أعلن الفنان أسامة عباس عن عدم حضوره لـ لندوة تكريمه المقرر إقامتها اليوم ضمن فعاليات مهرجان المسرح القومي.

ومن المقرر حضور نجله الندوة نيابة عنه بسبب ظروف خاصة تمنعه من الحضور.

مهرجان المسرح القومي

ويحمل مهرجان القومي للمسرح في دورته الـ 17 اسم الفنانة سميحة أيوب ويرأسه الفنان محمد رياض، ومؤخرا كشفت إدارة المهرجان عن بعض أسماء الفنانين المقرر تكريمهم لهذا العام وعلى رأسهم أحمد بدير وأحمد آدم، وسلوى محمد علي، وآخرين من نجوم الذين تشهد أعمالهم المسرحية بشكل خاص والفنية بشكل عام على إبداعهم وتميزهم ومسيرتهم الفنية المشرفة والعظيمة.

والجدير بالذكر، أن المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح علي التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية علي تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

آخر أعمال أسامة عباس

وكان آخر أعمال الفنان أسامة عباس مشاركته بمسلسل «المتهمة» الذي عُرض في عام 2022، وشارك في بطولته كوكبة من النجوم منهم درة، عادل كرم، رشدي الشامي، علي الطيب، دياب، مها نصار، ومحمد عبد العظيم.

اقرأ أيضاًإكس مراتي يواصل الصدارة في إيرادات الأفلام بهذا الرقم «صور»

أنس جابر تودع بطولة تورنتو للتنس من الدور الأول

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مهرجان المسرح القومي أسامة عباس الفنان أسامة عباس أسامة عباس

إقرأ أيضاً:

مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي

"العُمانية": تشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الثقافة والرياضة والشباب في فعاليات النسخة الرابعة عشرة من مهرجان المسرح الخليجي الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 10 ـ 17 سبتمبر الجاري بالرياض.

وستقدم سلطنة عُمان خلال المهرجان العرض المسرحي "الروع" لفرقة "تواصل" المسرحية إلى جانب عروض أخرى لدول مجلس التعاون الخليجي. ويفتتح المهرجان بعرض مسرحية "بحر" التي تقدمها المملكة العربية السعودية، ومسرحية "أشوفك" من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومسرحية "عند الضفة الأخرى" من مملكة البحرين، ومسرحية "الخيمة" من دولة قطر، ومسرحية "غصة عبور" من دولة الكويت.

كما ستقام على هامش المهرجان ندوات وحلقات عمل وفعاليات ثقافية وفنية، تتناول موضوعات معرفية تتعلق بالمسرح وتقدم خبرات وحوارات فكرية في المجال؛ للنهوض بالحركة المسرحية بين دول مجلس التعاون، إضافةً إلى تقديم عروض مسرحية خليجية.

وقال إبراهيم بن سيف بني عرابة، مدير عام مساعد للمديرية العامة للفنون في وزارة الثقافة والرياضة والشباب، إنَّ مشاركة سلطنة عُمان في هذا المهرجان جاءت لتعزيز الحضور المسرحي العماني مع الأشقاء من دول مجلس، وإبراز ما يقدمه المسرح عمومًا والخليجي خصوصًا من مواهب متنوعة تسهم في إثراء المسرح.

وأضاف "أنَّ ما يميّز المسرح هو معالجته لقضية ما في قالب مسرحي يحمل في طياته العديد من المشاهد والقصص وتعطي نظرًا أعمق وزاوية أخرى للقضية المطروحة وكيفية معالجتها".

وأوضح إبراهيم بني عرابة أنَّ المسرح الخليجي كان له الأثر البارز في إبراز العديد من الممثلين والمسرحيين، وكان بوابة لمشاركتهم في مهرجانات عربية ودولية؛ نظرًا للقيمة الكبيرة التي يضيفها للمسرح والممثلين والكتاب والمخرجين والنقاد.

وأشار إلى أنَّ مشاركة سلطنة عُمان تتمثل في عرض مسرحي بعنوان " الروع " يتناول فكرة عيش أهالي قرية في حالة من الخوف والرعب بسبب "الـروع" الذي أصبح يتحكم بالقرية ويجعل أهلها في صراع دائم ممتد منذ عقود قديمة. ويتداخل الروع ويؤثر في كل فرد من القرية بشكل يختلف عن الآخر، ولكل منهم قصته المتفردة، بين الحب والحقد، والحقيقة والخوف، والخير والشر.

مقالات مشابهة

  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • ندوة تعريفية عن أهمية المشروع القومي لمشتقات البلازما بجامعة المنصورة
  • جمعية المسرحيين تصدر كتاباً عن الفنان أحمد الجسمي
  • 13 فيلماً عالمياً بمهرجان الجونة السابع
  • السعودية تعرض ساعة الفيل التاريخية بمهرجان ستيم 2024 (صور)
  • «عايشة» يفوز بجائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • فيلم «عايشة» يحصد جائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • شهادات في محبة عبدالله السعداوي بمهرجان المسرح التجريبي
  • جينيفر لوبيز تعود لتثأر من بن أفليك بمهرجان تورنتو السينمائي