عقد مجلس إدارة نادي الهلال السوداني إجتماعاً برئاسة هشام حسن السوباط بمزرعته بالقاهرة، بحضور الأمين العام الدكتور حسن علي عيسي ومساعد الرئيس المهندس الفاضل التوم، ونائب الأمين العام المهندس رامي كمال وعوض إبراهيم نائب رئيس القطاع الرياضي، ونوال الأمين رئيس قطاع المرأة، وعبر تقنية الإتصال نائب الرئيس ورئيس القطاع الرياضي المهندس محمد إبراهيم العليقي، وعضو المجلس السفير عبدالعزيز حسن صالح رئيس قطاع العلاقات الخارجية، وعلم الدين محمد عبدالله أمين المال المكلف.

ناقش الاجتماع عدد من الأجندة المطروحة وعلى رأسها مباراة ذهاب الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، مع الأهلي بنغازي بليبيا ومباراة الإياب والأرض الافتراضية بدولة جنوب السودان.

كلف مجلس الإدارة عضو المجلس ونائب رئيس القطاع الرياضي عوض إبراهيم برئاسة بعثة ليبيا، كما كلف نائب الرئيس ورئيس القطاع الرياضي بتولي إدارة مباراة الأرض الافتراضية ضد الأهلي بنغازي بدولة جنوب السودان بالتنسيق مع الأمانة العامة.

استمع المجلس إلى تقرير من القطاع الرياضي وأشاد به وأمن المجلس على إضافة معد نفسي للفريق، وأكد نائب الرئيس ورئيس القطاع الرياضي بأنهم  ساعون لسد كافة الثغرات بالفريق، وأضاف نائب رئيس القطاع عوض إبراهيم بأن ماتم في الانتدابات طفرة كبيرة وانهم أنجزوا 70%  وماتبقى يعملون في إنجازه.

ناقش الاجتماع فكرة إنشاء شركة الهلال لكرة القدم لتحول العمل التنفيذي من الشكل التقليدي الى الاحترافي ومواكبة التطور الإداري الرياضي للأندية في المحيط الإقليمي والدولي وكلف المهندس محمد إبراهيم العليقي والمهندس الفاضل التوم والمهندس رامي كمال بتقديم المقترحات وتكوين لجنة لهذا المشروع.

ناقش الاجتماع قرار الاتحاد السوداني لكرة الاخير الخاص بإستئناف منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم وأستمع المجلس بشكل مستفيض من ممثل النادي في رابطة أندية الدرجة الممتازة  المهندس رامي كمال عن حيثيات القرار وتداعياته وما يترتب عليه، فقرر مجلس الإدارة بأن مصلحة الكرة السودانية في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد، الإنفتاح حول الحلول الممكنة للخروج من مشكلة ومعضلة المشاركات الخارجية حتى لا تفقد الكرة السودانية مكانها في المشاركة في منافسة الإتحاد الأفريقي ولا يأتي هذا إلا بقرار الإتحاد السوداني لكرة القدم الأخير بإستئناف المنافسات بالشكل الجديد.

أرجأ مجلس الإدارة زيادة مرتبات كل الموظفين إلى وقت لاحق لظروف الحرب وأجاز مقترح منحة مجلس الإدارة للعاملين الفاعلين.

أشاد الرئيس ومجلس الإدارة بالأمانة العامة لنجاحها في ملف الروابط الخارجية وشكر المجلس لجان تسيير جماهير الهلال بالخارج لإنجازها التكليف.

وجه الرئيس بتجهيز مقر بالقاهرة للمكتب التنفيذي للنادي وكلف الأمانة العامة بالإسراع في التنفيذ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال الهلال السوداني دوري أبطال أفريقيا الأهلي بنغازي رئیس القطاع الریاضی مجلس الإدارة

إقرأ أيضاً:

نائب إيراني:سنحصل من حكومتنا الإطارية برئاسة السوداني (100) مليار دولار خلال زيارة الرئيس بزشكيان

آخر تحديث: 9 شتنبر 2024 - 8:50 ص

 بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الايراني، محمد مهدي شهرياري،الاثنين، الهدف من الزيارة المرتقبة للرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العراق الاربعاء المقبل.وقال شهرياري في تصريح للإعلام الإيراني، إن “المرتقبة لرئيس الجمهورية، مسعود بزشكيان الى العراق، تأتي في سياق تعزيز العلاقات الايرانية مع لدعم النمو الاقتصادي وحل بعض الخلافات”. مؤكدا ضرورة استمرار هذه الاواصر وذلك انطلاقا من اولويات السياسة الخارجية الايرانية القائمة على رفع مستوى التعاون مع العراق باعتباره سوقا خاصا لإيران”.وأوضح أن “الزيارة الخارجية الاولى للرئيس بزشكيان والتي خصصت للعراق باعتباره الجار الستراتيجي للجمهورية الاسلامية الايرانية، وتجمع بين البلدين مشتركات مذهبية عريقة، تحظى باهمية كثيرة”، مبينا ان العراق، فضلا عن القاسم الاقليمي، اصبح اليوم حليفا لايران”.وحول برامج الزيارة، اشار الى توقيع 30 إتفاقية بمبلغ 100 مليار دولار  لصالح إيران وهذه الاتفاقيات لن تحصل إلا في ظل حكومتنا  الإطارية برئاسة السوداني.

مقالات مشابهة

  • رئيس دولة الإمارات يُهنئ الرئيس تبون بالعُهدة الثانية
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يستقبل وفداً من النيابة الإدارية.. تفاصيل
  • رئيس جامعة باديا: الحكومة داعمة لكل تجربة جادة في مسار التعليم
  • المهندس إبراهيم فتحي رئيساً لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية
  • إبراهيم فتحي رئيسا لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية
  • المهندس إبراهيم فتحي رئيسا لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية
  • تفاصيل اجتماع نائب وزير الإسكان مع سفير اليابان بالقاهرة
  • نائب إيراني:سنحصل من حكومتنا الإطارية برئاسة السوداني (100) مليار دولار خلال زيارة الرئيس بزشكيان
  • تفاصيل اجتماع السوداني ووزير التربية ومحافظ الأنبار بشأن المحاضرين
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة