نجح الثنائي أحمد الجندي ومهند شعبان، لاعبا منتخب مصر للخماسي الحديث، في تصدر منافسات المبارزة بنصف نهائي أولمبياد باريس في رياضة الخماسي الحديث، بعد خوض 24 جولة ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

تألق الثنائي المصري في منافسات الخماسي الحديث

حقق أحمد الجندي الفوز في 16 جولة مقابل 7 خسائر، مسجلًا 205 نقاط، بينما تمكن مهند شعبان من تحقيق نفس النقاط بالفوز في 16 جولة مقابل 8 خسائر، ليحتلا بذلك صدارة منافسات المبارزة.

واصل أحمد الجندي تألقه بعد 19 جولة من تصفيات السلاح في الخماسي الحديث، حيث كان في المركز الثاني بعد فوزه في 13 جولة وخسارته في 6.

في المقابل، كان مهند شعبان في المركز الثالث بعد تحقيقه نفس عدد الانتصارات والهزائم، ونجح الثنائي في تصدر منافسات المبارزة بعد 24 جولة من البطولة.

فرج عامر: لاعبي سموحة يخضون مواجهة الأهلي بحثا عن الفوز.. ويكشف حقيقة مفاوضات الزمالك مع حسام حسن مقابل 800 ألف دولار.. الأهلي يحسم صفقة بديل معلول

وسبق وصرح أحمد الجندي، صاحب فضية أولمبياد طوكيو في الخماسي الحديث، أنه متحمس للغاية لخوض دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس 2024 في قصر فرساي التاريخي.

وقال الجندي في تصريحاته، أتطلع للمنافسة في هذا القصر التاريخي المهيب المليء بالجمهور المتحمس مما سيزيد من حماسي.

وأضاف، أن أولمبياد باريس ستكون مختلفة تمامًا عن طوكيو التي أحرز فيها الفضية، فهنا في باريس تم حجز جميع تذاكر المنافسات، وستكون المدرجات مليئة بالمشجعين، مما سيجعل المنافسات أكثر متعة وإثارة.

واختتم أنه سيخوض الأولمبياد بهدف التتويج بميدالية أولمبية قائلًا، أحرزت في أولمبياد طوكيو ميدالية فضية بعد أن كنت في المركز الـ13 في بداية مسابقة الليزر-رن، ولكني سأعمل في باريس على أن أجعل الأمور أكثر سهولة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد الجندي أولمبياد باريس 2024 دورة الألعاب الأولمبية مهند شعبان الخماسی الحدیث أحمد الجندی فی المرکز

إقرأ أيضاً:

"بارالمبية باريس".. مصر ترفع رصيدها إلى 5 ميداليات

توج المصري محمد صبحي الإلفات بالميدالية الفضية لوزن 88 كغم، في منافسات رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

جاء تتويج الإلفات عقب رفعه لوزن بلغ في المحاولة الأولى 220 كغم، وفي المحاولة الثانية 224 كغم، وفي المحاولة الثالثة لم يتمكن من رفع ثقل قدره 230.

يذكر أن رقم محمد صبحي قبل الدورة هو ثاني أفضل رقم 225 كغم، خلف الصيني بانبان صاحب الميدالية الذهبية في منافسات اليوم، والذي كان رقمه قبل الدورة 240 كغم، وحطم اليوم الرقم البارالمبي برفعه ثقل قدره 235 كغم في المحاولة الثانية له في منافسات اليوم، قبل أن يحطمه مرة أخرى في المحاولة الثالثة برفعه ثقل قدره 242 كغم.

"#بارالمبية_باريس".. المصرية #فاطمة_عليان تتوج بفضية رفع الأثقالhttps://t.co/gn0bOUsiGQ

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 6, 2024

وبهذه الميدالية يرتفع رصيد البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس إلى 5 ميداليات، أربعة لرفع الأثقال (ذهبيتين لمحمد المنياوي ورحاب رضوان وفضيتين لفاطمة محروس ومحمد صبحي الإلفات) ، وميدالية برونزية لمنتخب الطائرة جلوس.

مقالات مشابهة

  • منذر رياحنة ينضم لأبطال مسلسل حكيم باشا رمضان 2025
  • تعرف على بعثة منتخب الخماسي الحديث في بطولة العالم للشباب بالبرتغال
  • أحمد الجندي: الألعاب الفردية زاد الوعى بها خلال الفترة الأخيرة
  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • فضية وبرونزية حصاد مصر في اليوم العاشر من بارالمبياد باريس
  • سر أشهر صورة لأحمد الجندي وخطيبته في الأولمبياد.. خطفت القلوب
  • "بارالمبية باريس".. مصر ترفع رصيدها إلى 5 ميداليات
  • رئيس الاتحاد المصري للفروسية يُكرّم العميد ياسر عصر والجهاز الفني لمنتخب الخماسي الحديث