلوبة منها خاصة وأن هذا النوع من الطائرات يرافق جميع القوات التي تعمل في الميدان.

ووفقا للصحيفة، فإن الجيش الإسرائيلي نفذ 60 غارة جوية منذ حرب غزة.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

صحيفة يديعوت احرنوت العبرية: الانتفاضة الثالثة على الأبواب

سرايا - "الجيش" الإسرائيلي يحذّر من استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية، ويخشى من اندلاع انتفاضة ثالثة، فيما ينتشر في أوساط "الجيش" إحباط عميق من سياسات رئيس حكومة الاحتلال ووزرائه.



ينشغل الاحتلال الإسرائيلي، بقيادته السياسية، ومؤسستيه الأمنية والعسكرية، في اعتداءاته المستمرة على الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أشارت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، إضافةً إلى خشيته من نجاح المقاومة من جهة ثانية، في معركة "رعب المخيمات"، والرد على هذه الاعتداءات عبر العبوات الناسفة، و"إطلاق النار على المركبات الإسرائيلية على الطرقات".



ويخشى "الجيش" الإسرائيلي من اندلاع انتفاضة ثالثة في الضفة الغربية، ما اضطره لإزالة الحواجز ما بين المستوطنات "خلافاً لمطالب المستوطنين"، في محاولة منه للسماح للفلسطينيين بأكبر قدر ممكن من حرية الحركة، منعاً لانضمام الفلسطينيين بالكامل إلى الأحداث الجارية.



ونقلت الصحيفة، عن قيادة المنطقة الوسطى في "الجيش" الإسرائيلي، قولها إنه "طالما استمر المستوطنين في مهاجمة القرى والبلدات الفلسطينية، فإن الضفة الغربية المحتلة لن تهدأ"، مشيرةً إلى أن "الجيش" يمتنع عن قول ذلك بشكل مباشر.



وتضيف الصحيفة، نقلاً عن جنود احتياط يخدمون في الضفة الغربية، بما في ذلك ضباط كبار، قولهم إن المستوى السياسي، وخاصةً وزير "الأمن القومي" إيتمار بن غفير ووزير المالية في حكومة الاحتلال الاسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، "هم الأسباب المباشرة لتصاعد عمليات المقاومة، وامتدادها إلى جنين ونابلس شمال الضفة الغربية، حيث مركز الغليان".



وتوضح "يديعوت أحرنوت" أن "عربدة مثيري الشغب اليهود"، أو ما يسمى بـ"الجريمة القومية"، تدفع الكثير من الفلسطينيين إلى "المشاركة في عمليات المقاومة". وقال ضابط كبير، شارك في اعتداءات "الجيش" على الضفة الغربية المحتلة، إن "الوضع لا يمكن أن يستمر. نحن على حافة انفجار كبير".



وتحذر الصحيفة من أن اندلاع انتفاضة كبرى سيجبر الاحتلال على تخيصيص "قوات كثيرة لا يملكها".



من جهته، لفت رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إلى أن "الجيش" قد يضطر إلى زيادة عديد الاحتياط، حتى يستطيع "القتال في نفس الوقت بكثافة عالية في جميع الجبهات"، وذلك خلال مناقشة أمنية أجراها في قاعدة وزارة الأمن في "تل أبيب"، بمشاركة فريق التفاوض ومسؤولي المؤسسة الأمنية والعسكرية.

إقرأ أيضاً : الاحتلال يفرج عن مسافرين عالقين على جسر الكرامةإقرأ أيضاً : 33 شهيدا بـ 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزةإقرأ أيضاً : مقتل 100 جندي إثيوبي على الحدود مع السودان

مقالات مشابهة

  • مداهمات واعتقالات إسرائيلية في الضفة الغربية
  • صحيفة إسرائيلية: الحوثيون يواصلون إسقاط الطائرات الأمريكية بنجاح ويحققون إنجازات كبيرة في الدفاع الجوي
  • إغلاق المعابر ودعوات إسرائيلية للحرب بالضفة الغربية.. هل بدأ المخطط الصهيوني لحصار وتهجير الفلسطينيين؟!
  • خبير شؤون إسرائيلية: سموتريتش هدم أكثر من 1000 منزل فلسطيني بالضفة الغربية
  • صحيفة يديعوت احرنوت العبرية: الانتفاضة الثالثة على الأبواب
  • خبير شئون إسرائيلية: الوضع بالضفة الغربية قابل للانفجار في ظل الاجتياحات المستمرة
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات ومدن في الضفة الغربية وينسحب من نابلس
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • إدعاءات إسرائيلية تطالُ الدفاع المدني اللبناني بعد غارة فرون.. صحيفة تنشرها!
  • صحيفة إسرائيلية تحتفي بابن زايد.. أقوى زعيم عربي يحارب الإسلاميين