طرطوس-سانا

وضعت وزارة الموارد المائية ومحافظة طرطوس اليوم محطات ضخ خط الجر الثاني للقدموس، والذي يغذي مدينة القدموس وريفها من المحطة الأولى حتى الخامسة بالخدمة بعد إعادة تأهيلها.

وفي تصريح للصحفيين عقب وضع المحطات بالخدمة بين وزير الموارد المائية المهندس حسين مخلوف أهمية مشروع إعادة تأهيل محطات ضخ خط الجر الثاني في تحسين الوارد المائي لمنطقة القدموس وريفها، حيث تم توريد عشر مضخات لمحطات الضخ البالغ عددها خمس محطات وبغزارة 150 متراً مكعباً بالساعة لكل مضخة لتصب في الخزان الأرضي للمحطة الخامسة ومنه يوزع إلى مدينة القدموس وريفها.

وأشار مخلوف إلى أن عملية إعادة التأهيل والتجديد للمضخات ستكون لها دور كبير في تقليص المدة الزمنية للتزود بالمياه لأهالي المنطقة، مؤكداً أهمية مثل هذه المشاريع التي تحظى بأولوية كبيرة في عمل الوزارة ومحافظة طرطوس والحكومة بشكل عام، إضافة إلى الشركاء من المنظمات الدولية كمنظمة اليونيسف الشريك الحاضر معنا بكل المحافظات، وبهذا المشروع أيضاً.

ولفت مخلوف إلى مصفوفة مشاريع يجري العمل على تنفيذها في محافظة طرطوس بشكل حثيث، وأن كل مشروع يتم الانتهاء منه سيترك أثراً مباشراً على المجتمع المحلي الذي له دور كبير في التخفيف والتقليل ومنع التعديات على شبكات المياه، مبيناً أن خدمة تزويد المياه للمواطنين هي مشتركة بين مؤسسات المياه والكهرباء ومختلف الفعاليات وتحتاج إلى جهود كبيرة لتلبية حاجة الأهالي من المياه.

بدوره أكد محافظ طرطوس فراس الحامد في تصريح مماثل أن المشروع حيوي، ويؤمن وارداً مائياً يلبي حاجة أهالي المنطقة من المياه، مشيراً إلى وجود مشاريع مستقبلية سيتم العمل على تنفيذها لتخفيف حاجة الأهالي للمياه.

وأشار رئيس مجلس مدينة القدموس المهندس طارق عطفة إلى أن المشروع يسهم بشكل كبير بتغيير الواقع المائي للمدينة من خلال تقليص مدة دور المياه من 14 يوماً إلى ثلاثة أيام.

وشارك في وضع المحطات بالخدمة أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد حسين.

ذوالفقار أبوغبرا

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مشروع مربح من إعادة تدوير الورق.. ضاعف دخلك بمجهود بسيط

في ظل الأزمة الاقتصادية التي يشهدها العالم، خلال الفترة الحالية، بات من الضروري البحث عن مصادر دخل أخرى، وعدم الاكتفاء بوسيلة واحدة للربح، لضمان مستوى معيشة أفضل للأسرة، ولأن البعض لا يميل إلى العمل تحت قيادة الآخرين كثيرًا من الوقت، فيصبح العمل الحر هو الحل الأمثل، ومن أمثلة هذه النوعية من الأعمال هي إعادة تدوير الورق؛ فمع تزايد الوعي البيئي وارتفاع أسعار الورق الخام، أصبح هذا المشروع فرصة ذهبية للكثيرين لتحقيق ربح إضافي.

فوائد مشروع إعادة تدوير الورق

ويمثل مشروع إعادة تدوير الورق فرصة ذهبية لجني مزيد من المال ويمكن الاعتماد عليها لتوفير حياة معيشية أفضل نتيجة لعدة أسباب أوضحها موقع صحفية «ديلي ميل» البريطانية، منها أن هناك طلبا مستمرا على منتجات الورق المُعاد تدويره من قبل المصانع والشركات، ما يضمن لك سوقًا مستهدفًا، وأيضًا لا يتطلب هذا المشروع رأس مال كبيرا، ويمكنك البدء بكميات صغيرة من الورق المستعمل، إلى جانب أنه يسهم في الحفاظ على البيئة وتقليل حجم النفايات، فضلًا عن وجود مرونة في العمل؛ إذ يمكنك إدارة المشروع من منزلك أو من ورشة صغيرة.

كيف تبدأ مشروعك؟

وكي تبدأ مشروعك في إعادة تدوير الورق لتحقيق ربح إضافي عليك باتباع الخطوات والمراحل التالية:

جمع الورق: يمكنك جمع الورق من المنازل والشركات والمكاتب، أو التعاون مع محلات الخردة. الفرز والتنظيف: افرز الورق حسب النوعية والتخلص من الأجزاء البلاستيكية أو المعدنية. التقطيع: قطع الورق إلى قطع صغيرة لتسهيل عملية المعالجة. البيع: يمكنك بيع الورق المعاد تدويره إلى مصانع الورق أو الشركات المتخصصة.

نصائح لنجاح مشروعك

وكي تزيد فرص نجاح المشروع عليك بالانتباه للآتي:

دراسة السوق: تعرف على أسعار الورق المعاد تدويره في منطقتك واحرص على بيعه بأفضل سعر. التسويق: قم بالتسويق لمشروعك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات المحلية. التطوير: حاول تطوير منتجات ورقية بسيطة مثل الأكياس الورقية أو الصناديق، لزيادة قيمة منتجاتك. الاستدامة: حافظ على جودة الورق المعاد تدويره لضمان استمرار التعامل معك.

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء المركزية الكورية: زعيم كوريا الشمالية يعلن تنفيذ سياسة "بناء القوة النووية" لزيادة عدد الأسلحة بشكل كبير
  • مشروع مربح من إعادة تدوير الورق.. ضاعف دخلك بمجهود بسيط
  • جنين: عشرة أيام على اجتياح الجيش الإسرائيلي.. دمار كبير وتجريف للبنى التحتية وتخريب لشبكات المياه
  • وزير الري: تعاملنا بشكل استثنائي مع 13 نقطة ساخنة تعاني من أزمات حادة في المياه
  • مؤسسة النفط: تزويد محطات الكهرباء بالوقود والغاز يتم بشكل منتظم ووفق الجداول الزمنية المخطط لها
  • قيادي بحزب العدل: تحلية المياه بمنخفض القطارة فرصة استثمارية كبيرة لمصر
  • وزير الري: مصر تتوسع في إعادة استخدام المياه لمواجهة التحديات
  • ضعف المياه عن عدة مناطق في أسيوط بسبب الصيانة.. الأماكن والمواعيد
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • في أعقاب الزلزال الذي دمر المدينة التركية بشكل يفوق الخيال.. هكذا ستتم إعادة بناء أنطاكيا